طريقة كتابة مقالات احترافية

كتابة مقالات احترافية من أهم الخطوات التي يريد أن يتعلمها العديد من الكتاب، وكذلك شركات التسويق تحتاج إلى التعرف على الطريقة الاحترافية التي يتم كتابة المقال بها والاستفادة منها. ولهذا تقدم لك شركة “بلانز ” مجموعة من الخطوات الهامة التي تساعد في كتابة المقالات بطريقة احترافية تحقق لك الأهداف التي تريدها من المقالات.

هذه خطوات كتابة المقال بطريقة احترافية، وتساعدك شركة “بلانز ” في كتابة مقالات احترافية. كما تقدم لك العديد من المميزات التي من الممكن أن تحصل عليها في حالة طلبك لخدمات آخرى كالترجمة.

خطوات طريقة كتابة مقالات احترافية

وهذه الطريقة تعتمد على استهداف بعض الكلمات التي من خلالها يتم بناء المقال عليها ولهذا تحدد لك شركة “بلانز”، خطوات كتابة مقالات احترافية وهي كالتالي:

تحديد فكرة المقال والهدف منه:

هذا التحديد يترتب عليها باقى أجزاء المقال، حيث تعمل على توصيل الفكرة الرئيسية للمقال من خلال توضيحها بالشكل المبسط والسلس. لهذا عن البدء لابد من أن يكون المقال يعبر عن فكرة محددة يبنى المقال عليها، كما يفضل أن تقوم بكتابة العنوان في البداية وبناء على العنوان تبدأ في التدرج في المقال.

تحديد الكلمة المفتاحية:

بعد أن تقوم بتحديد الكلمة المفتاحية تنتقل إلى تحديد الخطوط العريضة للمقال حيث تقوم بتوضيح العديد من التفاصيل في المقال كما يتم تحديد العناوين الداخلية التي ستكون موجودة في المقال كما أنه في هذه الخطوة غير مطلوب منك أن تقيد نفسك بعدد كلمات معين بل يفضل أن الكلمات المستخدمة جذابة وخالية من الحشو. فتجنب الحشو في المقال لكي تتجنب الملل في المقال.

بعد ذلك تبدأ في كتابة الكلمة المفتاحية، وهي التي يتم التوصل إليها من خلال الفكرة الرئيسية، كما يجب أن تعمل على استغلال الكلمة المفتاحية وجعلها جذابة و مثيرة. حتى تجعل الشخص ينتظر ليعرف كافة تفاصيل المقال، كما أن اختيار الكلمات المفتاحية من أكثر يجب أن تكون جذابة ويستخدمها الأفراد في عمليات البحث. ولهذا  اختيار الكلمة المفتاحية من أهم العناصر في المقال فهي التي تساعد على تحسين المقال. داخل محركات البحث مما يجعلك تتصدر محركات البحث بسهولة وظهورك في النتائج الأولى لمحركات البحث.

البحث:

البحث بكثافة على محركات البحث على جوجل للوصول إلى معلومات دقيقة. وبالتالي توفر لك محركات البحث معلومات لا حصر لها في كافة المجالات لذلك يجب أن تقوم بالقراءة الجيدة. أولًا ثم بعد ذلك البدء في كتابة الموضوع الذي تود التعبير عنه.

كتابة الأفكار:

بعد ذلك تقوم بكتابة بعض الأفكار بشكل مبدئي ومن خلال هذه الكتابة المبدئية تبدأ في تجميع  المعلومات التي تحتاجها في المقال وخاصة أن الكتابة الأولية غالبًا ما تكون غير منظمة. لذلك يفضل قراءة المقال لأكثر من مرة ومن خلال ذلك تتواصل إلى الشكل المناسب للمقال.

المراجعة والتعديل:

التعديل هذه هي الخطوة قبل الأخيرة في المقالات وهو التعديل على فقرات المقال. وهو الأمر الذي يساعدك في إعادة صياغة بعض الجمل التي تقوم بكتابتها مرة أخرى مما يجعلك تصل إلى الشكل النهائي المناسب للمقال.

الخطوة الأخيرة تتمثل في عمل مراجعة سريعة مرة أخرى على المقال وملاحظة بعض الأخطاء الإملائية التي قد تتواجد في المقال. فمن خلال الانتهاء من هذه الخطوة يمكنك نشر المقالة بكل سهولة.

يتم كتابة المقالات للعديد من الأغراض منها على سبيل المثال أغراض تسويقية وأغراض الرأي وأخرى. ولكن أكثر المقالات التي يتم كتابتها للشركات والمواقع المتخصصة تكون للأغراض التسويقية والتعريفية لا تتردد في التواصل مع فريق “بلانز” للاستفادة من خدماتنا المتنوعة.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.