ما الفرق بين التسويق عبر محركات البحث SEM والتهيئة لمحركات البحث SEO؟

تعد الحاجة إلى تصدر محركات البحث أحد أهم العناصر التي تعود عليك بالكثير من المميزات. حيث أن هذه المميزات التي تعود عليك من تصدر محركات البحث كثيرة، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • زيادة حركة المرور على موقعك الإلكتروني
  • زيادة العملاء الذين يدينون إلى خدماتك بالولاء
  • الوصول إلى الفئة التي تقوم باستهدافها
  • زيادة كمية المبيعات الخاصة بك

إذا نظرت إلى كمية الأهداف التي تتمكن من تحقيقها لابد أن تعرف جيدًا أن الحاجة إلى الحصول على هذه الأهداف يتطلب منك القيام بالعديد من التغيرات خارج موقعك وداخل الموقع. ولكن هناك طريقتين رئيسيتين يمكنك من خلالهم أن تقوم باتباع هذه النظرية كي تتمكن من تحقيق تلك الأهداف. وهي عن طريق القيام بإتباع أحد الاستراتيجيتين الأساسيتين السيو SEO أو السيم SEM ولابد أن نتعرف على الفرق بينهم من خلال التالي:

الفرق بين السيوSEO والسيمSEM:

كيفية تهيئة الموقع لمحركات البحث عن طريق السيو؟

يتم تهيئة الموقع عن طريق العديد من العناصر التي تقوم بها سواء كان داخل الموقع أو خارجه. وهو الأمر الذي يدفعك إلى أن تقوم بالاعتماد على الجهات التي تتمتع بالخبرة في هذا المجال. مثل شركة “بلانز” المتخصصة في مجال السيو، ومن أهم العناصر التي يجب أن تهتم بها كي تتمكن من أن تقوم بتهيئة الموقع عن طريق السيو، ما يلي:

سرعة الموقع:

في عالم الانترنت هناك المئات من المواقع التي تقوم بتقديم الخدمات التي تقوم بتقديمها. هناك المئات من الخيارات أمام المستخدم، ومحرك البحث يبحث في توفير أفضل تجربة للمستخدم. لذا يعد بطء الموقع الإلكتروني. والوقت الذي يستغرقه أثناء تحميل الصفحة الرئيسية للموقع أو القيام بالتحرك بين كافة الصفحات التي يتكون منها الموقع عندما تكون بطيئة فإن الأمر بلا شك يتسبب في العديد من الأضرار سواء للموقع أو لكافة المميزات التي تستطيع أن تحصل عليها من خلال السرعة. لذا نجد أن الموقع يكون على القدر العالي من السرعة التي تتيح إلى المستخدم التنقل بين الصفحات بسرعة.

الربط بين الصفحات:

إن عملية الربط بين صفحات الموقع يتطلب منك أن تقوم بربط بين الروابط التي تقوم بالتوصيل إلى كل صفحة، فالأمر أشبه بتحسين التجربة من خلال تسهيل عملية التنقل. فيمكنك أن تقوم بربط الصفحات ببعضها عن طريق الإنترنال لينك Internal Links، وهو الأمر الذي يتيح للمستخدم أن يعرف أكثر عن الموضوع الذي يقوم بمتابعته. كما يجب أن تكون الصفحات التي ترتبط ببعضها داخل الموقع لا شك في أن تكون على القدر الكافي من البراعة التي تساهم بشكل أساسي في أن يحصل المستخدم على المعلومات الكافية عن الموضوع الذي يقوم باتباعه. كي تتمكن من بقاءه داخل الموقع أطول فترة ممكنة. ولكن يجب أن تعي جيدًا أن بقاء المستخدم مدة كبيرة داخل الموقع الخاص بك يساهم بشكل أساسي في تقليل معدل الارتداد عن الموقع. فزيادة هذا المعدل يقلل فرص الموقع من البقاء قي الصفحة الأولى لمحرك البحث.

الباك لينك:

يعد الباك لينك أحد السمات الرئيسية والنقاط والعناصر الفعالة التي تساهم بشكل أساسي في تقوية كافة العناصر التي تؤهل الموقع إلى تصدر محركات البحث. لذا نجد أن هذه العناصر تلعب دور أساسي في أن تحظى بالفعل بكافة النقاط التي تعمل على تصدرك. وهي من العناصر التي تقوم بها خارج الموقع الخاص بك. للإشارة إلى الموقع كي تتمكن من أن تظهر إلى محرك البحث أن هناك الكثير من المواقع الكبيرة التي تشير إلى الموقع الخاص بك. ولكن يجب أن تقوم بمراعاة أن الإشارة التي تأتي إلى الموقع الخاص بك تكون من المواقع الكبيرة. حيث أن الإشارات الغير شرعية والتي تأتي من المواقع الصغيرة يمكن أن تتسبب بلا شك في أن يتم احتسابها كسبام. وهو الأمر الذي يجعل الموقع يتأخر في الترتيب لا يتقدم.

السوشيال سيجنال:

بعد أن تعرفنا على الفرق بين التسويق عبر محركات البحث SEM والتهيئة لمحركات البحث SEO لابد أن نتعرف على أحد أهم العناصر التي تساهم في أن توفر كافة العناصر التي تساعد في أن تتصدر لمحركات البحث عن طريق السيو. والتي يعد أبرزها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهي ما تعرف بالسوشيال سيجنال. حيث أن الإشارة إلى الموقع الخاص بك من خلال السوشيال سيجنال وإدراك اللينك الخاص بك على هذه المنصة التي تقوم بالنشر عليها. يساهم بشكل أساسي في زيادة حركة المرور على الموقع الخاص بك. وهو ما يدفع الموقع الخاص بك إلى الحصول على العديد من المميزات ومنها تصدر محركات البحث.

المحتوى:

يعد أبرز العناصر التي يعتمد عليها السيو. فهناك الكثير والعديد من الخطوات التي يجب أن تتبعها أثناء صياغة المحتوى الخاص بك. والتي يمكنك من خلالها أن تقوم بجعل الزائر يتبقى في الموقع الخاص بك الكثير من الوقت. لذا هناك عدة خطوات وأمور لابد أن تقوم بتوفيرها في المحتوى ومن هذه الأمور ما يلي:

العنوان:

لابد أن تختار العنوان المميز الذي يمكنك من خلاله أن تجذب الزوار. فهناك المئات من المواقع التي تقوم بتقديم نفس المحتوى. لذا لابد أن يكون لديك أحد العناصر البارزة التي تساهم بشكل أساسي في جذب الزوار إليك. لذا يجب أن تختار العنوان الذي يتناسب مع الفئة التي تقوم باستهدافها، والعنوان المميز الذي يجذب العملاء إليك.

الكلمات المفتاحية:

تختلف الكتابة إلى محرك البحث عن الكتابة إلى المستخدم، ولكن يجب عليك أن تقوم بالموازنة بين كلاهما، وهو الأمر الذي يجعلك تقوم بكتابة المحتوى الذي يحمل الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها العملاء بكثرة. وهناك العديد من المواقع التي تتمكن من خلالها أن تحصل على الكلمات المفتاحية، ولعل أبرزها الأدوات المفتاحية التي يتيحها إليك. كما أن هناك العديد من المواقع مثل MOZ. وهو الأمر الذي يساهم بشكل أساسي في أن تحصل على الكم الكافي من الكلمات التي تتمكن من استخدامها في المحتوى الخاص بك.

الأخطاء:

عملية النفور من المحتوى الذي تقوم بتقديمه يساهم بشكل أساسي في تأخر ترتيب الموقع الخاص بك. لذا يجب أن تراعي أن تقوم بتحديد العناصر التي تساهم في بقاء الزائر في الموقع أكبر قدر. وفي الوقت نفسه تقوم بتحديد أهم العناصر التي تقوم بنفور المستخدم من الموقع وتقوم بتجنب كافة هذه العناصر، لذا يجب أن تتغاضى وتتجنب كافة الأخطاء التي توجد في المحتوى الذي تقوم بتقديمه. سواء كانت هذه الأخطاء نحوية أو أخطاء إملائية، وهو الأمر الذي يساهم بشكل أساسي في أن تحصل على القدر العالي من ثقة الزائر في المحتوى الذي تقوم بتقديمه. ويلعب هذا الأمر دور أساسي في بقاء الزائر أطول فترة ممكنة في الموقع.

التنسيق:

إن عملية التنسيق وتحديد أهم العناصر التي يتكون منها المحتوى الذي تقوم بتقديمه تسهل بلا شك عملية وصول الزائر إلى المعلومات التي يقوم بالبحث عنها. لذا يجب أن تراعي القيام بتحديد أهم العناصر الأساسية التي من خلالها يكون الشكل العام للمحتوى الذي تقوم بتقديمه منسق. ومن أهم العناصر ما يلي:

– العناوين الرئيسية

– العناوين الفرعية

الاهتمام بتقسيم المحتوى إلى فقرات:

لذا تعد هذه الميزة من أهم المميزات التي يجب أن تعمل على توفيرها في المحتوى الذي تقوم بتقديمه.

المحتوى الجذاب:

كافة العناصر التي تم ذكرها بخصوص المحتوى هي من العناصر التي تتعلق بالمحتوى من الخارج. أما المحتوى نفسه من الداخل لابد أن يكون المحتوى الذي تقوم بتقديمه يتمتع بالقدر العالي من المميزات التي تمكنك من أن تحصل على إعجاب العميل. ومن أهم هذه المميزات هو أن تقوم بكتابة المحتوى الحصري الذي لا يكون على الإطلاق منسوخ، وبالإضافة إلى أن تقوم بالاهتمام والاعتماد على الألفاظ الجيدة التي تتناسب مع الفئة المستهدفة. وهذا المحتوى لابد أن يكون صياغته بشكل أساسي على القدر العالي من الألفاظ السهلة والمصطلحات التي يسهل فهمها من خلال الجميع.

تغذية المحتوى:

لابد أن تهتم بعرض المحتوى الذي يبهر العميل الذي تقوم باستهدافه. لذا يجب أن تقوم بتغذية المحتوى الخاص بك بالعديد من العناصر الخارجية التي تجعل المحتوى يظهر في أفضل صورة. ومن أهم العناصر التي يمكنك أن تقوم بإضافتها إلى المحتوى كي يكون المحتوى ككل في أفضل صورة ما يلي:

كي تتمكن من تطبيق استراتيجية السيم SEM وتتمكن من تحقيق كافة الأهداف التي تريدها من خلالها هناك العديد والكثير من الطرق التي يجب أن تقوم باتباعها كي تتمكن من تحقيق ذلك. حيث أن هذه الخدمة تتم عن طريق الإعلانات المدفوعة، وهو الأمر الذي يساهم بشكل أساسي في أن تحقق الكثير من النتائج إذا قمت باتباع الاستراتيجيات الصحيحة التي تمكنك من تحقيق ذلك. ومن أهم أنواع الإعلانات التي يمكنك أن تقوم باتباعها كي تتمكن من تحقيق الترويج إلى الموقع الخاص بك. ومن أهم أنواع الإعلانات ما يلي:

إعلانات شبكة البحث:

هي أحد أهم الأنواع التي يتم الاعتماد عليها من أجل الترويج الوقتي إلى الموقع. وتتميز في أن تظهر المواقع في الصفحات الأولى، وفي النتائج الأولى. وهو الأمر الذي يتطلب منك أن تقوم بالبحث عن الكلمات التي يتم البحث عنها كثيرًا في مجال العمل الخاص بك. لذا نجد وهذا النوع من الإعلانات هو من أكثر الأنواع التي تساهم بشكل أساسي في أن تصل إلى الفئة التي تقوم باستهدافها.

إعلانات حملات الفيديو:

الإعلانات المرئية هي التي يكون لها دور أساسي في أن تحصل على الكثير من الأغراض. حيث أن هناك فئة كبيرة من العملاء يقومون بالاستماع إلى الفيديوهات بشكل أكثر. لذا نجد أن عملية الاحتياج إلى هذا النوع من الإعلانات يعمل بشكل مباشر في أن تقوم بالحصول على العديد من المميزات. ومن أهم هذه المميزات التي يمكنك الحصول عليها من خلال هذا النوع من الإعلانات أنك تتمكن من الوصول إلى الفئة التي تقوم باستهدافها فهناك فئة كبيرة تقوم باستماع الفيديوهات.

إعلانات السوق:

من أهم الأنواع التي يقوم بها من يمتلكون المتاجر الإلكترونية. وهو الأمر الذي يساهم بشكل أساسي في أن تحصد أعلى قدر من المميزات. وهو أن تصل إلى الفئة التي تهتم بشكل مباشر بالجانب التسويقي، أو بشراء المنتجات.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” الشركة المتخصصة في السيو SEO. كما أنها متخصصة بشكل مباشر أيضًا في خدمات السيم SEM، واحصل على هذه خدمات تصدر محركات البحث. والكثير من الخدمات من خلال الفريق المتميز الذي يمتلك الخبرة الكبيرة.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.