طريقة كتابة مقالات احترافية

طريقة كتابة مقالات احترافية
Share on facebook
Share on twitter

كتابة مقالات احترافية من أهم الخطوات التي يريد أن يتعلمها العديد من الكتاب، وكذلك شركات التسويق تحتاج إلى التعرف على  الطريقة الاحترافية التي يتم كتابة المقال بها والاستفادة منها، ولهذا تقدم لك شركة “بلانز ” مجموعة من الخطوات الهامة التي تساعد في كتابة المقالات بطريقة احترافية، تحقق لك الأهداف التي تريدها من المقالات.

هذه خطوات كتابة المقال بطريقة احترافية، وتساعدك شركة “بلانز ” في كتابة مقالات احترافية. كما تقدم لك العديد من المميزات التي من الممكن أن تحصل عليها في حالة طلبك لخدمات آخرى كالترجمة.

وهذه الطريقة تعتمد على استهداف بعض الكلمات التي من خلالها يتم بناء المقال عليها ولهذا تحدد لك شركة “بلانز”. خطوات كتابة مقالات احترافية وهي كالتالي:

– أولاً يجب أن تقوم بتحديد فكرة المقال كما تحدد الهدف منه وهذا التحديد يترتب عليها باقى أجزاء المقال. حيث تعمل على توصيل الفكرة الرئيسية للمقال من خلال توضيحها بالشكل المبسط والسلس. لهذا عن البدء لابد من أن يكون المقال يعبر عن فكرة محددة يبنى المقال عليها. كما يفضل أن تقوم بكتابة العنوان في البداية وبناء على العنوان تبدأ في التدرج في المقال.

– بعد أن تقوم بتحديد الكلمة المفتاحية تنتقل إلى تحديد الخطوط العريضة للمقال. حيث تقوم بتوضيح العديد من التفاصيل في المقال كما يتم تحديد العناوين الداخلية. التي  ستكون موجود في المقال. كما أنه في هذه الخطوة غير مطلوب منك أن تقيد نفسك بعدد كلمات معين. بل يفضل أن الكلمات المستخدمة جذابة وخالية من الحشو، فتجنب الحشو في المقال لكي تتجنب الملل في المقال.

– بعد ذلك تبدأ في كتابة الكلمة المفتاحية، وهي التي يتم التوصل إليها من خلال  الفكرة الرئيسية. كما يجب أن تعمل على استغلال الكلمة المفتاحية وجعلها جذابة و مثيره. حتى تجعل الشخص ينتظر ليعرف كافة تفاصيل المقال. كما أن اختيار الكلمات المفتاحية من أكثر يجب أن تكون جذابة ويستخدمها الأفراد في عمليات البحث. ولهذا  اختيار الكلمة المفتاحية من أهم العناصر في المقال فهي التي تساعد على تحسين المقال. داخل محركات البحث مما يجعلك تتصدر محركات البحث بسهولة. وظهورك في النتائج الأولى  لمحركات البحث.

– البحث بكثافة على محركات البحث على غرار جوجل للوصول إلى معلومات دقيقة، وبالتالي توفر لك محركات البحث معلومات لا حصر لها في كافة المجالات لذلك يجب أن تقوم بالقراءة الجيدة. أولاً ثم بعد ذلك البدء في كتابة الموضوع الذي تود التعبير عنه.

– بعد ذلك تقوم بكتابة بعض الأفكار بشكل مبدئي ومن خلال هذه الكتابة المبدئية تبدأ في تجميع  المعلومات التي تحتاجها في المقال و خاصة أن الكتابة الأولية غالبًا ما تكون غير  منظمة لذلك يفضل قراءة المقال لأكثر من مرة  ومن خلال ذلك تتواصل إلى الشكل المناسب للمقال.

– التعديل هذه هي الخطوة قبل الاخيرة في المقالات. وهو التعديل على فقرات المقال وهو الأمر الذي يساعدك في إعادة صياغة بعض الجمل التي تقوم بكتابتها مرة أخرى. مما يجعلك تصل إلى الشكل النهائي المناسب للمقال.

– الخطوة الأخيرة تتمثل في عمل مراجعة سريعة مرة أخرى على المقال. وملاحظة بعض الأخطاء الإملائية التي قد تتواجد في المقال. فمن خلال الانتهاء من هذه الخطوة يمكنك نشر المقالة بكل سهولة.

يتم كتابة المقالات للعديد من الأغراض منها على سبيل المثال أغراض تسويقية وأغراض أخرى الرأى ولكن أكثر المقالات التي يتم كتابتها للشركات والمواقع المتخصصة تحتاج إلى نوع كتابة مقالات معينة.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن