ما هي العناصر التي يجب أن تراعيها عند القيام بالترجمة؟

ما هي العناصر التي يجب أن تراعيها عند القيام بالترجمة؟
Share on facebook
Share on twitter

ترجمة صفحات الويب وترجمة النصوص والأعمال الأدبية، والمحتوى الطبي. هي من الأمور التي تحتاج إلى وجود متخصص يمكن أن يوظف المعاني والأفكار والالفاظ التي تتماشى مع السياق العام الذي يتوافر به النص. لذا نجد أن “بلانز” أفضل شركة ترجمة في مصر هي وجهتك الأولى التي يمكنك من خلالها أن تحصل على أفضل وأجود أنواع الترجمة، نتيجة لسببين رئيسيين وأولها التخصص. حيث أن “بلانز” تمتلك الفريق المتكامل من الخبراء في مجال الترجمة. والذين يمكنك من خلالهم أن تحصل على النصوص المترجمة بالجودة التي يمكنك أن تحقق من خلالها النتائج والأهداف. أما السبب الثاني هو التكامل والاحترافية، “فبلانز” تعمل كفريق متكامل مما يساهم في أن تحصل على أفضل النتائج.

عناصر يجب أن تقوم بمراعاتها عند القيام بالترجمة:

على الرغم من البعض يرى أن الترجمة مجرد أن تقوم بتحويل نص من لغة إلى لغة أخرى، إلا أن هناك الكثير من الضوابط والعديد من العناصر التي تقوم بحكم هذه العملية، فالأمر ليس بالسهل. ولو كانت الترجمة بالمعنى الحرفي لها. فيمكنك أن تقوم باستخدام العديد من المواقع التي تقوم بهذه العملية كجوجل، ولكن الأمر أبعد بكثير عن هذا الأمر. فكي تحقق النتائج التي ترجوه من خلال الترجمة. لابد أن تقوم بتوفير العديد من العناصر في النصوص والأعمال التي تقوم ترجمتها. وهذه العناصر سوف نتعرف عليها من خلال “بلانز” أفضل شركة ترجمة في مصر ومنها:

الجو العام للعمل

هناك العديد من الأمور التي يمكن أن تلاحظ أنها تتواجد فالترجمة. والتي يمكنك من خلالها أن تتعرف على كم الخبرات التي يجب أن تتوافر كي تحصل على الترجمة المتكاملة. ومن هذه الأمور أن تفهم الساق العام والحالة الكلية التي يتواجد بها النص وأن تراعي أيضًا المناسبة الخاصة بهذا النصـ أي الجو العام الذي بناءً عليه يقوم المترجم باختيار الألفاظ والمعاني التي يمكنها أن تتماشى مع الجو العام للنص. فهناك الكثير من المشاعر. والأحاسيس التي يمكن أن تؤثر على الألفاظ والمعاني التي يمكن أن تستخدم في عملية الترجمة.

لغة المخاطب

هناك الكثير من أنواع الجهات التي يمكن أن تقوم بمخاطبتها. فالترجمات القانونية تقوم باستهداف وتوجيه الخطاب إلى الجهات الرسمية وهو الأمر الذي يحتم عليك أن تقوم باستخدام اللغة الرسمة. والبعد عن اللغة العامية حتى تقوم بإظهار الاحترام والتقدير إلى تلك الجهات التي تقوم بمخاطبتها، ولكننا نجد أن الأمر يختلف عندما تقوم باستهداف الفئة العامية وهي عامة الشعب فيمكنك هنا ن تقوم باستخدام اللغة الدارجة. وليست اللغة الرسمية. كي تتمكن من الحديث بلغة الفئة التي تقوم باستهدافها لذا يجب أن تراعي أن تقوم بهذا الأمر كي تضمن أن تقوم بتحقيق النتيجة المرجوة من النص الخاص بك.

المصطلحات

على الرغم من أن الترجمة من المحتويات المرنة التي يمكن أن تقوم بالتفنن. كي تستطيع أن تصل إلى المعنى المطلوب. لكن ترى “بلانز” أفضل شركة ترجمة في مصر أن هناك العديد والكثير من المصطلحات والمعاني التي بجب أن تراعي أن تترجم على النسق العام النوع الذي تحتوي إليه، فعلى سبيل المثال هناك المحتويات الطبية التي تعج بالمصطلحات، فيجب أن تراعي أن تترجم هذه المصطلحات على المنوال الخاص به في نطاق السياق الطبي العلمي الذي يتناسب نعه هذا المصطلح كي تحقق النتائج المتميزة.

إذا كنت تريد أن تحصل على الترجمة الاحترافية التي تستطيع منها تحقيق أهدافك تواصل الآن مع شركة “بلانز” أفضل شركة ترجمة في مصر.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن