6 فوائد لا تقبل المنافسة لـ التسويق عبر الفيس بوك

التسويق عبر الفيس بوك
Share on facebook
Share on twitter

هل تدرك أهمية التسويق عبر الفيس بوك لمشروعك؟ لعدة سنوات وحتى الآن اصبح Facebook هو منصة التواصل الاجتماعي الأهم والأكثر استخدامًا حول العالم، لا يمكن أن يشك أحد في هذا، سواء كان مستخدمًا فرديًا أو مسوقًا للعلامات التجارية، وعلى الرغم من أن Facebook بدأ كمنصة تواصل اجتماعي لمساعدة الأشخاص على التواصل مع الأصدقاء والعائلة، فقد كان الأمر مسألة وقت قبل ظهوره كوسيلة فعالة للترويج للعلامات التجارية والتسويق.

كيف حدث هذا؟

حدث ذلك بسبب تطلع المسوقين الدائم لتحديث وسائل التعامل مع العملاء المحتملين، وقد مثل فيسبوك وسيلة سريعة وسهلة ومجانية للتواصل بين الأشخاص وبعضهم وعرض الأفكار، كما سمح فيسبوك بإنشاء صفحات للشركات أيضًا، وبذلك فرض نفسه كأداة تسويقية هامة، يعد فيسبوك الآن جزءًا مهمًا من استراتيجية التسويق لأي شركة، لتوليد العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء مخلصين.

وبينما لا يزال Facebook يجرب طرقًا لزيادة إيراداته التسويقية المدفوعة، لا شك أنه يحكم مشهد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لكل من حملات التسويق العضوية والمدفوعة.

لذا كيف تستفيد الشركات من استخدام فيسبوك كواحدة من قنوات التسويق الرئيسية لديها؟ دعنا نلقي نظرة على المزايا الستة التي تبرز فيسبوك كمنصة تسويقية للشركات في جميع أنحاء العالم.

التسويق على نطاق عالمي:

يعد فيسبوك بلا شك الأب الكبير على السوشيال ميديا، حيث يتفوق على بقية وسائل التواصل الاجتماعي بأكثر من 1.2 مليار حساب مستخدم. يوجد أكثر من 1.37 مليار مستخدم نشط يزورون Facebook يوميًا.

ويوفر Facebook منصات متعددة للتسويق في شكل صفحات ومجموعات وإعلانات، ويعد إنشاء صفحة على فيسبوك  لشخص أو شركة تجارية هي الطريقة الأكثر شيوعًا لتمثيل هؤلاء الأفراد والشركات، كما يمكن فتح صفحة مجموعة بواسطة شركة أو مؤسسة للترويج للأنشطتها، بحيث يمكن للمستخدمين الانضمام إلى هذه المجموعة وكذلك نشر التعليقات والتفاعل من خلال المناقشة.

انخفاض تكلفة التسويق:

لا تحتاج الشركات الصغيرة إلى موقع ويب، والذي من الواضح أنه سيكلف المال لتطويره واستضافته وصيانته. بدلاً من ذلك، يمكن إنشاء صفحة فيسبوك لأي نشاط تجاري مجانًا ويمكن تحميل أي محتوى على هذه الصفحة، حتى الشركات الصغيرة يمكنها أن تبدأ صفحة فيسبوك، وتعرض كل المعلومات حول منتجاتها أو خدماتها دون أي تكلفة تقريبًا.

ثم هناك إعلانات فيسبوك التي تتيح لك استهداف عملائك المحتملين، نظرًا لأن Facebook يجمع عددًا من الخصائص السكانية لجميع مستخدميه، فيمكن استخدامها أثناء اختيار جمهور مستهدف لإعلانك.

إعلانات فيسبوك هي أيضًا صديقة للميزانية، على الأقل حتى الآن، يمكن اختيار الإعلانات وفق قواعد مختلفة حسب ما يناسب المستخدم.

يمكن للمستخدمين وضع حد يومي للمبلغ الذي سيتم إنفاقه في يوم واحد، للحفاظ على النفقات ضمن الميزانية، كما يمكن تعديل حملات المبيعات الخاصة بك على Facebook ، إذا لم تحقق النتائج المتوقعة.

القدرة على استهداف العملاء المحتملين:

تمتلك إعلانات Facebook تسهيلًا فريدًا يتيح لك استهداف العملاء المحتملين استنادًا إلى الخصائص السكانية والاهتمامات، على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في عرض إعلانك لأصحاب الأعمال الشباب، فيمكنك اختيار التركيبة السكانية التي تقل أعمارها عن 35 عامًا ونمط الحياة من الطبقة المتوسطة والمقيم في المدن الكبيرة والتي لديها اهتمام  بـ “الأعمال” و”التسويق”.

للإعلان عن ملابس للسيدات، يمكنك استهداف النساء، اللائي تتراوح أعمارهن بين 20 و 45 عامًا، ولديهن اهتمام بـ “التسوق” و “الموضة”، يُمكنك أيضًا عرض إعلانك فقط في منطقتك المحلية، وقد أثبت هذا الاستهداف المحدد والمكرر أنه مفيد جدًا.

يتيح Facebook أيضًا إعادة استهداف هؤلاء الزوار الذين زاروا موقعك في وقت سابق، وبالتالي تضييق نطاق جمهورك المستهدف بشكل فعال.

تعزيز  ولاء العملاء للعلامة التجارية:

يتيح Facebook التفاعل السهل والسريع بين العملاء والشركات، كما يسهل الاستجابة للعملاء، مما يعزز ولاءهم وثقتهم بالعلامة التجارية، التفاعل السريع مع العملاء يعني أنه يمكنك توفير دعم فعال لهم من خلال نشر رسالة للعميل، والتي تظهر على الفور على صفحته/ صفحتها الشخصية.

يتحول الشباب بشكل متزايد إلى Facebook للبحث عن المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، إذا رأى أتباعك أنك تستجيب لاستفساراتهم، فستزرع لديهم بذور الولاء.

يتيح فيسبوك أيضًا مشاركة لا مثيل لها، تؤدي المشاركة في شكل الإعجابات، والتعليقات، والتفاعلات على المنشور إلى اتصال قوي بينك وبين العملاء، وكلما زادت قوة الاتصال، زاد احتمال تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء دائمين.

زيادة حركة المرور على شبكة الإنترنت:

باستخدام الروابط المناسبة، يمكن توجيه مستخدمي فيسبوك إلى موقعك الإلكتروني، من المحتمل أن يكون هؤلاء المستخدمون أكثر تقبلاً لزيارة موقعك، لأنهم يختارون الذهاب إليه طواعية عن طريق النقر على الرابط.

بمجرد وصولك إلى صفحتك المقصودة، يمكن للزائر أن يتعرّض لمزيد من التسويق المباشر في شكل دعوة إلى اتخاذ إجراء أو الطلب منه عرض المنتج أو الخدمة التي تقدمها.

توفير معلومات مفيدة – رؤى فيسبوك ومعلومات المنافس:

بمجرد إنشاء إعلان على فيسبوك، يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات المفيدة من رؤى فيسبوك، يتم توفير البيانات المتعلقة بعدد الصفحات التي تم الإعجاب بها، والوصول الكامل إلى المنشور، والأشخاص الذين شاركوا المنشور، كما تتوفر أيضًا بعض البيانات المفيدة حول أداء المنشور الفردي.

يتيح لك Facebook Adverts Manager تتبع مجموعة من مقاييس الأداء، والتي تساعد في قياس عدد مرات الظهور (عدد مرات عرض الإعلان)، والوصول إلى (عدد الأشخاص الذين شاهدوا إعلانك)، والتردد (عدد المرات التي يمر فيها الزائرون عبر إعلانك).

كما يقيس عدد المرات التي يتم فيها اتخاذ إجراءات محددة مثل إعجابات الصفحة ونشر التعليقات والمشاركة وما إلى ذلك من قبل الزوار.

يمكنك استخدام Google Analytics على موقعك الإلكتروني للحصول على مزيد من البيانات المفيدة، مثل الزيارات، والنسبة المئوية للزائرين الجدد والمواقع التي جاء منها الزوار وما إلى ذلك، يمكنك أيضًا الحصول على رؤى حول المنافسة في منطقتك.

إذا كنت تسعى للاستفادة من مميزات التسويق عبر الفيس بوك التي تحدثنا عنها، تواصل الآن مع شركة “بلانز” للتسويق الإلكتروني وإدارة السوشيال ميديا.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن