انواع كتابة محتوى المواقع

انواع كتابة محتوى المواقع
Share on facebook
Share on twitter

إذا كنت بصدد إنشاء موقع ويب، فإن إحدى أولوياتك القصوى هي كتابة محتوى جذاب ومقنع لموقعك، إذا كانت هذه هي المرة الأولى أو الثانية أو الثالثة – تستغرق بعض الوقت لتتعلم مهارة كتابة المحتوى عالي الجودة فقد تكون غير متأكد بعض الشيء مما يكتب وما لا يجب أن يكتب، لذا فعند البحث عن أفضل كاتب محتوى، يجب أن تحدد مسبقًا المجال الذي ترغب بالعمل فيه، ومن ثم تأهيل نفسك طبقًا له والإنترنت يختلف عن الطباعة بطرق عديدة لدى جمهورك المستهدف فربما يكون الاهتمام أقل، والعديد من الخيارات التي يمكن الوصول إليها بسهولة للمعلومات وقليلًا من الصبر، ولا يحصل متوسط ​​صفحة الويب على الإنترنت على أكثر من بضع ثوان لإعطاء انطباع إيجابي لدى الزائر، هذا هو التحدي الذي تواجهه عند  كتابة محتوى المواقع، وإن جذب إنتباه  جمهور الويب ليس بالمهمة السهلة، وتعد كتابة محتوى المواقع الاحترافي نظامًا خطيرًا، ولذلك يلجأ الكثير إلى طلب خدمة كتابة محتوى المواقع ويجب عليك أن تعهد بمحتوى الويب الخاص بك فقط إلى الخبراء.

أنواع كتابة المحتوى

لكتابة المحتوى أنواع عديدة وكثيرة ومن أبرزها

1- كتابة محتوى المواقع الإلكترونية

تختلف طريقة السرد في هذا النوع عن غيره، فعادةً ما يستند إلى خطة تبرز المحتوى في محركات البحث الموجّهة إلى الفئة ذات الصلة، وبالتالي، يحقق الكاتب هدفه ويحصل على أكبر عدد ممكن من الزيارات والمستخدمين. تتميز هذه الكتابة بضرورة المحافظة على التجدّد والتفاعل والانسجام مع التغييرات المستمرة للكلمات المفتاحية الخاصة بالبحث.

2- كتابة المحتوى التسويقي

تشكّل معلومات المنتج المراد بيعه والفئة المستهدفة أساس هذه الكتابة، ويستخدم كاتب المحتوى التسويقي لغة تستحوذ على ثقة القارئ عبر التركيز على المشاكل التي ستواجهه والقيام بطرح المنتج قيد الدراسة كأحد الحلول التي تقدمها العلامة التجارية عوضًا عن العلامات المنافسة، ويقنعه أنها العلامة الأجدر بثقته.

3- كتابة المحتوى التعليمي

يقوم الكاتب بالتركيز على احتياجات واهتمامات المتعلّم والمنفعة التي يسعى إليها ومدى صدق المعلومة وشموليتها وارتباطها المباشر به. غالباً ما يلجأ الكاتب إلى استخدام وسائل مساعدة كالرسوم المتحركة “الموشن جرافيك” والصور والتصاميم المعلوماتية “إنفوجرافيك” ليضمن فهم المتلقي بأسهل الطرق وأمتعها.

4- كتابة المحتوى الطبي

تكمن صعوبة كتابة المحتوى الطبي كونه يرتبط بصحة وسلامة الإنسان وأية معلومة خاطئة يقدمها الكاتب ستتسبب في ضرر بالغ للباحثين عن هذه القضية، لذا يجب على كاتب المحتوى الطبي التأكد من دقة المعلومة وموثوقيتها قبل تقديمها، كما يجب عليه استخدام لغة بسيطة قدر الإمكان والابتعاد عن المصطلحات الطبية المعقّدة، وفي حال الضرورة للقيام بذلك، لابد له من تقديم شرح مبسّط وسهل تتناسب مع لغة الفئة المستهدفة ومقدار فهمها.

5- كتابة المحتوى الإبداعي

يعتمد الكاتب في هذا النوع على مهارته في صناعة أفكار جديدة وخارج الصندوق، أو تقديمه المألوف بطريقة غير مألوفة وهذه العملية تعتمد على مشاعر الكاتب وأحاسيسه وانفعالاته التي تصنع نصاً أدبياً أو قصيدة شعرية أو رواية محبوكة التفاصيل. تعتمد الكتابة الإبداعية على المهارة الفطرية وتتطور بالاطلاع والتدريب والممارسة والمجاراة.

تتلخص وصفة النجاح لكاتب المحتوى بقدرته على زيادة تخصصه في أحد أنواع كتابة المحتوى بحيث يتمتع بالدقة والإحاطة والقدرة على التعبير ضمن الموضوع الذي يتناوله، علمًا أن التنقل في مجالات الكتابة الأخرى سيشتت الكاتب ويضعف تركيزه في صناعة محتوى مترابط وغني، وعملية كتابة المحتوى الهدف منها هو جذب الانتباه، فإن استطاع المحتوى الخاص بك أن يجعل الباحث على الإنترنت يقوم بالضغط على رابط المقال الموجود على موقعك ثم قراءة هذا المقال و تحقيق الاستفادة الحقيقة منه، ثم الاشتراك في قائمتك البريدية، أو شراء منتج أو خدمة من موقعك، فهذا يعني أن المحتوى الخاص بك ناجح وبامتياز.

تواصل الآن مع ” بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى في الوطن العربي،  لمعرفة المزيد عن أنواع كتابة محتوى المواقع والحصول على أفضل الخدمات في كتابة المحتوى العربي، يمكنك التواصل معنا الآن عن طريق الواتس اب.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية ، محافظة بني سويف

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن