أهم منصات السوشيال ميديا التي تساعدك على التسويق

العلامة التجارية اليوم أصبحت لا تستغني عن منصات السوشيال ميديا نظرًا لقدرتها الهائلة على التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي والتي تستخدم لأغراض الترويج. وتقديم العديد من المنتجات والخدمات لعدد كبير من المستخدمين والعملاء. بل أصبحت السوشيال ميديا الآن أكثر تطورًا من ذي قبل حيث تمكنك من الترويج الجيد لعلامتك التجارية كما أنك بحاجة إلى وضع الاستراتيجيات التسويقية المناسبة. والترويج للعلامات التجارية التي تستخدمها.

لما تحتاج إلى التسويق عبر منصات السوشيال ميديا؟

تتعرف على مجموعة من الأسباب الهامة التي تساعدك على استخدام السوشيال ميديا كحل رئيسي للتسويق. فمن أبرز هذه الأسباب ما يلي:

  • السبب الأول هو تعزيز العلامة التجارية. مما لا شك فيه أن التسويق عبر السوشيال ميديا يساعدك كثيرًا على تحسين وتعزيز العلامة التجارية. حيث يتم ذكر كل ما هو جديد متعلق بالنشاط التجاري والخدمات والمنتجات التي يتم تقديمها فيه.
  • تساعدك على جلب الزيارات إلى موقعك الإلكتروني. تلعب دورًا هامًا في زيادة عدد الزيارات إلى موقعك الإلكتروني حيث تقوم من خلالها حصد العديد من الزيارات لمتجرك. والتي تساهم كثيرًا في نجاح منتجاتك وخدماتك بالشكل الأفضل لك.
  • الإطلاع على ردة فعل العملاء. من خلال الحصول على تعليقات على منتجاتك والتفاعل معها تتمكن من معرفة إنطباع العملاء على المنتجات. والخدمات الخاصة بك والتي تساعدك كثيرًا على نجاح أعمالك بناءًا على ردة الفعل .

هذه الأسباب الثلاث التي تدفع الشركات والمؤسسات المختلفة التي تحتاج إلى منصات السوشيال ميديا. وتحتاج إلى استخدام حيل الترويج المختلفة على هذه المنصات وهو ما يتطلب الاستعانة بأشخاص يمتلكون الخبرات الكبيرة في هذا المجال.

مهام تساعدك على الترويج لعلامتك التجارية عبر منصات السوشيال ميديا:

هناك مجموعة من المهام المختلفة التي تساعدك على الترويج الجيد لعلامتك التجارية، فلابد من الاهتمام بها من أجل أن تتمكن من إحداث الفارق وهو ما يتمثل في عدة نقاط هامة كالآتي:

– تقديم الحوافز والعروض والخصومات:

تعد من أولى المهام الرئيسية التي يجب القيام بها هو أن توفر مجموعة من العروض على المنتجات واستخدام الرسائل التحفيزية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. والتي تساعدك على تحسين عمليات الشراء بكل تأكيد في النهاية.

– التواصل مع العملاء:

تعد من أهم العوامل الإيجابية التي تقوم بها من أجل الترويج الجيد للعلامة التجارية. هو التواصل مع عملائك والعمل على إدارة منصات السوشيال ميديا باحترافية شديدة حيث تمكنك من تحسين أداء حملاتك الإعلانية. وكذلك الاستفادة من حجم البيانات المتوفر لديك والذي يسهل عليك في النهاية القيام بالحملة التسويقية الجيدة لديك.

– الاعتماد على تصوير الفيديوهات في الترويج:

تعد من المهام الرئيسية التي يجب القيام بها والتي تساعدك كثيرًا على نجاح أعمالك حيث تعتبر من أبرز الأدوات التسويقية الفعالة التي تحقق تفاعل كبير مع العملاء.

– الاستعانة بالـ INFLUENCER:

من أبرز المهام التي يعتمد عليها الكثيرين الآن في الترويج للعلامة التجارية حيث توفر لك عدد كبير من الاستراتيجيات الهامة وإنشاء الحملات التسويقية الفعالة عبر منصات السوشيال ميديا، في الواقع يتم استغلال هذه الاستراتيجية التسويقية الجديدة.

– إنشاء الحملات التسويقية:

تعد من أهم العوامل الجيدة التي تساعدك على الترويج الجيد للعلامة التجارية التي تمتلكها والتي تساعدك على تحديد أهدافك التسويقية التي ترغب في الوصول إليها وهو ما يوفر لك كم من المعلومات الهامة حول هذه الحملة التسويقية ودورها في نجاح عمليات التسويق المختلفة.

 أهم منصات السوشيال ميديا التي تساعدك على التسويق

منصات السوشيال ميديا هي المنصات التي يتم استخدامها من قبل الكثيرين حيث تتمكن من خلالها المشاركة في أهم وأبرز الأحداث اليومية المختلفة هذا بجانب أنها تعد من أهم المنصات الإعلانية  التي لها دورًا هامًا في إشهار علامتك التجارية وكذلك إبرز الأنشطة المختلفة. فمن أبرز المنصات التي تحقق لك ذلك ما يتمثل في الآتي:

– منصة فيس بوك:

فيس بوك يعد من أهم المنصات الجيدة التي تستخدمها كافة الشركات، حيث ساهمت هذه المنصة في أشهار العديد من الشركات نظرًا للميزات المتوفرة في فيس بوك حيث يساعدك على توفير الصور والمنشورات والتعليقات وكذلك الأخبار بالإضافة إلى وجودة رسائل الدردشة والألعاب والعمل على بث الفيديوهات المباشرة كل هذا يساهم في الترويج إلى العلامة التجارية، ويتواجد على منصة فيس بوك أكثر من مليار مستخدم مما يعني انتشار وتوسع لعلامتك التجارية كما يجب.

– منصة تويتر:

تعد تويتر من منصات السوشيال ميديا التي  تساعدك على القيام بالآتي:

  • التعريف بالعلامة التجارية.
  • كتابة بعض التغريدات الهامة حول النشاط التجاري.
  • نشر الصور والفيديوهات المتعلقة بنشاطك التجاري بكل سهولة.

من خلال منصة تويتر تستطيع أن تقوم بالتعبير عن نشاطك التجاري في تغريدات قصيرة لا تتجاوز الـ 115 حرف.

– منصة انستجرام:

تعد من أهم المنصات التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا في الآونة الأخيرة حيث تستطيع من خلال هذه المنصة عرض الصور والفيديوهات القصيرة التي تعبرعن نشاطك التجاري، إجراء الإعلانات الممولة على الانستجرام، زيادة عدد متابعين الانستجرام.

– يوتيوب:

من أهم المنصات الإلكترونية التي يمكنك القيام بها حيث تتمكن من خلال اليوتيوب عرض العديد من الفيديوهات والتي تمنحك الفرصة للتعبير عن العلامة التجارية الخاصة بك، لذا تحتاج إلى صناعة المحتوى.

– سناب شات:

منصة سناب شات تعد من أهم المنصات التي تستخدمها من أجل مشاركة الصور والفيديوهات الصغيرة. ويوفر لك العديد من الفلاتر التي يمكنك استخدامها وتفعيلها والاهتمام بمقاطع الفيديو في إظهار النشاط التجاري. والتي تظل لثواني معدودة.

هذه مجموعة من المنصات الهامة التي تستخدمها في التسويق عبر السوشيال ميديا لنشاطك التجاري. حيث تتمكن من خلالها التعبير عن الخدمات والمنتجات التي تقدمها. وهو ما يتم وفقًا لمجموعة من الخطوات الهامة والإيجابية المحددة لك.

كيف تساعدك شركات السوشيال ميديا؟

شركة “بلانز” أفضل شركة سوشيال ميديا تقدم لك باقة من الخدمات التسويقية التي تساعدك على إدارة مواقع السوشيال ميديا صفحاتك حيث من أهم هذه الخدمات التي تتمثل في الآتي:

مجموعة من الخدمات الهامة التي نقدمها لك في شركة تسويق إلكتروني. حيث يتم التخطيط الاستراتيجية الجيد لها عن طريق فريق عمل احترافي يمتلك الخبرات الكبيرة في ذلك المجال.

في الآونة الأخيرة زاد استخدام مواقع السوشيال ميديا، والاعتماد عليها. ومشاركة المعلومات التي تطورت بصورة مميزة حيث هناك العديد من المجالات المختلفة التي تساهم في تطوير ذلك المجال. والتي تساعدك على تحسين أداء الحملات التسويقية الخاص بك، حيث تقوم ببناء الاستراتيجية التسويقية الأفضل المناسبة لك.

بإمكانك الآن تحليل نشاطك التجاري وتحسين تواجدك على السوشيال ميديا واستغلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. فإن كنت تود تحقيق ذلك قم بالتواصل مع شركة بلانز لخدمات التسويق عبر السوشيال ميديا.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.