كيفية كتابة محتوى تسويقي

كيفية كتابة محتوى تسويقي
Share on facebook
Share on twitter

تعتبر “بلانز” واحدة من أفضل شركات كتابة المحتوى والتي سوف يتم من خلالها توضيح كيفية الكتابة أو الخطوات التي يجب عليك أن تتبعها لتعلم كتابة محتوى تسويقي جيد مختلف يجعلك متميز على الكثير من كتاب المحتوى ولكن ما عليك معرفة هو أنك سوف تظن أنك غير قادر على الكتابة والإبداع وأن مستوى كتابتك ردئ ولكن هذا غير صحيح فهناك اختلاف كبير وواضح بين مستوى الكتابة التي تعلمتها في سنوات دراستك وبين الكتابة على الانترنت في العموم ولكن دعني اوضح لك أن كتابة المحتوى وبالأخص التسويقي له طرق كثيرة ولكن ما يجب أن يتم التركيز عليه وعدم الوقوع فيه هو استخدام الأسلوب التقليدي الذي يجعل القارئ يشعر بالضيق أثناء القراءة وقد ينفر ولا يكمل قراءة مقالك فهيا بنا نتعرف على الأخطاء التي يجب عليك عدم الوقوع فيها ومراعة ذلك أثناء كتابتك للمحتوى.

ما هو التسويق بالمحتوى؟

التسويق بالمحتوى هو المحتوى الذي يقوم  كتابته من قبل كاتب المحتوى بهدف تقديم مادة جذابة تستطيع أن تقوم بإقناع العملاء باستخدام المنتج أو شراء الخدمات التي يقوم بطرحها ولكن بطريقة ما لا تكون مباشرة في المحتوى.

الأخطاء التي يجب أن تتجنبها عند كتابة محتوى تسويقي:

سيتم في الأسطر القادمة توضيح الأخطاء الشائعة التي يتم الوقوع فيها من قبل كاتبي المحتوى لتدرس تلك الأمور وتتعلم كيفية أن تتجنبها وأن يخلى مقالك منها:

1-اختيار اللغة التي تتحدث بها طبقًا للفئة التي تقوم بتوجيه المحتوى لها فالكل فئة اللغة الخاصة بها والتي يمكنك الحديث بها من أجل جذبهم فالبعض يستخدم لغات لا تتناسب مع الفئة التي يستهدفها.

2- عدم الاعتماد على أسلوبك الشخصي في كافة المحتوى الذي تقوم بتقديمه فاعتمد على الطريقة التي تجعل كتاباتك تحمل نوع من الاثارة والتشويق أفضل فربما البعض يرى أن الاعتماد على الأسلوب الشخصي يحمل نوع من الملل.

3-عدم كتابة المحتوي قبل عمل البحث الكافي عنه وتجميع كافة المعلومات التي يمكن أن تفيد ذلك المحتوى وتستخدمها فالبعض يكتفي باستخدام معلومات قليلة قد لا تجعل محتواه مكتمل الأركان

4- الاعتماد على المبالغة في أسلوب الكتابة التي تجعل العميل يفقد المصداقية من خلال ذلك المحتوى فالبعض يتعمد على المبالغة ولكن من الأفضل أن تعتمد على الأسلوب المنطقي الذي لا يتسبب في نفور القارئ وتركه للمحتوى.

5-الاهتمام بهيكل الموضوع كامل وذلك من خلال العنوان الجذاب الذي يأتي إليك فالبعض يهمل العنوان والمقدمة يهتم بصلب الموضوع وهذا يعتبر أكثر أنواع الأخطاء الشائعة فالاهتمام بالمحتوى يجب أن يكون كل بمعني أن يتم التعامل معه كله كـ شئ واحد.

6- عدم مراجعة المقال وعدم إزالة الحشو فمن الطبيعي أن تكون المرة الأولى لكتابة المحتوى قد تكون على عجلة من قبل وضع كافة المعلومات والأفكار التي تدور في رأسك ولكن يجب عليك التأني ومراجعة المقال وذلك من أجل إزالة أي جملة أي كلمة يستقيم الموضوع بدونها.

معرفة مدى نجاح كتابة محتوى تسويقي

من الطبيعي أن يكون هناك مقياس لنجاح كتابة محتوى تسويقي وذلك من خلال عدة نقاط:

-كم عدد الزيارة والمشاهدات التي قمت بتحقيقها.

-كم عدد المبيعات التي قمت بتحقيقها خلال كتابتك محتوى تسويقي  لخدمة أو منتج.

-كم عدد الأعضاء الجدد التي تم التاحاقهم بالموقع التي تم فيه كتابة المحتوي كل النماذج السابقة هي أمثلة لمعرفة مدى تحقيق محتواك التسويقي لنجاح.

للحصول على أفضل كتابة محتوى تسويقي تواصل مع شركة “بلانز” واحصل على أفضل خدمة كتابة محتوى.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن