عوامل اختيار أفضل شركة كتابة محتوى في مصر

تختلف عوامل اختيار أفضل شركة كتابة محتوى في مصر تبعًا لشركة جوجل وماتقوم به من تحديثات متواصلة في عالم محركات البحث. لذلك يوم بعد يوم العوامل التي تؤثر على الظهور في الصفحات الأولى والتنافس مع منافسيك يتوقف على المحتوى الذي تقوم بكتابته وإنشاءه. بحيث يتماشى مع محركات البحث جوجل.

كتابة المحتوى شيء أساسي ومهم للعميل المستهدف لأنه يبني كل مايعتقده عنك وعن مؤسستك من خلاله. لذلك نتفق أن المحتوى الجيد هو العامل الأساسي في جذب العملاء وتفاعلهم مع الخدمات، سنتعرف من خلال هذا المقال بشكل تفصيلي عن كتابة المحتوى.

ماذا تعني كلمة كتابة محتوى؟

تُعد كتابة المحتوى هي البذرة الأساسية لأي عملية تسويق الكتروني. حيث أنه شكل من أشكال الكتابة المتعلقة بعملية التسويق الالكتروني. جميعنا نتسابق للنشر محتوى متميز عن غيرنا يوميًا، علاوة على ذلك حتى الفيديوهات تحتاج إلى نص مكتوب يُعد لكي يُنشئ الفيديو بناءُ عليه،

لذلك تعد كل مواقع الويب والمدونات ورسائل البريد الإلكتروني والمنشورات على منصات التواصل الاجتماعي، وحتى الفيديوهات أنواع محتوى مختلفة.

لذلك، كتابة المحتوى هي أهم مقومات التسويق الالكتروني، لابد في كتابة المحتوى تحديد أي فئة تستهدف قبل الكتابة،

هدف كتابة المحتوى الأساسي أنه يقوم بجذب العملاء المستهدفين للمحتوى. وإذا جذب العملاء وقاموا بالضغط على موقعك ثم قرأ المحتوى الخاص بك واشتركوا في قائمتك أو قاموا بمراستلك لطلب خدمتك أو منتجك. ستتأكد أن المحتوى الخاص بك رائع وقام بالمهمة المحددة منه.

عوامل اختيار أفضل شركة كتابة محتوى في مصر

هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات كتابة المحتوى في مصر ، لكن الاختيار الصحيح يعتمد على عدة عوامل منها:

1- الجودة: يجب أن تكون الشركة قادرة على تقديم محتوى ذا جودة عالية وقيمة مضافة ، ويتناسب المحتوى مع احتياجات العملاء.

2- السعر: يجب أن يتناسب السعر مع جودة الخدمة المقدمة وفي متناول العميل.

3- الخبرة: يجب أن يكون لدى الشركة موظفين مؤهلين وذوي خبرة في مجال الكتابة والتحرير والذين يجب أن يكونوا قادرين على تحليل احتياجات العميل وإرضائها بشكل فعال.

4- تسليم العمل في الوقت المحدد: يجب أن تكون الشركة قادرة على تلبية متطلبات العملاء في الوقت المحدد وتسليم المحتوى في التاريخ المتفق عليه.

5- سمعة الشركة: يجب أن تتمتع الشركة بسمعة طيبة في السوق وأن تحصل على تعليقات إيجابية من العملاء السابقين.

6- الدعم الفني: يجب على الشركة تزويد العملاء بالدعم الفني الممتاز والمتاح للتواصل والاستفسارات في أي وقت.

7- التعاملات المهنية: يجب على المكتب التعامل مع العملاء بطريقة مهنية ومحترمة، مع احترام خصوصية العملاء والحفاظ على سرية المعلومات المتعلقة بالمشروع.

8- تنوع الخدمات: يجب على الشركة تقديم خدمات متنوعة في مجال الكتابة والتحرير، مثل كتابة المحتوى الإعلامي، والمحتوى التسويقي، والمقالات العلمية، والتدقيق اللغوي، إلخ.

9- التحديث والتطوير: يجب أن تكون الشركة على دراية بأحدث التقنيات والأساليب المستخدمة في مجال الكتابة والتحرير، وأن تتطور باستمرار وتحدّث لتلبية احتياجات عملائها.

يعتمد اختيار شركة كتابة محتوى في مصر على سلسلة من العوامل المهمة التي يجب على العملاء البحث عنها والتحقق منها قبل الاختيار. عند اختيارها بشكل صحيح ، يمكن للشركة المختارة تلبية احتياجات العملاء بشكل فعال وتقديم محتوى عالي الجودة وقيمة مضافة.

من الذي عليه كتابة المحتوى؟

من خلال قرائتك لما سبق، من الضروري هذا السؤال تبادر إلى ذهنك و اثار فضولك من الذي يقوم بمهمة كتابة المحتوى التسويقي. في كل شركة تسويق يتواجد فريق مختص في مهارات كتابة المحتوى، وهذا ما تتميز به شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى في مصر. لديها ما يكفي من كُتاب المحتوى المتميزين في كتابة محتوى السوشيال الميديا لجميع منصات التواصل الاجتماعي. وأيضًا تكون متوافقة مع قواعد السيو لتحقيق أعلى معدلات بحث، وبذلك تستطيع جذب العملاء المستهدفين لك، وذلك يضمن لك أعلى معدلات النجاح لمشروعك.

أهمية كتابة المحتوى

يُعد التسويق بالمحتوى من أهم وسائل التسويق الالكتروني. لأنه يستطيع التأثير بصورة كبيرة على العملاء ويقوم بعملية الجذب ويحافظ على علاقة العميل بخدماتك، ويصبح عميل مستديم لمؤسستك.

يعتبر تقديم محتوى متميز من أهم ركائز التسويق على الانترنت بحيث أنه يقدم أهم العوائد عليك وعلى مؤسستك المتمثلة في الآتي:

  • جذب العملاء بشكل مستمر.
  • حلقة اتصال جيدة بينك وبين العملاء.
  • أساس نجاح العملية التسويقية الخاص بك.
  • تحقيق أكبر فائدة من التسويق لموقعك.
  • يجعلك تتصدر في نتائج البحث.
  • زيادة النقرات على موقعك.
  • اكتساب عملاء جدد باستمرار.

ما أنواع المحتوى التسويقي؟

تتوافر العديد من وسائل تسويق المحتوى الإلكتروني الخاص بك من خلال الكتابة، دعنا نوضح أهم الطرق المختلفة للكتابة:

1- المدونة

عادةً المدونات هي الوسيلة المستخدمة لنشر وتوسيع العلامة التجارية الخاصة بك وتوعية الناس بها. يستخدم الاشخاص المدونات غالبًا لتوصيل الأفكار المعنية بمجالك. مع أن المدونات تعتبر أقل مبيعات إلا أنها تعتبر جزء أساسي في أي استراتيجية محتوى تسويقي قوي.

2- رسائل البريد الإلكتروني

الهدف من هذه الطريقة هو التواصل المستمر مع العملاء، وموافاتهم بكل التطورات لديك. وهذا يعمل على تعزيز العلاقات بينك وبين العملاء عن طريق التواصل معهم دائمًا عبر البريد الالكتروني.

3- الكتابة على منصات التواصل الاجتماعي

هذا النوع من الكتابة يعد من أهم أنواع الكتابة، حيث أنه أكبر شريحة من الأشخاص تتواجد على منصات التواصل الاجتماعي. للوصول لأعلى شريحة من الناس على هذه المنصات عليك الكتابة بإيجاز وتميز عن غيرك ومشابه لمجالك في وسائل التواصل الاجتماعي. حتى تستطيع التنافس معهم والتميز عليهم من خلال محتواك المتميز.

4- كتابة الإعلانات

سواء كانت الإعلانات رقمية أم مطبوعة، لابد أن يكون المحتوى المكتوب فيها متميز ليجذب اهتمام العملاء. عمومًا الإيجاز في كتابة أي نوع من أنواع المحتوى هو أهم ما يميز المحتوى ويجذب القارئ لتكملته.

5- صحافة العلامة التجارية

يتعلق هذا النوع من الكتابة بسرد قصص لما يخص العلامة التجارية، تشتمل هذه القصص مثل البيانات الصحفية أو قصص عن العملاء نفسهم.

ما الخطوات الرئيسية لكتابة محتوى محترف؟

1- تحديد الجمهور المستهدف

أول وأهم خطوة للترويج لشركتك أن تحدد الفئة والجمهور المستهدف من المحتوى المُقدم. ثم تضع الخطة الاستراتيجية التي تستطيع تسويق موقعك عن طريق الجمهور المستهدف الذي قمت بتحديده.

2- عليك التميز في كتابة المحتوى

عليك في هذا الخطوة أن تتحلى بالكتابة البعيدة عن أسلوبك الشخصي بحيث لا يظهر فكر الكاتب للقارئ. تتميز كتابة المحتوى عادةً بالكتابة بأسلوب علمي دقيق يعبر عن ما تقدمه وليس يعبر عنك وأفكارك. لذلك اللجوء إلى شخص مختص بكتابة المحتوى مهم لنجاح مؤسستك.

3- توضيح أهدافك من المحتوى

من الضروري وجود أهداف لأي مؤسسة تسويقية سواء هدف مبيعات، هدف تسويقي، هدف محتوى. لذلك عند كتابة المحتوي عليك تحديد أهدافك الأساسية من كل محتوى تقدمه.

السؤال المهم الذي يجب أن تسألها لنفسك قبل كتابة المحتوى ماذا تريد من هذا المحتوى بعد أن يصل للعملاء. هل تريد تفاعل معه فقط أم قراءته فقط، أم تريد منهم أن يتشاركوا هذا المحتوى بينهم وبين بعض.

4- تحديد نوع المحتوى

لابد من تحديد نوع المحتوى المُقدم سواء كان مكتوب، مرئي، أو مسموع، هل هذا محتوى مقال أم انفوجرافيك؟. في عملية كتابة المحتوى لابد من توفر شخصين، شخص يصيغ المحتوى وشخص يتم عملية إنتاج المحتوى بعد صياغته.

5- تحديد الأداة التسويقية

عليك أن تركز أين تستطيع تسوق المحتوى الخاص بك، هل من خلال المواقع الالكترونية والفيس بوك ومنصات التواصل الاجتماعي أم لينكات أم من خلال كتاب إلكتروني. تحديد الوسيلة التسويقية سيؤثر كثيرًا في كتابة المحتوى وسرعة وصوله للعملاء.

6- وضع الرسالة التسويقية من المحتوى

عليك تحديد الرسالة التسويقية من المحتوى وتحديد من تريد أن يصل المحتوى التسويقي لهم. وعليك أن تراعي الطريقة المناسبة لكتابة محتواك وعرضه بصورة صحيحة.

7- تنظيم الهيكل الخاص بالمحتوى

لابد من وجود هيكل منظم للمحتوى الخاص بك، هذا الهيكل ثابت مهما تغير المحتوى ونوعه. ويشمل هذا الهيكل التالي:

  • العنوان.
  • المقدمة.
  • جسم المحتوى.
  • المخلص.
  • الطلب الذي تريده من العميل.

في الختام، لابد أن نحيط علمكم أن صياغة المحتوى هي حجر الأساس لنجاح أي عملية تسويقية. من خلال كتابتك لمحتوى متفرد ومتميز تستطيع تحقيق الجذب المطلوب والمرجو للعملاء. عليك أن تعرف أن التنافس داخل منظومة التسويق الالكتروني شرس وضخم ويحتاج إلى تنظيم أفكار وأهداف للمحتوى الخاص بك حتى يحقق موقعك وجوده.

كل هذه التفاصيل التي تم ذكره في السابق. تستطيع تحقيقها من خلال شركة متميزة في مجال كتابة المحتوى مثل شركتنا “بلانز” كأفضل شركة كتابة محتوى في مصر. كل ماعليك القيام به التواصل معنا وطلب كتابة محتوى مناسب لفكرتك وسنتواصل معك في الحال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.