كيفية اعداد المحتوى من “بلانز”

كيفية اعداد المحتوى من
Share on facebook
Share on twitter

يُعد تسويق المحتوى طريقة رائعة لجعل الأشخاص يتحدثون عن منتجاتك وخدماتك وشركتك، ويُعتبر أيضًا طريقة رائعة لإشراك العملاء وربما حتى إنشاء مجتمع، ولكن كيف يتم إعداد المحتوى

كيفية اعداد المحتوى:

فيما يلي دليل شامل لتخطيط وتنفيذ استراتيجية اعداد المحتوى من شركة “بلانز” التي تُصنف كأفضل شركة كتابة محتوى في الوطن العربي، وفقًا لمعهد تسويق المحتوى، يقول 70 ٪ من المسوقين يقومون بإنشاء محتوى هذا العام أكثر مما فعلوا في عام 2016، مع إظهار الاتجاه أي علامات على التباطؤ مع اقترابنا من عام 2018.

ومع ذلك على الرغم من أن كل شركة صغيرة وشركة ناشئة تدرك قيمة تسويق المحتوى، إلا أنه قد يكون من المخيف أن تغوص فيه مباشرةً، وينشر المنافسون أو الأشخاص الذين تبحث عنهم بانتظام منشورات مدونة طويلة ومتعمقة، إطلاق البودكاست، أو غمس أصابعهم في عالم الفيديو، ويبدو الأمر مربكًا.

اليوم  نأمل في التخلص من بعض الضغط الذي تشعر به وتبسيط عملية إنشاء استراتيجية تسويق اعداد المحتوى مع “بلانز”، استراتيجية تسويق المحتوى هي خارطة طريق لا تخبرك فقط بما ستقوم بإنشائه، ولكن كيف ستقوم بإنشائه وتوزيعه واستخدامه في النهاية لجذب القراء والمشاهدين والاحتفاظ بهم وتحويلهم إلى عملاء.

يحتوي كل جزء من تسويق المحتوى الخاص بك على الفروق الدقيقة والتفاصيل الفريدة الخاصة به التي لن ترغب في تفويتها. لذا، دعنا نلقي نظرة على كل جزء من العملية ولمزيد من التعمق في كيفية القيام شخصياً بتسويق المحتوى لشركات مثل LinkedIn و Google و Zendesk و Quickbooks و Adobe وغيرها.

خطوات اعداد المحتوى من “بلانز”

1. تحديد هدف تسويق المحتوى الخاص بك

قبل إلقاء نظرة على ما ستقوم بإنشائه، تحتاج إلى الإجابة عن سبب قيامك بذلك.

يبدأ كل تسويق المحتوى بهدف كيف ستقيس مدى نجاح حملتك؟ هل هو مع حركة المرور؟ مشتركين جدد؟ تنزيلات التطبيق؟ التحويلات؟ المشاركات الاجتماعية والمشاركة؟ مشاهدات الفيديو؟ تنزيلات بودكاست؟ مبيعات؟

يشرح المتخصصين في “بلانز” أن اتخاذ هذه الاختيارات في البداية عندما تكون حرة وسريعة وسهلة، ليس لاحقًا عندما تكون قد تعهدت لأشخاص آخرين ونفسك.”

من السهل أن تنغمس في جميع تكتيكات تسويق المحتوى، ولكن بدون استراتيجية موحدة – سبب قوي، بغض النظر عن ما تقوم بإنشائه، فسوف ينهار.

سيؤدي فهم هدفك مبكرًا إلى توجيه قرارات مهمة أخرى أثناء تطوير استراتيجية تسويق المحتوى، مثل ماذا نفعل؟ وأين سنقوم بتوزيع المحتوى الخاص بنا؟ كما يوضح محترفي كتابة المحتوى فإن استراتيجيتك هي مثل بناء سفينة، عليك أن تعرف أين ستبحر قبل أن تتمكن من البدء في تثبيت ألواح الخشب معًا.

عندما تحصل على بناء استراتيجية تسويق المحتوى لأحد عملائك، سواء أكان ذلك من خلال عمل مستقل أو من خلال مشروع جانبي  عليك أن تبدأ دائمًا في نفس المكان بالضبط مع الحصول أولاً على عقد لحسابهم الخاص في مكانها، ثم تحديد كيفية اعداد المحتوى وهدف نهائي ودعم الفوز المربح الصغير الذي يصل إلى إنجاز الصورة الأكبر.

في معظم الأحيان يجب تسويق المحتوى من خلال الاشتراكات عبر البريد الإلكتروني أو الاشتراكات التجريبية المجانية، بشكل أساسي، جذب قراء جدد إلى مدونتك (المحتوى)، ثم تحويلهم إلى مشتركين في البريد الإلكتروني يمكن فيما بعد حثهم إلى الدفع للعملاء حيث يعمل باقي فريق التسويق على بناء علاقات مع المشتركين.

بمجرد أن يكون لديك هذا الهدف الأكبر، يصبح من الأسهل تحديد وبناءً على متوسط ​​معدلات التحويل  عدد القراء أو المستمعين أو المشاهدين أو المستخدمين، تحتاج إلى جذب المحتوى الذي تنشره، من أجل الوصول إلى هدف الاشتراك.

2- لا تنسخ المحتوى من مواد الشركة الآخرى

المحتوى الذي تم إنشاؤه لأغراض الإنترنت عادة ما يكون نصف حجم المحتوى المطبوع أو أقل ولا تستسلم لإغراء استخدام النصوص من الإصدار السابق لموقعك على الويب، أنت تبني واحدة جديدة وحديثة وبالتالي يجب أن يكون محتواها محدثًا.

3- قسم النص إلى أجزاء أصغر

يميل مستخدمو الإنترنت إلى مسح النصوص ضوئيًا بدلاً من قراءتها بالكامل، استخدم العناوين الفرعية وقسم النص إلى فقرات. حاول أن يكون لديك فكرة واحدة في فقرة واحدة، تجنّب الجمل الطويلة التي قد تتسبب في فقد القراء للقصة من الأفضل تقسيم جملة طويلة إلى عدة أقصر.

والآن يمكنك التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى في الوطن العربي، يمكنك التواصل معنا عن طريق الواتس اب الآن.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن