طرق كتابة محتوى عربي

تتنوع طرق كتابة محتوى عربي ويرغب الكثير في التعرف على الطريقة المثالية التي يتم توفيرها عبر الموقع الخاص به، والذي يستطيع من خلالها أن يحقق أفضل عائد من خلال العملاء الإلكتروني، حيث أن المحتوى غير أنه قادر على أن يجعلك تتواجد في النتائج الأولى من محركات البحث إلا أنه في الوقت ذاته قادر على تعزيز قدرتم على اقناع العملاء بما تقوم بتقديمه من خدمات من حيث إقناع العملاء بها.

ولكي تكتب المحتوى عليك أن تقوم بالاهتمام بالجمع بين مراعاة قواعد السيو، وفي الوقت ذاته عليك أن تقوم بالاهتمام بجودة المحتوى من حيث أن يكون ما تقوم بتقديمه مقنع وذو قيم، أي يمكنك أن تمنح العملاء قيمة.

أهم طرق كتابة محتوى عربي

إن الاهتمام بالمحتوى الذي تقدمه على موقعك هو أولى العناصر التي يمكنك من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أفضل نتائج، ولكن عليك أن تهتم في البداية بأحد أهم الحقائق التي يجب أن توفرها في المحتوى أن يكون هذا المحتوى حصري، ولهذا سنقدم إليك من خلال شركة بلانز المتخصص في كتابة المحتوى العربي أهم الخطوات التي تستطيع من خلالها إجادة طرق كتابة محتوى عربي ومن أبرز هذه الخطوات ما يلي:

البحث قبل كتابة المقال:

أحد أكثر الأخطاء التي يقع بها المبتدئين في كتابة المحتوى هي عملية الكتابة قبل أن يكون هناك بالفعل الكم الكافي من المعلومات التي يمتلكونها حول الموضوع، وبناء على هذا الأمر فأنهم بلا شك يمكن أن يتعرضوا إلى الكثير من الهفوات التي تجعل المحتوى ككل فلي صورته النهائية رديء للغاية، وهي الحشو، فاستخدام الكلمات التي لا يمكن أن تضيف إلى المحتوى الذي تقدمه أيه قيمة، وبناء على هذا الأمر فأنت في النهاية لا تحصد أو تقدم أي معلومة أو فائدة إلى الزائر.

ومن هنا من أولى الخطوات التي يجب أن تقوم بها هو البحث المكثف حول الموضوع الذي ترغب في الحديث عنه، وتوفير كمية البيانات والمعلومات التي تكون كافية إلى أن تقوم بتغطية الموضوع الذي تود الحديث عنه في هذا الموضوع.

الأسلوب:

إن محاولة تقليد الأساليب المعروضة وشف المعلومات لن تجعلك تجيد أي من طرق كتابة محتوى عربي بل ستصنع منك نسخة لا يمكنه أن تقوم بإضافة الجديد، ولذلك عليك أن تمتلك الأسلوب الفريد الذي تقوم باستخدامه في الكتابة، هذا الأسلوب يتلون على حسب الشركة أو الجهة التي تقوم بالكتابة إليها.

بمعنى أن هناك الكثير من الجهات التي تقوم بالتعبير عنها ككاتب محتوى يجب أن تتكلم بصوتها وتتحدث بناء عنها في الكلمات التي تقوم بعرضها وتقدمها إلى الزوار، وليس أسلوبك الشخصي الذي يجب أن يكون فريد، ولكن لا يتغطى على صوت الجهة التي تقوم بالحديث والكتابة إليها.

لا تحيد عن فكرتك:

إن الكتابة أمر مخصص للغاية، بمعنى أنك تتحدث عن موضوع معين، هذا الموضوع يجب أن يكون بصورة معينة، أي يمكنك أن تقوم بجمع المعلومات التي تخدم موضوعك وتقوم بتطويعها في المحتوى اذلي تقوم بتقديمه، ولكن في الوقت ذاته عليك أن تقوم بالوصول إلى التخصص.

بمعنى أن لا تقوم بالحياد عن المحتوى الذي تقوم بتقديمه. لأن أي نوع من أنواع البعد عن صلب الموضوع لن يفيد القارئ بأي شيء. وبالتالي فيمكن أن يتسبب أن يخرج القارئ من موقعك بسبب أنك تقوم بالإكثار من الأحاديث الجانبية التي تبعد عن الموضوع بشكل نهائي. ولذلك عليك أن تقوم بالوصول إلى نهاية واحدة وهي الحديث عن موضوعك فقط.

الإبداع:

عمومًا في عالم التسويق ككل، والتسويق الإلكتروني بالأخص الأفكار العادية لا تصنع أي قيمة. فعليك أن تقوم بالاعتماد على الأفكار الابتكارية الأفكار التي تسمى بأفكار خارج الصندوق. وهذا  الأمر الوحيد الذي يعينك في النهاية أن تقوم بجذب العملاء أو تقوم بلفت الانتباه. أن الأفكار التقليدية لن تتقدم بأي جديد إليك.

ومن هنا سيكون عليك أن تقوم بالتفكير الكثير. والحرص الدائم على أن يكون لديك القدرة على أن تقوم بتقديم فكرة إبداعية. وتطوع المحتوى أن يقوم بخدمتها بشكل مثالي. ومن هنا تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأكثر من رائعة.

اختيار العناوين بعناية:

من بين مئات المنتجات التي يمكن أن تراها في المحلات الخاصة بالتسويقي. ما يمكن أن يلفت انتباهك هو المنتج الذي يكون لونه زاهي أو مختلف عن البقية. وبناء على هذا الأمر في وسط المئات من المواقع التي يمكن أن تنافسك أو تتحدث عن نفس الفكرة التي تقوم بالحديث عنها. العنصر الوحيد الذي يمكن أن تقوم من خلاله بجذب العملاء هو العنوان الذي تقوم باستخدامه.

فاجعل هذا العنوان جذاب فهو بمثابة الخطاف الذي يمكن أن تسحب به العملاء إلى موقعك. وهناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكن من خلالها أن تقوم بكتابة العناوين الجذابة ومنها ما يلي:

  • العناوين التي تحتوي على الأرقام هي التي تكون لافتة بشكل أكبر.
  • العناوين التي يتواجد بها الأسلوب التحذير والنجاة.
  • استخدام أسلوب التشويق والمفاجأة
  • اعرض عنوانك على أنه هدية يمكن أن يتم الاستفادة منها

بعد أن تعرفنا على أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بالمرور بها كي تجيد طرق كتابة محتوى عربي تواصل الآن مع شركة بلانز واحصل على خدمة كتابة المحتوى.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.