كيفية كتابة بروفايل شركة متميز وجذاب؟

كتابة بروفايل شركة متميز، إذا لم تكن قد كتبت بروفايل شخصيًا للشركة من قبل. فقد يكون الأمر مخيفًا بعض الشيء فإن الغرض من البروفايل الشخصي للشركة ليس فقط تضمين التفاصيل الأساسية، ولكن لإبراز نقاط القوة في شركتك بوضوح وثقة. يمكنك التفكير في الأمر على أنه استئناف لشركتك.

لمساعدتك في إنشاء البروفايل لدينا مجموعة من النصائح لمساعدتك على البدء في كتابة بروفايل شركة.

كيفية كتابة بروفايل شركة متميز وجذاب؟

يمكن اتباع الخطوات التالية لكتابة بروفايل شركة متميز وجذاب:

  1. مقدمة البروفايل والتي يحد عبرها تفاصيل الشركة من حيث القطاع الذي تنتمي إليه، والخدمات أو المنتجات التي تقدمها.
  2. تقديم الوصف الشامل للمنشأة، وما يتعلق بها من رؤية، ومميزاتها، وأهدافها.
  3. وضع وصف للخدمات والمنتجات التي تقدمها المنشأة وأهم مزاياها.
  4. تسليط الضوء على العملاء المستهدفين وتوضيحهم، وذكر مواصفاتهم.
  5. تعزيز وضع المنشأة بذكر الإنجازات التي حققتها، وما نالت عليه من جوائز.
  6. تحديد فريق العمل، وأهم الكفاءات والخبرات التي تنتمي إلى المنشأة.
  7. وضع كل وسائل التواصل مع المنشأة لطلب الخدمات أو الاستفسار.

ما هو ملف بروفايل الشركة؟

بروفايل الشركة عبارة عن ملخص احترافي للأعمال وأنشطتها، إذا كنت ترغب في زيادة رأس المال وكسب المستثمرين، ولكن يمكنك أيضًا استخدامه لإبلاغ أصحاب المصلحة الآخرين، بما في ذلك العملاء.

ستجد العديد من الاختلافات والأطوال للبروفايل الشخصي للشركة. ربما لم تنمو بعض الأنشطة التجارية بشكل كافٍ حتى الآن. ولديها بروفايل شخصي بطول صفحتين فقط من ناحية أخرى. قد يتضمن بعضها جوائز وشهادات ومجموعة كبيرة من العملاء.

البروفايل الشخصي للشركة هو مقدمة احترافية لعلامتك التجارية لجمهورك. الغرض منه هو إعلام الزائرين والمحتملين بمنتجاتك وخدماتك وموقعك الحالي في السوق. إن الملف الشخصي للشركة المصمم جيدًا هو طريقة تجعلك تبرز من المنافسة وتقدم كيف تكون فريدًا. ما يجب تضمينه في ملف بروفايل شركتك.

ما يجب تضمينه في ملف بروفايل شركتك؟

ابذل قصارى جهدك لتضمين مستند مكتوب جيدًا بحيث يكون واضحًا وموجزًا ​​وصحيحًا، تحقق من الإملاء والنحو، وابحث عن الأخطاء المطبعية، وتأكد من قراءتها عدة مرات، يمكنك اعتبار أداة التدقيق اللغوي بمثابة من المقومات الرئيسية لنجاح بروفايل شركتك.

عندما تبدأ في العمل اجمع التفاصيل الكافية عن الشركة التي تود عمل البروفايل عنها، يجب أن تظهر هذه العناصر في بداية الملف الشخصي لشركتك، اجعلها دقيقة ومحدثة، وأن تتضمن تلك النقاط اسم الشركة، موعد محدد سلفا، العنوان الفعلي لكل موقع، أرقام الهاتف والفاكس، رابط الموقع، عنوان بريد الكتروني، أساسيات الشركة. ستختلف هذه العناصر تبعًا لنوع عملك لذا ضع في اعتبارك أنها قد لا تنطبق جميعها على شركتك ومن الضروري وصف الأعمال بما في ذلك المهمة أو الرؤية، وصف المنتج، وصف الخدمات، التاريخ والتوسع والنمو،علاقات عامة، إعلان، معلومات الصناعة. سياسات السلامة والصحة والبيئة، تفاصيل الفريق الأساسية، محفظة العملاء.

لن تنطبق المجموعة التالية من العناصر أيضًا على كل شركة، هذه بعض أنواع الإنجازات البارزة التي يجب عليك تضمينها من أهمها الجوائز، الشهادات، برامج ومشاريع خاصة، الشهادات التوصيات، التعرف على الأخبار أو وسائل الإعلام.

هناك مجموعة من العناصر الاختيارية التي تهدف إلى تعريف الشركة الأخرى وتتوفر داخل النماذج والقوالب ويجب أن يتضمن البروفايل مجموعة من النقاط الهامة ومنها المبيعات السنوية، الأهداف المالية، عدد الموظفين، شركاء، صور فوتوغرافية.

قوالب عمل بروفايل الشركة:

ولعمل بروفايل متميز هناك مجموعة من القوالب القصيرة التي يجب العمل عليها حتى تسهل عليك عمل البروفايل الخاص بالشركة ومن ضمن الأمثلة الخاصة.

– Tidy Form

هذا القالب الأول من Tidy Form قصير وجميل، إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تنشئ فيها ملفًا شخصيًا للشركة. فقد تكون هذه بداية جيدة نظرًا لبساطتها. تساعدك الأقسام ذات اللون الأزرق في توجيهك لما يجب تضمينه في هذه المنطقة.

– Forms Birds

نموذج أساسي آخر مع القليل من الألوان يأتي من Forms Birds باستخدام هذا الخيار. يمكنك وضع شعار شركتك في الأعلى ثم تعديل اللون في جميع أنحاء المستند ليتناسب مع اهتماماتك. كما أن استخدام اللون يؤكد على قيم الشركة مما يضيف لمسة جذابة.

ومعرفة SEO المحدثة أمر بالغ الأهمية أيضًا، تتغير خوارزميات محرك البحث باستمرار. ويتعين على الكتاب مواكبة ذلك، هناك شيء واحد ثابت: الجودة العالية مطلوبة دائمًا. إذا كان يمكنك كتابة محتوى متعمق من منظور فريد.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.