نصائح أفضل كاتب محتوى في قطر للمبتدئين

نصائح أفضل كاتب محتوى في قطر للمبتدئين
Share on facebook
Share on twitter

بعد أن قرأت في كل مكان أن تسويق المحتوى هو أفضل طريقة للترويج لعملك على الإنترنت، قررت أن تخوض التجربة وتكتب بنفسك محتوى ترويجي لمشروعك، حتى إذا كنت كاتباً بارعًا في وسائل أخرى، فستجد أن إرشادات كتابة المحتوى مختلفة بعض الشيء، لأنك تكتب لـ Google وكذلك لجمهورك، قد يكون الأمر صعبًا بعض الشيء عندما تكون جديدًا في كتابة المحتوى، لذلك نعرض لك بعض نصائح أفضل كاتب محتوى في قطر لكتابة المحتوى للمبتدئين لمساعدتك في البدء.

اكتب عنوانًا مقنعًا:

يخدم عنوان المحتوى غرضًا ثلاثيًا؛ تحتاج إلى جذب انتباه القراء، وتوفير ملخص دقيق للمعلومات المقدمة، وتلبية إرشادات البحث لمساعدة Google في تعيين محتواك بمرتبة بحث عالية.

يجب أن يتضمن العنوان الكلمة المفتاحية الأساسية للمقال، ومن الأفضل أن يكون بين 55 إلى 70 حرفًا، ويحتوي على عدد من 6 إلى 7 كلمات، وتعتبر العناوين التي تأتي في شكل سؤال أفضل العناوين ويتم وضعها في المرتبة الأعلى في محركات البحث، تساعدك أداة تحليل العنوان المجانية لـ CoSchedule في الحصول على تنسيق العنوان للحصول على أعلى تصنيف بحث.

اجعل المحتوى سهل القراءة:

يجب تنسيق المحتوى الذي تعرضه حتى يسهل على القراء و محرك البحث جوجل عمل مسح ضوئي له وفهمه، يمكن أن يكون من الصعب قراءة الصفحات الطويلة من النص على الإنترنت، خاصة على شاشات الهواتف الذكية الصغيرة، يميل القراء عبر الإنترنت إلى فحص المحتوى للعثور على النقاط التي يهتمون بها، بدلاً من البحث في مقال طويل.

بدلاً من كتابة فقرات من ثلاث إلى أربع جمل، قسّم كتاباتك إلى فقرات قصيرة من جملة أو جملتين بحيث يكون من الأسهل قراءتها، استخدم العناوين الفرعية الغامقة لفصل أجزاء المحتوى إلى مواضيع أو أفكار، حتى يتمكن القراء من العثور بسهولة على المفاهيم التي تهمهم.

يساعد أيضًا تنظيم المحتوى الخاص بك بهذه الطريقة Google على فهرسته بحيث يكتسب موقع بحث أعلى.

التركيز على الموضوع وعدم حشو الكلمات الرئيسية:

تشبه القواعد الأساسية لكتابة المحتوى إرشادات الكتابة التي تعلمتها في المدرسة، مع بعض التغييرات المهمة. تحتاج إلى تضمين كلمات رئيسية، ولكن يجب التركيز على إنتاج محتوى جيد النوعية ومكتوب يشرح الفكرة بوضوح.

سيؤدي حشو الكلمات الرئيسية في الواقع إلى الإضرار بالمحتوى بدلاً من ذلك، قم فقط بتضمين كلمة أساسية مركزة ثلاث إلى أربع مرات واستخدم الكلمات الرئيسية الثانوية مرتين على الأكثر.

الاهتمام بعدد الكلمات:

هناك قاعدة عامة مفادها أن المحتوى الأطول يتم وضعه في رتبة بحث أعلى، للحصول على أعلى تصنيف للبحث، يجب أن يتكون المحتوى من 1000 كلمة كحد أدنى، وعادة ما يكون بين 1500 و2500.

وجدت دراسة حديثة لمحرك البحث أن متوسط المحتوى الأعلى بلغ 1890 كلمة، لا تقلق بشأن إنتاج مثل هذا المحتوى الطويل للبدء، المحتوى الذي لا يقل طوله عن 500 كلمة طويل بما يكفي لـ Google لفهرسة وتعيين تصنيف بحث إيجابي.

الممارسة، الممارسة، الممارسة!

تشبه كتابة المحتوى أي مهارة أخرى – فكلما زادت ممارستك لها أصبحت أسهل، يمكنك العثور على أدوات مجانية عبر الإنترنت من شأنها تحليل المحتوى وتقديم نصائح لك حول كيفية تحسين مهارات كتابة المحتوى، أحد التطبيقات المفضلة لدينا هو تطبيق Hemmingway، والذي يوفر لك مؤشرات على التصحيحات التي ستجعل كتابتك قصيرة وواضحة وسهلة الفهم.

إذا وجدت أنك تفضل التركيز على إدارة أعمالك، فيمكنك الوثوق بـشركة “بلانز” للتعامل مع مهام كتابة المحتوى نيابة عنك، بصفتنا وكالة تسويق تفاعلية متكاملة الخدمات، يُمكننا تزويدك بخدمات كتابة المحتوى ذي الحجم الكبير، والتحليلات، وخدمات التسويق وإدارة المحتوى، وأكثر من ذلك وتقديم كل ما تحتاجه لوضع استراتيجية تسويق محتوى رابحة.

اتصل بنا اليوم للحصول على مزيد من النصائح حول كتابة المحتوى، وخدمات دعم تسويق المحتوى المتخصصة لترويج نشاطك التجاري من أفضل كاتب محتوى في قطر!

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن