استراتيجية التسويق عبر الفيس بوك:- 5 خطوات هامة لعلامتك التجارية

استراتيجية التسويق عبر الفيس بوك:- 5 خطوات هامة لعلامتك التجارية
Share on facebook
Share on twitter

يعد الفيس بوك أحد أقدم منصات التواصل الاجتماعي التي لا تزال تحظى بشعبية كبيرة حتى الآن! وعلى مدار الأعوام القليلة الماضية، أدخلوا العديد من المميزات التي جعلته مربح للعلامات التجارية والمسوقين، ومع ذلك مع تدفق العديد من العلامات التجارية على الفيس بوك لتسويق منتجاتها وخدماتها، فقد أصبح من الصعب حقًا إظهار المحتوى الخاص بك! ولكن لا تقلق لأننا هنا لمساعدتك في التغلب على هذا التحدي.

إليك بعض الأساليب الأكثر فاعلية لمساعدتك في صياغة أفضل استراتيجيات التسويق عبر الفيس بوك و تغلب على منافسيك:-

استراتيجيات التسويق عبر الفيس بوك:-

  • حدد أهدافك التسويقية على الفيس بوك.
  • فهم جمهورك.
  • صياغة استراتيجية المحتوى الخاص بك.
  • إنشاء تقويم المحتوى وجدول الوظائف.
  • الاستفادة من اعلانات الفيس بوك.

 حدد أهدافك التسويقية على الفيس بوك:-

الخطوة الأولى التي تحتاج إلى اتخاذها قبل صياغة استراتيجية التسويق عبر الفيس بوك الخاصة بك، هي تحديد أهدافك وغاياتك، هذا هو الأساس الذي تقوم عليه بصياغة استراتيجيتك بالكامل وقياس نجاح مبادراتك.

فيما يلي بعض الأهداف التسويقية الأكثر شيوعًا التي يوجهها المسوقون على الفيس بوك:-

  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية.
  • زيادة جمهور العلامة التجارية.
  • زيادة نسبة العلامة التجارية.
  • زيادة نسبة الإقبال على زيارة الموقع.

بغض النظر عن أهدافك، يجب عليك تدوينها وكذلك تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية التي تستخدمها لتحديد ما إذا كانت هذه الأهداف قد تحققت أم لا.

فهم جمهورك:-

تمامًا كما هو الحال مع أي استراتيجية تسويقية أخرى، يجب أن تفهم جمهورك قبل أن تقرر أساليب التسويق عبر الفيس بوك التي تستخدمها، حيث إنه كل شيء من المحتوى الخاص بك إلى اختيار التنسيق يعتمد على من تستهدفه، لحسن الحظ، مع الفيس بوك من المريح جدًا الحصول على رؤى الجمهور هذه إذا كان لديك صفحة أعمال على Facebook.

صياغة استراتيجية المحتوى الخاص بك:-

الجزء الرئيسي من صياغة استراتيجية التسويق عبر الفيس بوك الخاصة بك هو تحديد نوع الرسائل والمحتوى الذي ستستخدمه، بمجرد أن تكون لديك فكرة محددة عن من ستستهدفه، فقد حان الوقت لتحديد نوع المحتوى الذي ستستخدمه لاستهدافهم.

إنشاء وتقويم المحتوى وجدول الوظائف:-

أيا كان نوع المحتوى الذي تقرر نشره، فأنت بحاجة إلى تخطيط المحتوى الخاص بك مقدمًا، ويفضل استخدام التخطيط للأمام وتحديد نوع المنشور الذي سيتم نشره في أي يوم وفي أي وقت.

سيساعدك هذا في الحفاظ على النشر الجيد بصورة منتظمة، وهما أمران مهمان جدًا للحفاظ على وجودك نشط على الفيس بوك، حيث يمكنك توقع قاعدة متابعين كبيرة فقط إذا واصلت تقديم المحتوى ذي الصلة إلى جمهورك بشكل منتظم.

الاستفادة من إعلانات الفيسبوك الإعلانات:-

إعلانات فيس بوك، ضرورية إذا أردت نقل تسويقك على Facebook إلى المستوى التالي والوصول إلى جمهور أكبر، حيث أنه مع جميع أنواع المحتوى، يمكنك فقط الوصول إلى الأشخاص الذين يتابعون صفحتك وتسويقهم.

ومع ذلك، تتيح لك إعلانات Facebook الوصول إلى جمهور أكبر بكثير ومع ذلك، حيث يوفر Facebook خيارات استهداف جمهور متقدمة يمكنك استخدامها لعرض إعلاناتك فقط للأشخاص الذين قد يهتمون بها بالفعل.

يمكنك استخدام ميزات مثل “شرائح المشاهدة” لاستهداف إعلاناتك، حيث تساعدك هذه الميزة على استهداف جمهور يعكس جمهورك الحالي تمامًا، هذا يعني أنه يمكنك استهداف أشخاص لديهم نفس الخصائص السكانية والديموغرافية مثل جمهورك الحالي.

يمكن ضبط حجم الجمهور وفقًا لميزانيتك! كلما زادت ميزانيتك، زاد عدد الأشخاص الذين يمكنك الوصول إليهم، حيث أن اتباع استخدام الإعلانات ضمن استراتيجيات التسويق عبر الفيس بوك الخاصة بك، سيساعدك في الحصول على عوائد متعددة الجوانب أكثر مما ستحصل عليه دون الإعلان.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن