ما هي أبرز العناصر المستخدمة في الجرافيك ديزاين؟

إن الجرافيك ديزاين أصبح أهم الخدمات التي تبحث عنها الكثير من الشركات كي تبدو بالفعل بالصورة المميزة أمام العملاء، فالهوية البصرية هي أولى الانطباعات التي يتم اتخاذها عن أي شركة عبر الإنترنت من خلال الهوية البصرية، وبناء على هذا الأمر تستطيع أن تحقق ما ترغب من نتائج أساسية وهي أن تبدو بصورة مميزة أمام العملاء.

لهذا الجودة في التصميم، والخروج عن المألوف لتحصل على ألوان متناسقة، وفكرة تصميم إبداعية من خارج الصندوق أفضل شركة جرافيك ديزاين في عسير هي وجهتك، والتي يعد خير شاهد لقدرتها على تحقيق ذلك هي سابقة الأعمال الكبيرة التي تنعم بها، فضع ثقتك بها، كي تتميز لتكون وجهتك مميزة بالعالم التجارة الإلكترونية.

أهم عناصر الجرافيك ديزاين

عليك أن تعبر الجرافيك ديزاين بأنه فن قائم بذاته له العديد من الأبعاد، وينعم بالكثير من المميزات، وقادر على أن يلبي كافة احتياجاتك من الظهور أمام العملاء في أفضل شكل، وبناء على هذا الأمر فالجرافيك لا يعد مجرد صور يتم توفيره عبر الموقع، بل يجب أن تعلم أنها عبارة عن سلسلة من النشاطات التي تنعم بقدرتها على توفير الرسالة التسويقية الخاصة بك برقي.

ومن أهم وأبرز العناصر التي يتم بناء عليها صياغة الجرافيك ديزاين كي تتمكن بالنهاية من الوصول إلى التصميم الرائع. الذي يمكن أن تضعها كواجهة لك. من خلال أفضل شركة جرافيك ديزاين في عسير ما يلي:

– الخطوط

العنصر الأول الهام الذي يتم استخدامه في الجرافيك ديزاين هي الخطوط والاعتماد على كل الخطوط سواء كانت الأفقية أو الرأسية أو الخطوط المائلة فهي من أبرز أنواع الخطوط المتواجدة داخل التصميم، وعليك أن تقوم باختيار العناصر المهمة بالتصميم بالخطوط الكبيرة، والأقل أهمية بخط أقل.

– الأشكال

يوجد مجموعة من الأشكال التي يتم استخدامها داخل التصميم، ومنها الأشكال الهندسية والدوائر وغيرها، وأيً كان هذا النوع من الأشكال عليك أن تقوم باستخدامها بشكل متناسق كي تساهم في تعزيز روح التصميم ككل.

– الألوان

تعد الألوان هي العنصر الأهم على الإطلاق. حيث أنها لابد أن يتم انتقائها بشكل مثالي، بحيث أن تكون هذه الألوان قادرة على جذب العملاء، وأن تبعد عن الأولوان المزعجة للعين، وبهذا الأمر نجد أن عملية اختيار الألوان لابد أن تكون منتقية بعناية كي تتمكن من التماسك مع بعضها لتصل بالنهاية إلى توفير المحتوى المثالي ككل.

– تحديد الفراغات

من الجيد أن تعلم أن هناك فارق بين كلًا من التصميمات المزدحمة، والتصميمات الفارغة والسبة التي يجب أن يتم استخدامها من حيث التباعد بين أجزاء ومكونات التصميم، وبهذا الأمر يجب عليك أن تقوم بتحديد نسب التباعد بين مكونات التصميم، وهي من الخطوات التي ترى أفضل شركة جرافيك ديزاين في عسير أنها الخطوة الفيصلية التي يتم بناء عليها تحديد قيمة وأهمية التصميم وجوته.

– النقوش

قم بالعمل على اتباع نظرية الاعتماد على ما يخدم التصميم، ولذا عليك أن تعتمد على انتقاء النقوش التي يمكن أن تخدم تصميمك وقم بإدراجها في التصميم، وعليك أن تحرص جيدًا أن تكون هذه النقوش متناسب للتصميم وتبدو كجزء منه.

– النصوص

من الجيد أن لا تكثر من النصوص التي تتواجد بالتصميم، فعليك أن تحرص باختيار أقل عدد من الكلمات يمكن أن يخدم المعنى الخاص بك، أو الفكرة التي تقوم بطرحها، فالتصميم المزدحم عادة ما لا يحقق نتائج على عكس التصميمات المنسقة والمرنة.

– الإضاءة

عليك أن تقوم بالتدرج في استخدام الإضاءة بمعنى أن تكون الإضاءة مريحة للعين، ومناسب للناظرين في البداية، ثم أن تقوم برفعها على العناصر الهامة التي ترغب في أن يركز بها العملاء، مثل الخصومات أو الفرصة أو انتهز.

مبادئ الجرافيك ديزاين:

كما ذكرنا عبر أفضل شركة جرافيك ديزاين في عسير لا يعد الديزاين على الاطلاق خلط بين الصور والعبارات والأشكال فقط. بل هو أحد الفنون التي بات الاعتماد عليها شكل أساسي في عالم التسويق الإلكتروني ككل. كما ذكرنا أنه له العديد من العناصر، هو بالوقت نفسه له العديد من المبادئ التي يسير عليها، ومن أهم هذه المبادئ ما يلي:

– تحقيق التوازن

وهو أن يكون هناك توازن بين كافة العناصر التي تدخل في تكوين التصميم. من الأشكال والصور والنصوص، ويمكنك أن تجعل هذا التصميم متوازن من حيث الأبعاد، أو تقوم بتطويعه بطريقتك على ما يخدم الفكرة التي ترغب في تقديمها. من حيث المساحة، ولكن في البداية والنهاية عليك أن تعتمد على تحقيق التوازن بين المكونات.

– التباين

يقصد بالتباين هو الفارق بين الألوان فعلى سبيل المثال إذا قمت باختيار خلفية غامقة. عليك أن تختار النص الذي يكون عليها فاتح، وهذا الأمر كي يكون أكثر وضوحًا.

– التناسق

إن العشوائية في التصميم تتسبب في أن تجعل العملاء أو الزوار يقومون بأخذ الانطباع السيء عنك. وبناء عليه يجب أن تقوم بجعل الجميع من العناصر التي يتكون منها التصميم متناسقة. أي أن كل منها يخدم الآخر كي يكون التصميم الذي يتم استخدامه بالفعل يبدوا كشكل وكتلة واحدة.

– الانسيابية

يجب عليك أن تعمل على تعزيز التصميم كي يبدوا احترافي. يمكن أن يصل بفكرة إلى الجمهور وبناء عليه يمكنك من خلال جعل التصميم انسيابي أن تتحكم فغي كم المعلومات البصرية التي تتواجد بالتصميم. ومنها يمكنك أن تقوم بالتأثير على العملاء، وهذا الأمر يعتمد على التنسيق الجديد بين هذه العناصر واختياره بطريقة احترافية.

– الحركة

من أهم ما يمكنك أن تعتمد عليه بالتصميم هي الحركة، وهو ما يجعلك أن تقوم بالتركيز على توفير ما يمكن للعين تتفاعل من خلاله مع التصميم. حيث أنه العنصر الأول والأهم في التصميم، وبناء عليه يمكنك أن توجه الزائر إلى الأمر الثاني الذي يليه.

– التركيز

من الأفضل لديك هو أن تقوم بالتركيز على عنصر واحد في التصميم. بدلًا من التركيز على العديد من العناصر المختلفة، فيجب أن يكون التصميم قادر على توصيل فكرة واحدة موجه إلى المتلقي، وليس مجموعة من الأفكار تشتته.

– البساطة

إن التصميمات المتكلفة. والتي يتم الاعتماد عبرها على الأفكار العميقة عادة لا تحقق أي تفاعل، فكلما كان التصميم بسيط، وكلما أصبح التصميم مكون من عناصر قليلة كلما تمكنت من تحقيق نتائج أفضل.

– التوظيف الصحيح

هناك فارق بين الاعتماد على أفضل شركة جرافيك ديزاين في عسير. وبين الاعتماد على هاوي، فعملية التوظيف الصحيح إلى كل عنصر من العناصر التي يتم صناعة التصميم يكون من نابع الخبرة التي يمكن أن تكتسبها من المجال.

أهمية الجرافيك ديزاين للشركات والمؤسسات

يوجد العديد من المميزات التي يمكنك أن تحصل عليها عبر القيام بالاعتماد على أفضل شركة جرافيك ديزاين في عسير. فلم يعد على الاطلاق الجرافيك ديزاين مجرد صور وعبارات، بل أصبح بالفعل عنصر ترويجي مهم يمكن أن تحقق من خلاله العديد من المكاسب إلى شركتك ومؤسستك، ومنه ما يلي:

  • يجعل المنتجات التي تقوم بعرضها في أفضل صورة لها
  • يجهلك متميز عن منافسيك
  • يساهم في منحك القدر الكبير من الاحترافية التي تصنع مصداقيتك عند العملاء

إذا كنت ترغب في الحصول على خدمة جرافيك ديزاين تواصل الآن مع شركة بلانز أفضل شركة جرافيك ديزاين في عسير.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.