ما المؤشرات التي تساعد على قياس عمليات تحسين محركات البحث لمتابعة أداء المحتوى وحركة الزائرين داخل الموقع؟

عملية تحسين محركات البحث seo لتحسين موقعك الإلكتروني على محركات البحث يحتاج إلى الاهتمام بعدة تفاصيل هامة. وخاصة أن التواجد والحضور الإلكتروني دائمًا ما يدفعنا إلى تقديم أفضل ما لدينا من أجل أن نكون في النتائج الأولى. هي عملية تسويقية بحتة يجب أن تهتم بها. وفقًا لما يجعلك قادر على تنفيذ أفكارك بطريقة إبداعية وبالتالي عليك متابعة الآتي:

  • المؤشرات التي تساعدك على تحسين محركات البحث seo.
  • كتابة محتوى متوافق مع قواعد السيو.

المؤشرات التي تساعدك على تحسين محركات البحث seo

ركز معي في السطور التالية لأنها تهم كل من هو يمتلك موقعًا إلكترونيًا. ويريد أن يحسن من أداء موقعه الإلكتروني ويريد أن يزيد من حركة الزيارات لموقعه الإلكتروني، لأن في هذا المقال الخطوات الفعلية التي تساعدك على تطوير أداء موقعك بكل سهولة.

– أولًا الكلمات المفتاحية

اختيار الكلمات المفتاحية تعد من أساسيات تحسين محركات البحث seo والتي من خلالها تستطيع أن تنفذ أفكارك وبالتالي عليك القيام أولًا بالبحث عن الكلمات المفتاحية. ودعنا نتعمق أكثر في الكلمات المفتاحية.

ما المقصود بالكلمات المفتاحية أو الرئيسية أو الدالة؟ وكيفما شئت أطلق عليه الاسم الذي تريده فنحن نعرف الكلمات المفتاحية بأنها الكلمات أو العبارات التي يستخدمها الأشخاص في البحث عن معلومة في مجال ما.

وهي واحدة من أهم الركائز التي تساعدك كثيرًا على فهم كيفية التواجد والحضور بقوة. والعثور على الكلمات المفتاحية لم يعد يشكل صعوبة للغاية.

أهم النصائح التي تساعدك على اختيار الكلمات المفتاحية:

  • يجب أن تختار الكلمات المفتاحية الأقل منافسة.
  • يجب أن تعتمد على أكثر من أداة من أجل الحصول على الكلمات المفتاحية.
  • كتابة المحتوى مع توزيع الكلمات المفتاحية بداخله بطريقة إبداعية.

ما أنواع الكلمات المفتاحية؟

في هذه الفقرة سوف نتطرق إلى جزء في غاية الأهمية وهو معرفة أنواع الكلمات المفتاحية التي تستخدمها لموقعك الإلكتروني.

  • الكلمات المفتاحية الطويلة long tail
  • الكلمات المفتاحية المتوسطة medium tail
  • والكلمات المفتاحية القصيرة short tail

– الكلمات المفتاحية الطويلة:

هي أهم الكلمات التي يفضل أن تستخدمها إلى موقعك الإلكتروني بطريقة متميزة والتي من خلالها تكون قادر على المنافسة. فعندما تكون الكلمة المفتاحية طويلة كلما قلت المنافسة على ذلك وبالتالي لتنفيذها يحتاج موقعك إلى كلمات مفتاحية طويلة.

– الكلمات المفتاحية المتوسطة:

من أهم الكلمات المفتاحية التي تساعد موقعك أيضًا على الوصول إلى الترتيب داخل نتائج محركات البحث وهي التي لها الأهمية الكبيرة في تنفيذ أفكارك بطريقة متميزة.

– الكلمات القصيرة:

لا يفضل أن تستخدم الكلمات المفتاحية القصيرة وخاصة إن كان موقعك الإلكتروني مازال في البدايات فالكلمات القصيرة تشهد منافسة كبيرة. وبالتالي فرصة الظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث تكون أضعف.

هذه أنواع الكلمات المفتاحية التي يمكنك أن تستخدمها لموقعك الإلكتروني والتي تساهم بشكل ما في تحسين أداء موقعك على محركات البحث. فيجب أن تعلم جيدًا أن هذه الكلمات تحتاج إلى أدوات متميزة تجعلك قادر على فهم موقعك الإلكتروني بطريقة جيدة للغاية.

ما الأدوات التي تساعدك في العثور على الكلمات المفتاحية؟

سوف نحدد لك مجموعة من الأدوات الهامة التي تساعدك على اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة وتحدد لك الكلمات المفتاحية التي تقود موقعك الإلكتروني إلى التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث فمن أهم هذه الأدوات التالي:

– Soovle:

واحدة من أهم الأدوات القوية التي تساعدك على اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة وطريقة استخدام الأداة سهل كل ما عليك هو كتابة الكلمة التي تريد أن تستهدفها، وسوف تظهر لك العديد من الكلمات التي يمكنك أن تستخدمها في كتابة المحتوى.

هذه الأداة تعمل على كافة محركات البحث سواء كان جوجل أو ياهو أو بينج فهي تتواجد على محركات البحث الثلاثة وتدلي لك بكم من المعلومات الهائل عن الكلمات المفتاحية.

من خلال استخدام الكلمات المفتاحية التي تحصل عليها وتزيد من عملية استخدامها كلما ساعدك ذلك على الظهور بقوة ضمن النتائج الأولى ويعمل على تحسين أدائك على محركات البحث جوجل.

– جوجل ترند Google Trends:

تعد من أهم وأبرز الأدوات الفاعلية التي يمكنك أن تستخدمها في العثور على الكلمات المفتاحية ولذلك عليك التفكير جيدًا في الأدوات التي تستخدمها وأن تدون هذه الأدوات من أجل الحصول على الكلمات المفتاحية والحفاظ عليها.

متابعة الأحداث ومعرفة كل ما هو جديد هذا ما يمكنك أن تحصل عليه من جوجل ترند وبالتالي معرفة أهم الكلمات المفتاحية الجديدة التي يبحث بها جمهورك يمكنك أن تعثر عليها من خلال استخدام جوجل ترند.

فهي من الأدوات الهامة والرئيسية التي لها دورًا كبيرًا في كتابة محتوى جديد ومتنوع وجيد، كما تعمل على تنفيذ أفكارك بالشكل الأفضل لديك. وهذا في النهاية يؤدي إلى تحسين أداء موقعك مما يضمن لك التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.

– أداة key word every where:

واحدة من أهم الأدوات الهامة التي تساعدك في الحصول على عدد من الكلمات المفتاحية المجانية بكل سهولة وتساعدك هذه الأداة كثيرًا على كتابة محتوى متنوع متوافق مع معايير السيو.

هذا الأمر يعود بالنفع عليك من خلال ضمان التواجد ضمن النتائج الأولية لمحركات البحث وبالتالي تنفيذها يتم وفقًا للعديد من الترتيبات الهامة. ويمكنك أن تستخدم الأداة بكل سهولة ويسر في الحصول على الكلمات المفتاحية.

– Uber suggest:

تعد من أهم الأدوات التي يمكنك أن تحصل من خلالها على الكلمات المفتاحية والتي بدورها تستطيع أن تحقق أهدافك بطريقة متميزة وبالتالي الحصول على الكلمات المفتاحية من خلال هذه الأداة سهل للغاية.

يعتمد على هذه الأداة العديد من المواقع الإلكترونية وهو ما يجعلنا قادرين على فهم الدور الكبير الذي تقوم به هذه الأداة في توفير الكلمات المفتاحية بطريقة سهلة للغاية.

من أهم مميزات هذه الأداة هي أنها متوفرة بكافة لغات العالم. وبالتالي تتيح لك العديد من المميزات الهامة حول إمكانية الوصول إلى عدد من الكلمات المفتاحية المناسب لديك.

– Google key word:

واحدة من أهم الأدوات أبرزها على الإطلاق والتي تساعدك على تنفيذ أفكارك والحصول على عدد من الكلمات المفتاحية لابأس به.

لذلك ينصح الجميع بضرورة استخدام هذه الأداة فهي تساعد كثيرًا في معرفة الكلمات المفتاحية الأكثر استخدامًا وبالتالي يمكنك أن تهتم بها كثيرًا من أجل الحصول على الكلمات المناسبة.

– MOZ:

تعد واحدة من أشهر الأدوات التي يمكن أن تقدم لك مجموعة من التحليلات الهامة حول الموقع الإلكتروني. وكذلك العمل على فهم الكلمات الرئيسية التي يتم استخدامها بكثرة فهي من أفضل التفاصيل التي تساعدك على الوصول بذلك الأمر بطريقة متميزة.

هذه مجموعة من الأدوات الهامة والمناسبة لديك والتي من خلالها تستطيع أن تقوم بتنفيذ أفكارك وبالتالي يجب أن تهتم بذلك الأمر كثيرًا فهو الذي يساعدك على تنفيذ أفكارك بطريقة متميزة.

إذًا الكلمات المفتاحية التي يتم استخدامها من أجل تحسين أداء موقعك الإلكتروني تعد من أهم التفاصيل التي تساعدك على تنفيذ أفكارك. وتحسن من مستوى المحتوى المكتوب وبالتالي تنفيذها يتم وفقًا للعديد من الركائز الهامة التي لها الفاعلية الكبيرة في تحقيق ذلك الأمر.

إذًا من المؤشرات الأولية التي تعمل على تحسين أداء الموقع هو اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة والعمل على تنفيذها وفقًا لاستراتيجية منظمة تحقق لك أهدافك.

– ثانيًا حركة البحث الـ organic:

حركة البحث تعد من أهم الطرق التي تساعدك في الحصول على تقييم حقيقي لعدد الزيارات الذي يعود عليك من الجمهور وبالتالي تعد من أهم الطرق الفاعلية التي تساعد جوجل على ترتيب المواقع الإلكترونية وفقًا للأهمية الكبيرة للموقع وكذلك العمل على تنفيذ العديد من الأفكار بطريقة جيدة.

بالتالي عند التفكير في تنفيذ ذلك الأمر لابد أن تهتم جيدًا بأن عملية البحث تتم وفقًا للعديد من القواعد الهامة لمحركات البحث. حيث يجب أن تقوم بكتابة محتوى متميز يساعدك على جلب الزيارات لموقعك الإلكتروني.

بالتالي تنفيذ هذه الأفكار يتم وفقًا لما يحقق لك التواجد ويجعلك تحصل على عدد من الزيارات لا حصر له وبالتالي تنفيذ هذه الأفكار لابد أن يتم من خلال اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة للموضوع وقد قمنا بذكر كل شيء حول الكلمات المفتاحية وكيفية الحصول عليها.

شكل الموقع الإلكتروني وكذلك سرعة تحميل الصفحات تعد من أبرز الركائز التي تساعدك على تحقيق أهدافك وبالتالي يجب أن تهتم بها وفقًا لما يحقق لك أهدافك ووفقًا لما يجعلك تحصل على عدد من الزيارات الكبير.

الوصول إلى نية المستخدمين من أهم الجوانب التفصيلية التي تساعدك كثيرًا على تنفيذ الكثير من المهام. والتي بدورها تكون قادر على جذب انتباه المستخدمين إلى موقعك الإلكتروني.

إذًا حركة البحث الطبيعية تتطلب من صاحب الموقع الإلكتروني أن يهتم كثيرًا بقواعد السيو وكذلك استهداف الكلمات المفتاحية التي يبحث بها المستخدمون. وهي من أهم الركائز التي يجب أن تهتم بها جيدًا من أجل تنفيذ أفكارك بطريقة متميزة.

– ثالثًا الروابط:

الروابط الداخلية للموقع الإلكتروني:

من الطبيعي أن الموقع الإلكتروني لابد أن يكون مترابط ومتشابك من أجل ضمان تواجد الزائر أطول فترة ممكنة داخل الموقع الإلكتروني وبالتالي تنفيذ ذلك الموقع يحتاج إلى أشخاص قادرين على القيام ببناء الروابط الداخلية الصحيحة.

تحتاج بناء الروابط إلى اختيار المقالات المتشابهة وعمل روابط داخلية لها وكذلك العمل على بناء الروابط الخارجية للموقع الإلكتروني.

الـ  الروابط الخارجية back links:

بناء الروابط الخارجية أحد العوامل الهامة التي تجعلك قادر على أن تحصل على عدد من الزيارات لا بأس به. كما أنها تعمل على تحسين موقعك الإلكتروني بقوة.

كما أن جوجل تفضل أن يشير إليك المواقع الإلكترونية القوية والتي بدورها تستطيع أن تصل إلى النتائج الأولى لمحركات البحث.

العمل على بناء الروابط الخارجية تعد من المهام الرئيسية التي يتم التطرق إليها من أجل الوصول إلى أفضل نتيجة. ويمكنك أن تستخدم المنتديات أو التعليقات أو بناء الروابط الخارجية المدفوعة.

من خلال الاهتمام بهذه التفاصيل الهامة المتعلقة ببناء الروابط يمكنك الوصول إلى النتيجة الأفضل. إذًا تنفيذها يتم وفقًا لما يجعلك قادر على تحقيق أهدافك وبالتالي تصل إلى عدد الزيارات لموقعك الإلكتروني. كما أن ترتيب موقعك داخل محركات البحث يكون أفضل.

– رابعًا عدد الصفحات المفهرسة:

من أهم العوامل التي يجب أن تكون يقظ لها تمامًا. هو معرفة عدد الصفحات التي تم فهرستها على موقعك الإلكتروني ولابد من استخدام الأدوات. التي تساعدك على فهم ذلك الأمر حيث يمكنك أن تستخدم Google search console. في معرفة فهرسة الصفحات وأرشفتها وكيفية الوصول إلى النتيجة الأفضل لديك من خلال ذلك الأمر.

إذا وجدت أي مشكلة في عملية الفهرسة لابد من أن تهتم كثيرًا بكيفية تقديم العديد من الركائز الهامة. تنفيذها يتم وفقًا لعدة عوامل تحقق لك التواجد والحضور بقوة على محركات البحث.

– خامسًا الوصف الـ meta description:

واحدة من أهم العوامل التي تعمل على جلب الجمهور نحو الموقع الإلكتروني. والتي بدورها تستطيع أن تقنع الجمهور بالدخول إلى موقعك. فهي عبارة عن سطرين يتواجدان تحت عنوان الـ url بهما الكلمة المفتاحية وبهم مجموعة من المعلومات الهامة التي يبحث عنها القارئ وبالتالي تدفعه للدخول إلى الموقع الإلكتروني.

هذه واحدة من أهم التفاصيل التي لها دورًا فعال في تحسين أداء الموقع الإلكتروني. وتعمل على تحديد أهدافك بطريقة متميزة وكذلك تنفيذها من أجل تحقيق الأفضل.

هذه مجموعة من المؤشرات الهامة التي تعمل جيدًا على تحسين محركات البحث seo والتي من خلالها تستطيع أن تحسن من أداء موقعك الإلكتروني. هذا ما يجعلك يقظ تمامًا لعملية تطوير الموقع الإلكتروني وكيفية تحسينه والتواجد ضمن النتائج الأولى لجوجل.

كيفية كتابة محتوى متوافق مع قواعد السيو:

من أجل تحسين ترتيب موقعك الإلكتروني لابد أن تعلم أن المحتوى هو العامل الرئيسي في مساعدتك للحصول على عدد الزيارات وهو المسؤول عن إقناع الجمهور بالمنتج أو الخدمة التي تمتلكها. وهي واحدة من التفاصيل والركائز الهامة التي نتطرق إليها من أجل تحقيق أهدافنا.

فمن أهم القواعد التي تجعلك تكتب محتوى متوافق مع قواعد السيو تتمثل في الآتي:

– اختيار العنوان المناسب

واحدة من أهم الركائز التي تساعدك على جذب الكثير من الزوار إلى موقعك الإلكتروني هو العنوان. ومن الأفضل أن يكون العنوان به الكلمة المفتاحية فهي تساعد في زيادة ترتيب موقعك الإلكتروني.

وبالتالي تنفيذها يتم من خلال اختيار مصطلحات قوية في العنوان. ويفضل أن تكون عبارة عن (نصائح، أرقام، عروض) وهكذا فكل ذلك يجذب الجمهور الخاص بك إلى منتجاتك وخدماتك.

– الكلمات المفتاحية

لابد من أن يتم توزيع الكلمات المفتاحية داخل المحتوى بشكل منظم. إذا كان المحتوى طويل يفضل ذكر الكلمة المفتاحية 4 مرات فقط. إذا كانت قصيرة فيمكنك أن تذكرها مرتين.

– تجنب الأخطاء الإملائية

من أهم قواعد السيو هو أن تتجنب الأخطاء الإملائية فالمحتوى الصحيح يزيد من قوة الموقع ويجعلك تقوم بكتابة الكلمات  والعبارات. وفقًا لما يتناسب مع إمكانيات موقعك.

– استخدام الصور

تعد من أهم الجوانب التفصيلية المتميزة التي تساعدك كثيرًا على تحسين محتواك داخل موقعك الإلكتروني. سوف تحتاج إلى اختيار الصور الملائمة للموقع الخاص بك وكذلك العمل على تنفيذها بالشكل الأفضل. ولهذا يمكنك تنفيذ ذلك الأمر بطريقة جيدة للغاية.

هذه مجموعة من قواعد كتابة المحتوى التي يجب أن تهتم بها والتي بدورها تستطيع أن تحصل على محتوى متميز. يساعدك على التواجد ضمن النتائج الأولى في جوجل.

شركة “بلانز” واحدة من أهم شركات السيو في الوطن العربي تقدم لك العديد من الخدمات الهامة التي تساعدك على تنفيذ أفكارك، حيث تقدم لك مجموعة من الاستراتيجيات الهامة التي لها دورًا هامًا في مساعدة موقعك الإلكتروني على التواجد ضمن النتائج الأولى في جوجل.

كما أنها تقدم لك خدمة كتابة المحتوى وفقًا لما يتناسب مع قواعد السيو. وفقًا لما يساعدك على التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.

فقط كل ما عليك القيام به الآن هو التواصل مع شركة “بلانز” وطلب الحصول على خدمة تحسين محركات البحث seo. والعديد من الخدمات الأخرى. فقط تواصلوا معنا واحصلوا على الخدمة.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.