نصائح لكتابة محتوى حصري من خلال أفضل شركة كتابة محتوى

تعد كتابة المحتوي حجر الأساس في العملية التسويقية، من خلال صياغة محتوى جيد تستطيع لفت انتباه العملاء المستهدفين وجذبهم للتمتع بالخدمات التي تقدمها من خلال موقعك، لايمكنك الترويج لفكرتك إلا من خلال محتوى جيد مفصل عن الفكرة، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك شامل لأهدافك ورؤية مشروعك، من خلال أفضل شركة كتابة محتوى.

لجأ الكثيرون للعمل بوظيفة كاتب محتوى مؤخرًا نظرًا لمرونة هذه الوظيفة، يمكنك القيام بها من المنزل أو من أي مكان ولا يشترط أن يكون مكان العمل الخاص بك.

في هذا المقال سنقوم بتعريف مفهوم كتابة المحتوى ونقدم لك بعض النصائح الواجب توافرها في المحتوى الخاص بك، وكيف تختار أفضل شركة كتابة محتوي في دبي.

ماذا تعني كتابة المحتوى؟

كتابة المحتوى هي نوع من أنواع الكتابة، ولكن تكتب بطريقة تجذب العملاء، بحيث يكون كتابة علي موقع معين حول منتج معين أو خدمة معينة عن طريق التعرف عن الخدمة المراد التسويق لها واستخدام كلمات مفتاحية مناسبة للمحتوى لتحسين محركات البحث على جوجل، وبالتالي تزيد نسبة الزيارات لموقعك والتفاعل مع المحتوي الذي قدمته من خلال موقعك وهذا يحقق أعلي نسب النجاح للموقع وظهوره في أعلى نتائج البحث.

أهمية كتابة المحتوى

كتابة المحتوى هي جوهر التسويق في الوقت الحالي، لذلك يجب أن تستهدف كاتب محتوى متميز للحصول على الامتيازات التالية:

  1. تحقيق أفضل نتائج لخدماتك أو مشروعك.
  2. استغلال محركات البحث بشكل صحيح في الترويج لخدماتك.
  3. استخدام منصات التواصل الاجتماعي في عملية التواصل مع العملاء.
  4. المساهمة في توفير ميزانية الإعلانات.

عناصر المحتوي الأساسية

يجب أن يشتمل المحتوي علي 5 عناصر أساسية عليك تحديدها قبل البدء في الكتابة.

وهذه العناصر الخمسة كالتالي:

  1. العنوان.
  2. المقدمة.
  3. الجسم.
  4. الخاتمة.
  5. الطلب.

من المتفق عليه، أن بنسبة 80% من الأشخاص يقرأون العنوان والمقدمة فقط، لذلك عليك الاهتمام بالعناوين الرئيسية بشكل كبير حتى تكتمل عملية جذب انتباه القارئ إلى قراءة المحتوى والاهتمام والتفاعل معه.

نصائح لكتابة محتوى حصري من خلال أفضل شركة كتابة محتوى

تتطلب المواقع الالكترونية في هذا الوقت كُتاب محتوى، لا يجب أن يكتفي كاتب المحتوي استخدام ما يدور في ذهنه فقط، ولكن عليك اتباع خطوات معينة لكتابة محتوي متميز لكي تصل إلي أهداف الموقع المراد تحقيقها من هذا المحتوي.

ومن ضمن هذه الاعتبارات التي عليك الأخذ بها في كتابة المحتوى:

1- البحث الجيد قبل بداية الكتابة

قبل البدء في الكتابة عليك البحث الجيد والاطلاع الجيد عن كل جوانب الموضوع الذي تريد الكتابة عنه، ثم التفكير فترة في ترتيب أفكارك قبل كتابتها وذلك يعمل علي تدفق الأفكار في كتابة المحتوى، كلما بحثت أكثر زادت معلوماتك عن الموضوع الذي تريد الكتابة عنه مما يعود على محتواك بالإبداع والابتكار.

دوّن كل ما يأتي على بالك بما يخص موضوع المحتوي، وتسجيل المراجع الأساسية التي تجلب منها المعلومات التي تريد الكتابة عنها وهذا ينظم أفكارك ويجعلك تسردها بتدرج جيد أثناء الكتابة.

2- استخدام أسلوبك الفريد في الكتابة

يمكنك الاستلهام من الأشخاص الأخرين ولكن لا تستخدم طريقة نسخ نمطهم في الكتابة، حتى لاتكون غير مميزًا في كتاباتك عليك استخدام نمطك الخاص في الكتابة، أسلوب كتابة المحتوى يعبر عن هوية الكاتب ويجب أن تتفرد ككاتب في كيفية كتابة محتواك على الانترنت بأسلوبك الخاص المتميز.

3- عدم الخروج عن فكرة المحتوى

عند كتابة المحتوي عليك الالتزام بفكرة المحتوى وعدم الخروج عن نطاقها، يمكن أن تناقش بعض الأمور المتعلقة بالفكرة ولكن لابد أن لاتمزج أفكار مختلفة في فقرة واحدة من المحتوى الخاص بك، يعود بذلك على تشتيت تركيز القارئ وضعف المحتوى الذي قمت بكتابته جاهدًا.

4- تحديد الفئة المستهدفة من المحتوى

لكي تحصل علي نتائج أفضل من كتابة المحتوى، عليك تحديد الفئة أو الشريحة التي ستقوم باستهدافها أثناء كتابتك للمحتوى حتى يحقق المحتوى أهدافه ولا يهدر لغير المهتمين به.

5- توضيح أهداف المحتوى

عليك وضع الأهداف التي تريد تحقيقها من المحتوى أمام نصب عينيك حتى لا تحيد عنها أثناء تسويق محتوى موقعك، والتركيز على أهدافك يحقق نجاح المحتوى.

6- تحديد هيكل المحتوى

لابد من تحديد عناصر المحتوى، سواء كانت من عنوان مقدمة وجسم وخاتمة وطلب.

نصائح لكتابة المحتوى

عند كتابة المحتوي عليك اتباع عدة نصائح قبل البدء في الكتابة، ومن أهم هذه النصائح التي يجب اتباعها:

1- كتابة محتوى حصري

عليك عند كتابة المحتوي عليك الابتكار من المحتوى وليس استخدام محتوى قديم، فإنك تؤذي نفسك وتضر بمحتواها تثق بقدراتك في الكتابة وتحديد الموضوع الذي تريد الكتابة عنه والبحث الشامل عنه لتستطيع الكتابة بشكل متفرد وليس استنساخ من أحد.

2- اختيار عناوين قوية

لايقرأ الزائرن عادةً المحتوي كلمة بكلمة، ولكنهم يهتمون كثيرًا بقراءة العناوين ليعرفو محتويات المقال، يلقوا نظرة سريعة علي المحتوي، لذلك عليك الاهتمام باختيار عناوين قوية تجذب الزوار وتثير فضولهم لقراءة كل المحتوي.

3- حاول الإجابة علي أسئلة القارئ المتوقعة

عليك تخيل الاسئلة التي تدور في ذهن القارئ والاجابة عليها من خلال محتوى مقالك بشكل سلس يجذبه ويستمتع به.

4- عليك الدقة في اختيار المصادر العلمية

نتيجة توسع مجال الانترنت والكثير مما ينشرون عليه من محتويات عديمة المصداقية. عليك توخي الحذر في الدقة في اختيار المصادر العلمية الموثوقة في محتوى مقالك.

5- عليك جذب القارئ للتفاعل معاك

اذا تفاعل القارئ معك، اعلم أنه قام بقراءة المقال الخاص بك بأكمله.

شركة ” بلانز” أفضل شركة كتابة محتوي في دبي

تتوفر لدي شركة “بلانز” طاقات كبرى من كُتاب المحتوي، قد تضم شركة “بلانز” فريق ضخم يمتاز بكل مهارات الكتابة التي تعمل على جذب القراء على الإنترنت. وهذا يعمل على تحقيق عملية التسويق بصورة ناجحة. كتابة المحتوى لابد من قدرات خاصة لها، ليس أي شخص يستطيع كتابة محتوي متفرد علي الانترنت. لذلك عليك الاستعانة بفريق أو شخص ثقة في كتابة محتوي موقعك الذي تريد الترويج له. وننصحك نحن شركة “بلانز” بفريق شركتنا كأفضل شركة كتابة محتوى في دبي للحصول على محتوى قوي وحصري تستطيع التنافس به بكل جدارة.

لكي تتمكن من الحصول علي محتوي حصري متميز لموقعك. كل ماعليك التواصل معنا وطلب الحصول على محتوى يخص الموضوع الذي تريد الترويج له وسيتم التواصل معك من خلال فريق شركة “بلانز”.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.