تعرف على أهمية التسويق عبر المحتوى لكلا من الشركات والمستهلكين ومحركات البحث

تعرف على أهمية التسويق عبر المحتوى لكلا من الشركات والمستهلكين ومحركات البحث
Share on facebook
Share on twitter

في عالم اليوم الرقمي يجب أن يكون إنشاء المحتوى هدفًا أساسيًا لزيادة عدد الزيارات الواردة إلى موقعك على الويب، فالتسويق عبر المحتوى يسمح بالتواصل مع العملاء وتثقيفهم عن منتجك أو خدماتك، لا يعمل فقط على بناء الثقة والعلاقات، ولكنه يشجع أيضًا على تحويلهم إلى عملاء دائمين من خلال تزويدهم بالمعلومات التي يحتاجونها والتي تمكنهم من اتخاذ قرار شراء مدروس.

يركز نهج التسويق الاستراتيجي على إنشاء وتوزيع محتوى قيم وذي صلة وثابت لجذب جمهور محدد بوضوح والاحتفاظ به، هذا يقود في النهاية إلى عمل مربح للعملاء، لذا هل يمكن للمرء أن يتغاضى عن تسويق المحتوى كاستراتيجية للمضي قدمًا في عام 2020؟ بالطبع لا، لذلك دعونا نناقش لماذا سيكون تسويق المحتوى حيويًا جدًا لأي علامة تجارية؟

المحتوى يهم المستهلكين، ومحركات البحث، والشركات، كلا على حده، لتحقيق النجاح المعقول في المناخ التنافسي اليوم، لا يمكن للمرء أن يتجاهل قوة التسويق عبر المحتوى، تعرف على مدى أهمية المحتوى لكل منهم – المستهلكين ومحركات البحث والشركات :

  • المستهلكون: في العصر الحالي يرغبون في الحصول على معلومات جيدة! معظمهم مغرمون بالبحث عن المنتجات والخدمات عبر الإنترنت قبل اتخاذ قرارات الشراء. على سبيل المثال قد يميل المستهلك إلى دراسة أنواع السيارات المختلفة، ومقارنة أسعارها ومميزات كلًا منها قبل أن تطأ قدمه صالة العرض، وهنا يساعدهم المحتوى الجيد على اتخاذ قرارات جيدة! وفقًا للدراسة يُفضل أكثر من 70 % من المستهلكين التعرف على الشركات من خلال المقالات، وهم أقل استجابة للإعلانات التقليدية، وأساليب مبيعات التسويق القديمة.
  • محركات البحث: ليس سراً – يلجأ المستهلكون إلى محركات البحث لإيجاد حلول لمشاكلهم! لهذا من الأفضل أن تكون موجودًا في الصفحات الأولى من محركات البحث، تقوم محركات البحث بتحديث الخوارزميات التي تستخدمها للزحف على الويب، والتي تمكنها من التحسين المستمر لجودة النتائج التي يراها المرء عند البحث، في السنوات الأخيرة قامت Google بمكافأة المحتوى الجيد والحصري وهذا شيء مؤكد، لذا فإن نشر مقالات جديدة، وتحديث المحتوى الموجود، للحفاظ على التواجد في الصفحات الأولى من محرك البحث.
  • الشركات: لقد رأى المرء وفهم جيدًا كيف يساعد المحتوى الفعال في بناء علاقات مع العملاء؟ يساعد المحتوى في عرض خدمات أو منتجات الشركات، وذلك يساعد على اكتساب الثقة من خلال تسليط الضوء على الموضوعات المهمة التي تؤثر على آفاقهم.

يمكن أن يساعد المحتوى المعبر والفعال والمُعد جيدًا الأعمال دائمًا في:

  • جذب حركة المرور إلى مواقع الويب الخاصة بهم وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تعزيز الأداء على صفحات نتائج البحث.
  • منح الجمهور الفرصة لمشاركة المحتوى مع أصدقائهم وزملائهم.

الخلاصة :

يمكن أن يساعد وضع استراتيجية تسويق محتوى فعالة في دفع عائد استثمار أكبر على جهود التسويق، لقد مضى عصر التسويق المتمحور فقط حول المنتج، وتبني التسويق المرتكز على العملاء هو أمر مهم لأن المستهلكين اليوم لديهم توقعات عالية، هم دائمّا مشغولون ويغرقون في عروض الشراء المختلفة ذات الصلة باحتياجاتهم، تساعد استراتيجية تسويق المحتوى والتي يقدمها لك فريق شركة ” بلانز” الاحترافي، في تقديم محتوى ذي مغزى يتماشى جيدًا مع الجمهور المستهدف في كل مرحلة من مراحل رحلة الشراء، ولهذا السبب يصبح تسويق المحتوى أمرًا حيويًا لأي علامة تجارية تريد إنشاء علامة لنفسها في عام 2020.

للحصول على خدمات التسويق عبر المحتوى  يُمكنكم التواصل مع شركة “بلانز” لخدمات المحتوى الرقمي عبر الواتساب.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن