كيفية تحقيق الدخل من إنستغرام، ولماذا تعتمد عليه ملايين الشركات في التسويق للعلامات التجارية؟

التسويق عبر انستقرام
Share on facebook
Share on twitter

هناك طفرة كبيرة تحدث بالتسويق الرقمي حول العالم كله، حيث أن التسويق التقليدي بدأ يتلاشى إلى حد ما شيئًا فشيء وهو الأمر الذي يدل على أن هناك العديد من المميزات التي تتوافر بالتسويق الإلكتروني، والتي من خلالها أصبح هناك عائد كبير على الشركات التي تحول رقميًا وأصبحت تعتمد على التسويق لخدماتها ومنتجاتها عبر منصات وصفحات الإنترنت. لذا هناك تسارع وتنافس كبير، التنافس لم يعد بالسوق بل عبر منصات التواصل حيث أنها أحد الأراضي الخصبة التي تنعم بالمئات من العملاء، وهو الأمر الذي يدل على تميزها، والتي جعلت الكثير من الشركات تميل إلى استخدامها.

العديد من المنصات التي يطلق عليها منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك، ومثل اليوتيوب، والانستغرام، بها الملايين من المستخدمين النشيطين بشكل يومي، وهو الأمر الذي جعل العديد من الشركات التي اعتمدت على التسويق الإلكتروني أن تقدم على استخدام هذه المنصات. وهو الأمر الذي يفرض عليك أن تكون على دراية تامة بكافة الاستراتيجيات والطرق التي يجب أن تقوم بالاعتماد عليها كي تتمكن من تحقيق الأرباح المادية من خلال المشروع، لذا لابد أن تعي جيدًا أن هناك المئات من الاستراتيجيات التي يتم الاعتماد عليها كي تحقق الأهداف التي تريدها من خلال منصات التواصل الاجتماعي، والتي تحتاج إلى خبراء.

لابد أنك لاحظت كلمة الأهداف الفعلية لاستخدام الشركات لهذه المنصات لا يعني بالفعل أنها تقوم بالاعتماد عليها من أجل القيام بالحصول على الأرباح المادية من خلال المشروع، بل هناك المئات من الأهداف التي يمكن من خلالها أن تحققها. ومن أبرز هذه الأهداف التي يمكنك أن تقوم بتحقيقها من خلال المنصات الخاصة بالتواصل الاجتماعي، هي الترويج للعلامة التجارية الخاصة بك. فيمكنك أن تقوم بترسيخ العلامة التجارية من خلال المحتوى الذي تقوم بتقديمه على هذه المنصات، وهذا المحتوى لا شك في أنه له قيمة كبيرة، تتمكن من خلالها أن تصل إلى القدر الكافي من الأهداف، والتي ذكرنا منها الترويج للعلامة التجارية والتفوق على المنافسين وغيرها.

لذا هناك محتوى خاص بك ويعد نافذة من نوافذ التواصل الاجتماعي، ويجب أن يتم إعداد هذا المحتوى على يد الأشخاص الذين يتمتعون بالخبرة الكبيرة، كما أن هناك العديد من الأمور التي يجب أن تكون متوفرة في هذا المحتوى كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من التميز، ومن أبرز أنواع الأمور التي يجب أن تكون متوفرة في المحتوى. هو أن تقوم بالحصول على القدر الكافي من الأفكار التي يمكنك من خلالها أن تلفت انتباه الجمهور إلى ما تقوم بتقديمه من خلال هذه المنصات وأن تصل إلى القدر الكافي من الأرباح المادية التي يمكنك من خلالها أن توسع هذا النشاط.

كما أن من المهم أن يكون هناك العديد من أنواع المحتوى، كما أن منصة من هذه المنصات تحتاج إلى أن تقوم بطرح المحتوى الذي يتناسب معها كي تتمكن من تحقيق النتائج الجيدة، فيمكننا أن نتعرف على المحتوى الذي يمكنك أن تقوم بطرحه عبر منصات التواصل الاجتماعي الفيس بك هو المحتوى المكتوب أو الصور أو الفيديوهات القصيرة. بينما إذا تحدثنا عن اليوتيوب باعتبارها أحد أهم المنصات التي يمكن من خلالها أن تقوم بتوصيل العديد من الأفكار أن المحتوى الخاص بها كي تتمكن من تحقيق نتائج أن يكون فيديو فقط. بالإضافة إلى هناك العديد من طرق التسويق الأخرى مثل التسويق عبر انستقرام، والذي يعد المحتوى الأفضل الذي يمكنك أن تقوم بتوفيره في هذه المنصة هو الصور.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • أهمية منصات التواصل الاجتماعي للشركات
  • الربح من انستقرام
  • كيفية ترويج العلامة التجارية من خلال انستغرام

أهمية منصات التواصل الاجتماعي للشركات:

نجد أن منصات التواصل الاجتماعي كل يوم في تزايد، حيث أن المستخدمين والأعداد تتزايد ولا شك في أنها تعمل على أن تكون بالقدر الكافي من التميز، فيمكنك من خلال هذه المنصات أن تصل إلى الفئة التي تقوم باستهدافها بكل سهولة، وهو الأمر الذي يدل على أنها أحد أهم المميزات التي يمكن أن تتوافر في هذه المنصات، وهي أن تصل إلى الفئة التي تقوم باستهدافها. كما أن هناك المئات من الأفكار والمستفادات الأخرى التي يمكنك أن تجنيها من خلال أي نوع من أنواع منصات التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة إلى أن تقوم بالتعرف على كافة هذه المنصات كي تتمكن من الوصول إلى الفئة التي تقوم باستهدافها ومن أبرز العناصر التي يمكنك أن تقوم بالاستفادة منها من خلال منصات التواصل الاجتماعي ما يلي:

  • الأعداد الكبيرة

وصول المئات من العملاء إليك بشكل يومي أو بشكل شهري يمكنك من خلالها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من الأرباح المادية، يمكنك من خلالها أن تصل إلى القدر الكافي من التميز، ومن خلال شركة “بلانز” يمكنك أن تحصل على أبرز الاستراتيجيات التي تستطيع منها أن تصل إلى أكبر فئة من العملاء، بلا شك أن عملية الإقناع أو جذب ولفت الانتباه الخاصة بالعملاء تحتاج منك إلى أن تكون على دراية تامة بكافة الاستراتيجيات التي يمكن أن يتم استخدامها كي تصل إلى تحقيق ذلك. بالإضافة إلى أن عملية الحصول على القدر الكافي من المميزات التي تتواجد بالفكرة الاستثمارية تتطلب منك أن تكون على دراية تامة بكمية الأفكار الاستراتيجية التي تستطيع من خلالها أن تصل إلى جذب ولفت انتباه العملاء.

  • تحقيق المبيعات في أي وقت

منصات التواصل الاجتماعي تعج بالعملاء بشكل متواصل على مدار اليوم، وهو الأمر الذي يتيح إليك إمكانية أن تقوم بعملية التسويق إليهم في أي وقت، أي نوع من أنواع المنصات الخاصة بالتواصل الاجتماعي التي يمكنك أن تقوم باستخدامها ستتمكن من خلالها أن تصل إلى القدر الكافي من المميزات التي تعينك بلا شك بالقيام بالتسويق في أي وقت، كما يمكنك أن تقوم باستهداف أي مكان تريده، وهو الأمر الذي يجعلك تتمكن من تحقيق أفضل الأرباح المادية. وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تكون على دراية تامة بكمية المنتجات التي يمكنك من خلالها أن تصل إلى القدر الكافي من التمكن، وهو الأمر الذي يسعى كل شخص إلى تحقيقه، وهو إمكانية تحقيق الأرباح في أي مكان وتحت أي ظروف.

  • السهولة

على الرغم من أن استخدام هذه المنصات يتطلب منك أن تكون على دراية تامة بكمية الاستراتيجيات التي تستطيع من خلالها أن تحقق المبيعات الكبرى، إلا أن الأمر يساهم بلا شك في أن تكون على دراية تامة بكمية المنتجات التي يمكن أن تقوم بتسويقها في الموقع أو الوقت الصحيح. الأمر يعني أن استخدام هذه المنصات من قبل الشركات أسهل بكثير من القيام باستخدام المواقع الخاصة بالويب التي تحتاج إلى جهد أكبر وتحتاج إلى المزيد من الخبرة كي تتمكن من الحصول على النتائج الفعالة، وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تصل إلى القدر الكافي من المميزات بالقليل من الخبرة أو القليل من النتائج.

طرق الربح من انستقرام؟

لا شك في أن الإنستغرام هو أحد الطرق التي يمكنك أن تعتمد عليها في عملية التسويق إلى الشركة الخاصة بك من حيث الخدمات أو المنتجات التي تقوم بتقديمها. كما أنك يمكنك من خلال التسويق عبر انستقرام أن تقوم بالتعرف على الطريقة التي يمكنك من خلالها أن تصل إلى التصدر والمنافسة القوية في السوق الذي تقوم باستهدافه. وهو الأمر الذي يدل على أهمية أن تقوم بالتعرف على أبرز الاستراتيجيات التي يمكن من خلالها أن تصل إلى أعلى نسبة من العملاء، وهو الذي يعني أنك تتمكن من حصد أعلى قدر من التميز.

استراتيجيات الربح من انستقرام؟

هناك العديد من الاستراتيجيات التي تتمكن من خلالها الحصول على الربح الخاص بالشركات، ومن البداية هي أن تقوم بعرض المحتوى الخاص بها، على أن يكون المحتوى الذي يتم تقديمه بلا شك يتمتع بالجاذبية، كما أنه لابد أن يتمتع بالجودة كي تتمكن من امتلاك المفاتيح التي تستطيع من خلالها أن تحصد أعلى قدر من النجاح، وهناك العديد من المميزات في هذه المنصة على خلاف المنصات التي تقع تحت نطاق منصات التواصل الاجتماعي. هذه الأمور بلا شك تؤهلك إلى أن تقوم بالاعتماد على القدر الكافي من المميزات التي تتواجد بهذه المنصة والتي يمكنك أن تحقق من خلالها أفضل قدر من النجاح، ومن أهم المميزات التي تستطيع أن تحصل عليها من خلال التسويق عبر انستقرام ما يلي:

  • العلامة التجارية

الجمهور الذي يقوم بمتابعة هذه المنصة يختلف جملة وتفصيًلا عن باقي المستخدمين لكافة المنصات الأخرى، وهو الأمر الذي يدل على أنك لابد أن تقوم بالاعتماد على هذه المنصة بالطريقة المثلى التي يمكنك من خلالها أن تجني أعلى قدر من المميزات التي تتواجد بها، ومن أبرز هذه المميزات أن ما يقرب من 90% منهم على الأقل يتابعون العلامات التجارية وحتى وإن كانت هذه العلامة التجارية واحدة. مما يعني أنك من الممكن أن تجد متابعي العلامة التجارية الخاصة بك، ولكن كل ما هو عليك أن تقوم به هو أن تقوم بالاعتماد على العلامة التجارية الخاصة بك وأن تقوم بإظهارها بالجانب القوي، عن طريق الاستهداف الصحيح بالإضافة إلى القيام بالعرض الجيد إلى المحتوى المتميز الذي تقوم بامتلاكه، وهما العنصران اللذان يمكنك من خلالهم أن تحصل على أعلى قدر من التمكن.

ومن الجيد أن تعلم أن الأمر لا يتوقف عند العلامة التجارية بل أنك تتمكن من الحصول على الكثير من المميزات الأخرى من خلال هذه المنصة، وواحدة من هذه المميزات التي لا شك في أن الجميع يريد تحقيقها ويريد أن يصل إليها هو أنك يمكنك أن تقوم بالحصول على الكثير من العمليات الناجحة لشراء المنتجات التي تقوم الشركة الخاصة بك بتقديمها، وهو الأمر الذي يدل على أنك تتمكن من تحقيق المبيعات، والأمر عائد إلى أن هناك المئات بل ما يقرب من 60% من الذين يقومون باستخدام هذه المنصة يتمكنون بالفعل من القيام بشراء المنتجات من خلال متابعة الصفحات المختلفة التي تخص مختلف الخدمات والمنتجات ويتم حصد الأرباح ونسب المبيعات من خلالها. وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة إلى أن تكون على القدر الكافي من التميز، كي تتمكن من تحقيق الانتشار للعلامة التجارية الخاصة بك، وتتمكن من الحصول على الكثير من العمليات البيعية الناجحة.

  • التفاعل

يختلف الإنستغرام جملة وتفصيليًا عن باقي المنصات الأخرى الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن أغلب المنشورات التي تتعلق بالتسويق يكون عليها تفاعل كبير ولحظي، وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة إلى أن تقوم بالقيام باستخدام هذه المنصة هو القيام بالتعرف على التدوينات التسويقية التي يمكن من خلالها أن تحصل على التفاعل من رواد التواصل الاجتماعي. وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة إلى أن تقوم الحصول على القدر الكافي من المميزات، لذا لابد أن تراعي أن تكون على القدر الكافي من الخبرة أو يكون المحتوى الذي تقوم بتوفيره على هذه المنصات بالفعل يتميز بالقدر الكافي من التفاعل. حيث أن المنشورات التسويقية لا يتم إهمالها بل يتم التفاعل عليها، ويمكنك أن تحصل من خلالها على القدر الكافي من المميزات وهو أن تضمن أن يكون هناك عمليات بيع ناجحة تتمكن من خلالها أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين.

  • عمليات البيع الناجحة

على اختلاف باقي المنصات الأخرى فيمكنك من خلالها أن تحقق العمليات البيعية، حيث أن حوالي 30% من المنتجات التي يتم عرضها من خلال هذه المنصة يتم من خلالها تحقيق أعلى قدر من المبيعات، على عكس المنصات الأخرى التي تكون نسبة المبيعات التي يتم تحقيقها من خلالها لا تتخطى 20% فالأمر نجد أنه يتضاعف من إمكانية تحقيق المبيعات من خلال هذه المنصة، لذا تعد هي الأفضل من حيث إمكانية تحقيق المبيعات إلى المنتجات التي تقوم بتقديمها.

وهو الأمر الذي يدل على أهمية أن تقوم بعرض المحتوى الجذاب الذي يمكنك من خلاله أن تحصل على القدر الكافي من التميز. لذا لابد أن تراعي أن تقوم بالترويج الأفضل من حيث اختبار الجهة التي تقوم بتوفير أفضل التصميم إلى المنتجات التي يجب أن تقوم بتوفيرها، لذا لابد أن تراعي أن تقوم بالحصول على القدر المميز من المبيعات، ويمكنك من خلال هذا الأمر أن تصل إلى القدر الكافي من التمكن، لذا لابد أن تراعي أن تقوم بالحصول على هذه الأمور من خلال منصات التواصل.

  • الأدوات المستخدمة

هناك العديد والكثير من الأدوات التي يمكنك أن تقوم باستخدامها كي تتمكن من عملية التسويق الدقيق إلى المنتجات الخاصة بك، وكي تتمكن من الوصول إلى القدر الكافي من المميزات التي يمكنك من خلالها أن تحصل على تصدر السوق والتميز. لذا لابد أن تقوم بالتعرف على العديد من الأدوات التي يمكنك من خلالها أن تصل إلى جمهورك وتحقق إنتشار العلامة التجارية الخاصة بك، لذا لابد أن تقوم بالحصول على الأدوات التي يمكنك من خلالها أن تصل إلى تحقيق المبيعات ومن أبرز الأدوات التي يمكنك أن تقوم باستخدامها كي تتمكن من التسويق عبر انستقرام (Instagram stories) من أهم أدوات التسويق عبر انستقرام ويعتمد عليها الكثير من أصحاب الأعمال والذين يقدمون الخدمات والمنتجات، والتي تستطيع من خلالها أن تصل إلى متابعين لمنتجاتك.

إذا كنت تريد أن تحصل على أعلى قدر من التمكن من خلال الحملات التسويقية التي يمكنك من خلالها أن تحصل على القدر الكافي من الترويج إلى العلامة التجارية الخاصة بك. كما يمكنك أن تحصل على أعلى قدر من المبيعات للمنتجات الخاصة بك والتي تقوم بتسويقيها فقط تواصل الآن مع شركة “بلانز”، واحصل على خدمة ادارة منصات التواصل الاجتماعي، والتي يمكنك أن تحقق من خلالها كافة الأهداف السابقة.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن