تعرف على طريقة كتابة محتوى إبداعي كالمحترفين

تعرف على طريقة كتابة محتوى إبداعي كالمحترفين
Share on facebook
Share on twitter

إذا كنت تريد من الناس متابعة المحتوى الخاص بك ومن ثم مشاركته مع الآخرين، هناك مجموعة من النصائح التي تساعد على كتابة محتوى إبداعي للمبتدئين وتساعد بنفس الوقت في تطوير استراتيجية وتنفيذها، بغض النظر عن أي شيء، أنت بحاجة إلى نصائح أساسية يجب وضعها في الاعتبار وفي متناول اليد عند إنشاء المحتوى، نصائح سريعة وسهلة لا تعمل فقط على تحسين العملية التي تستخدمها لإنشاء محتوى إبداعي.

ستكون هذه النصائح هي الأدوات التي تحتفظ بها إلى جانبك عندما يحين وقت البحث واستقرار المحتوى وإنشائه، إليك قائمة بنصائح كتابة المحتوى التي تحتاج إلى معرفتها لجعل الناس يقرأون ويشاركون المواد الخاصة بك على الإنترنت.

  1. حدد جمهورك قبل إنشاء المحتوى:

معرفة من هو جمهورك يجب أن يكون في صميم استراتيجية المحتوى الخاص بك، من المحتمل أنك قد دمجت بالفعل الكثير من هذا النهج في عملك، ولكن ستحتاج إلى اتخاذ خطوة أخرى.

في مقال نشرته مدونة في الآونة الأخيرة، تحدثت عن شخصيات المشتري وكيف يمكنهم مساعدتك في إصلاح هدفك على أعضاء جمهور معينين، لتحقيق النجاح يجب أن تكون لديك فكرة واضحة عمن ستنشئ المحتوى، كما أن الحصول على فهم أفضل لجمهورك يجعل جذب فضولهم أسهل كثيرًا.

تسمح لك شخصيات المشترين بصياغة عضو جمهور وهمي بخلفية معينة، يجب أن يكون لديهم أهداف شخصية وأحلام نبيلة وعقبات محددة بمجرد أن يكون لديك عدد قليل من شخصيات المشتري  يجب أن تضعها في الاعتبار عند كتابة المحتوى الإبداعي.

  1. التنوع هو نكهة الحياة في كتابة محتوى إبداعي:

عند الاقتراب من كتابة محتوى إبداعي، لا تستمر في نشر نفس النوع من المنشورات مرارًا وتكرارًا، بغض النظر عن نوع موقع الويب الذي تديره.

لا تغير رسالتك فقط نشر الكثير من الأنواع المختلفة من المقالات ومقاطع الفيديو وملفات البودكاست والرسوم البيانية، استمر في خلطها حتى تجذب الأشخاص الذين يمتصون المعلومات بكل الطرق المختلفة، أنشئ محتوى يحافظ على تخمين الأشخاص باستمرار! طالما أن الموضوع يهمهم، فسيقدر جمهورك التنوع.

على الرغم من حقيقة أننا نعلم جميعًا أن قرائنا هم أشخاص أذكياء بشكل لا يصدق  ما زلنا بحاجة إلى الحفاظ على المحتوى بسيطًا، على الرغم من حقيقة أن جمهورك يظهر على المحتوى الخاص بك لقراءته، فإن معظمهم سيحاول القراءة بأقل قدر ممكن، معظمنا لديه الكثير في أذهاننا في أي يوم، لا يمكننا التعامل مع القراءة الثقيلة، إنشاء محتوى ليس من السهل قراءته فحسب، ولكن من السهل التنقل فيه من خلال الحفاظ على البساطة.

  1. اجعلهم يضحكون

ويقصد بمصطلح اجعلهم يضحكون بمفهوم “الفكاهة” وهذا الأسلوب سيحبه جمهورك إذا كنتما تعرفان بشكل أفضل، هل تتذكر الجزء الأخير من المحتوى الإبداعي الذي شاركته مع صديق أو فرد من العائلة أو زميل؟ معظمنا يمكن أن يتذكر الضحك على بعض أشياء  على الإنترنت ويتجول فوق أنفسنا يتطلع إلى مشاركتها مع الآخرين، كما نحب مشاركة الأشياء التي تجعلنا نضحك لماذا لا نتخذ نفس النهج لمحتوانا؟

قد لا تعتقد أن نوع المحتوى الخاص بك مناسب للفكاهة، لكن يرى الكثير من المتخصصين أن أي نوع من المحتوى يمكن أن يكون على الأقل بضع لحظات تستحق الابتسام ويمكن للأعمال التجارية عبر الإنترنت أن تتسلل قليلًا من الفكاهة، حتى لو كان مجرد مزاح بارع، ابقَ دائما مضحكًا في بداية محتواك عند إنشاء محتوى الخاص بك من المرجح أن يشارك الجميع ما تقوم به لجعلهم يضحكون!

احصل على خدمات بلانز الآن.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن