كيفية التعرف علي شركات التسويق الإلكتروني في الرياض؟

تؤكد شركات التسويق الإلكتروني في الرياض أن بناءً علي الوقت الذي يقضيه الاشخاص علي الانترنت يوميًا. أصبح على الشركات التوسع في نطاق الانترنت ودخول عالم التسويق الإلكتروني لمواكبة البشر والتسويق لمنتجاتها بشكل فعلي.

ايهاب الكثيرين من الناس فكرة التسويق الإلكتروني ويعتبرونها طريقة مجهولة، وتبعًا للمقولة الشائعة (اللي نعرفه أحسن من اللي منعرفوش). إلا أن جميع بدايات التسويق الالكتروني للشركات تبدأ من الصفر ونسبة نجاحاتها مضمونة تمامًا.

سنتعرف في هذا المقال أكثر عن ماهو التسويق الالكتروني، وكل مايتعلق به من طرق وخطط، ولماذا يعتبر فرصة ممتازة حاليًا للتسويق. والتوسع وزيادة الدخل لديك، حيث أنه لا يتطلب هدر أموال ولا متطلبات مالية، بأقل الامكانيات تستطيع الوصول إلى شرائح ضخمة.

ماهو التسويق الالكتروني؟

– يُعرف التسويق الالكتروني بأنه تسويق الخدمات من خلال الانترنت باستخدام التكنولوجيا الإلكترونية. التي تشمل الانترنت والهواتف المحمولة ومنصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث والبريد الإلكتروني وغيرها من وسائل التسويق الرقمي.

– يساعد التسويق الالكتروني في فهم سلوك العملاء. عن طريق إحصاء عدد التحميلات والزيارات المشاهدات والاعجابات والتعليقات وأيضًا التقييمات والمراجعات والاستبيانات.

– يتميز التسويق الالكتروني بأنه وسيلة أسرع وأرخص وأسهل من التسويق التقليدي. يمكننا توضيح هذا في عدة نقاط للتسهيل عليك من أهمها:

1- من حيث السهولة:

في التسويق الإلكتروني لا يحتاج منك أي متطلبات روتينية. هو عبارة عن إنشاء منصة تضم محتواك فقط من أجل التسويق من خلالها فلا تتطلب أي تعقيدات.

2- من حيث السعر:

التسويق الالكتروني لا يُكلف تأجير مكان للوحات الاعلانية أو مكان في جريدة معروفة. قد تعادل مصروفاتك على التسويق التقليدي ما يعادل ميزانية شهور لحملة إعلانية على منصات التواصل الإلكتروني.

3- من حيث السرعة:

يبدأ محتواك في الظهور بعد لحظات من النشر لها.

4- من حيث الفعالية:

تستطيع من خلال التسويق الالكتروني استهداف فئات معينة من الخدمات الخاصة بك، فئات معينة تشمل العديد مثل:

  • البلد.
  • المدينة.
  • العمر.
  • الاهتمامات التي تخص منتجاتك.

5- من حيث المرونة:

تتيح لك اختيار أدوات القياس المختلفة، وتحديد أيًا منها سيستمر معك.

لذلك، لكي تدخل مجال التسويق الالكتروني، عليك إنشاء موقع إلكتروني وتصميمه تصميم مميز يجذب العميل. توضيح كل المعلومات الخاصة بشركتك، تصميم مدونة توضح فيها خبراتك وأراء الناس في خدماتك. ثم إنشاء حسابات على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة لترويج منتجاتك وتتيح لك التواصل مع العملاء.

ماهي خطوات إنشاء خطة استراتيجية لتسويق خدماتك؟

1- اختيار الجمهور المستهدف الصحيح

عليك التفكير مليًا في لمن أريد توجيه خدماتي؟ قد يبدأ الكثير مشروعهم التجاري دون التفكير والتحديد من سيشتري منتجاتي؟ وكيف اصل له؟

يتوجب عليك للإجابة علي هذا السؤال تحديد ما يجب توافره من قاعدة عملاء لمنتجاتك.

2- الاطلاع والمعرفة عن عملائك جيدًا

لكي تتعرف علي عملائك بكل جديد. هذه ليس بالخطوة اليسيرة من خلال التعرف علي سنهم وبلدهم ونوعهم، معرفة العملاء لا تتطلب فقط السن والنوع والنشأة.

معرفة العملاء تتطلب معرفة ما يدور بداخلهم من متطلبات عن طريق معرفة مشاعرهم وتقديرها باستمرار لتلبية هذه المتطلبات.

هذه الخطوة تتحقق من خلال مثلًا عمل استبيان علي موقعك أو صفحتك وإرساله لهم ووضع أسئلة تتعلق بما يجول بداخلهم من محفزات عاطفية. تستطيع من الرد عليها، التعرف علي مايدور بداخلهم واستهدافهم بشكل صحيح. لا تحاول وضع قيود لفهمك للعملاء، تمتع ببعض التفتح وأنت تسعى لفهمهم أيًا كانت الأشياء التي تثير اهتماماتهم يجب أخذها في الاعتبار من ضمن خطتك التسويقية.

3- تحديد أهداف الخطة التسويقية

حاول تحديد هدف واحد والعمل عليه في البداية في خطتك التسويقية لأنه زيادة الأهداف في البداية قد يعمل على تشتيت تركيز. وبالتالي هذا يساعد على النهوض خطوة بخطوة في النمو والزيادة.

4- سرد توقعاتك من هذه الخطة

عليك توقع العائد الذي يعود عليك من هذه الخطة في النهاية، على سبيل المثال إذا انفقت ميزانية معينة علي حملة إعلانية.

عليك حساب توقعاتك علي العائد منها هل تسترد أموالك التي أنفقتها على هذه الحملة أم لا؟ وهذا سيجعل التفكير هل ستكمل أم لا في المشروع.

تستطيع حساب العائد المتوقع بهذه الطريقة:

العائد المتوقع = الإيرادات المتوقعة من التسويق الالكتروني / التكاليف المُنفقة عليه.

5- تتبع المنافسين المشابهين لخدماتك

توفر هذه الخطوة الوقوع في الأخطاء والتجربة في بداية التسويق. بحيث تبدأ من حيث انتهي الأخرون توفيرًا للجهد والوقت والمال، وبطبيعة الحال تتبع منافسيك يجعلك تتفوق على منافسيك.

لذا مراقبة المنافسين يجعلك تتعلم من أخطائك وتتعلم من تجاربهم وتتميز عليهم أيضًا.

عليك أن تتعامل مع منافسيك أيضًا علي أنك عميل لديهم، حتى تستطيع التعرف عليهم عن قرب.

6- توضيح طريقة الوصول لهدفك

سبق وأن وضعنا الهدف من الخطة التسويقية وليكن مثلًا الحصول علي 1000 تعليق للمنشور ولكن المعدل الوجود حاليا للتعليقات حوالي 500 تعليق. لذلك لتحقيق أهدافك لابد أن تضاعف قيمة الحملة المادي.

وذلك يحدث من خلال طرق مختلفة من أهمها وأبسطها:

– أن تضاعف الزيارات للموقع أو الصفحة الخاصة بك باستخدام الإعلانات أو المدونات.

– أن تنشئ كتاب مجاني يصل للعملاء عن طريق البريد الالكتروني لمتابعتهم وجذب آخرين جدد.

كيفية التعرف علي شركات التسويق الإلكتروني في الرياض؟

– بطبيعة الحال، بعد الذي تم ذكره في السابق، هل تستطيع تحقيق كل هذه الخطوات والدخول في عالم التسويق الالكتروني بدون أي مساعدات من جهات مختصة؟ إذا كنت أكتشفت أنك لا تستطيع، عليك اللجوء لشركة متخصصة في مجال التسويق الالكتروني في الرياض.

– نضمن هذه الكفاءة من خلال شركتنا “بلانز” كأفضل شركات التسويق الالكتروني في الرياض. بحيث أننا نضم أكبر المسوقين الالكترونيين القادرين المتخصصين على مساعدتك في مجال التسويق الالكتروني، وكيفية عمل خطة استراتيجية ناجحة للتسويق عن خدماتك.

– عليك بالبحث الجيد، والاطلاع على المعلومات التي تساعدك على أيدي مختصين ولا تعتمد علي الهواة في التسويق الالكتروني. كلما تطرقت للمتخصصين في المجال ازدادت التوقعات والنتائج التي تريدها أن تتحقق من لجوئك لهذا المجال. مجال التسويق الالكتروني واسع وعميق حتي لا تشعر بالتوهان، استند على أيدي مختصين أفضل لك ولمشروعك.

في الختام، إذا كنت تريد عمل خطة تسويقية متفردة وخوض في مجال التسويق الالكتروني بشكل أعمق. كل ماعليك التواصل معنا وطلب تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع، وسيساعدك الفريق المختص لدى شركتنا “بلانز” كأفضل شركات التسويق الإلكتروني في الرياض.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.