5 أسباب لاختيار فيديو الرسومات المتحركة (موشن جرافيك)

ربما تكون قد سمعت عن تقنية الــ موشن جرافيك ولكنك لست متأكدًا بشأن ماهية أسلوب الفيديو التوضيحي هذا ، أو كيف يمكن أن يعزز استراتيجية تسويق الفيديو الخاصة بك للبدء، إنها واحدة من أفضل الأساليب لإخراج الأفكار المجردة أو المعقدة والقيام بذلك بطريقة جذابة، ولكن هناك أكثر من ذلك بكثير، وفي مقال اليوم سنخبرك القصة الكاملة حول هذا النمط: المميزات والفوائد والاستخدامات وكل ما تحتاج إلى معرفته للاستفادة منه، عند الانتهاء ستفهم بالتأكيد سبب تضمين هذا الفيديو الخاص بك كمورد مفيد جاهز للبدء، والسبب الذي يدفعك إلى الاستعانة بـ شركة تصميم موشن جرافيك.

مميزات وأهمية الموشن جرافيك

الموشن جرافيك يجمع بين أفضل ما في التواصل المرئي ورواية القصص والصوت، لإنشاء محتوى جذاب يساعد العلامات التجارية على مشاركة قصتها والوصول إلى الأشخاص بطرق مختلفة وتقديم رسالتهم في حزمة مقنعة، (لهذا السبب نعتقد أنهم ينتمون إلى مزيج كل المسوقين بالمحتوى).

على مر السنين تطورت صناعة التصميم الجرافيكي مع اختراع أحدث التقنيات والأدوات، والموشن جرافيك هو أحدث دمج في مجال تصميم الجرافيك، تستخدم الشركات هذه التقنية بشكل كبير لعرض فكرة معينة وتوليد الوعي، وكذلك لإشراك العملاء المحتملين بمنتجاتهم وخدماتهم، حاليًا لا تضيف الشركات فقط رسومات إلى الرسومات بل تكمّل أيضًا الصوت، والتعبير الصوتي. وكذلك المؤثرات المرئية الأخرى وتنتج مقاطع فيديو متحركة.

الرسوم المتحركة هي وسيلة ممتازة لرواية القصص الإخبارية وتوسيع نطاق المشاهدين، بصرف النظر عن استخدامه في الأغراض التعليمية والترفيهية، فإن تأثيره على ترويج الأعمال واسع النطاق، من خلال الاستفادة من الرسوم المتحركة، يمكن للشركة إنتاج مقاطع فيديو جذابة ومبتكرة تتعلق بمنتجاتها أو خدماتها، إذا كانت الرسوم المتحركة المنتجة تحتوي على فكاهة وإبداع بالإضافة إلى الجودة، فستتزايد العروض تلقائيًا، وتروج لمنتجات أو خدمات الشركة.

5 أسباب لاختيار فيديو الرسومات المتحركة

لذلك تعلم أن الرسومات المتحركة تساعدك في نقل أي نوع من المفاهيم، خاصةً إذا كان من الصعب التواصل أو التذكر، لكن لدينا أيضًا بعض الحجج القوية الأخرى حول سبب اختيار نمط الفيديو التسويقي واعتباره جزءًا من استراتيجية محتوى الفيديو الخاص بك:

– تشتهر موشن جرافيك بأنها واحدة من أكثر الأساليب تطوراً وأناقة بين مقاطع الفيديو التسويقية.

– إنه أيضًا أحد الأساليب الأكثر رسمية بين أنماط الفيديو التوضيحية المختلفة.

– تحصل على أقصى استفادة من التصميمات المرئية والرسوم المتحركة ويمكن استخدامها لغرض تعليمي، دون أن تفقد جاذبيتها.

– إنه أحد أفضل الأساليب لإخراج الأرقام والإحصائيات والحقائق المحددة التي قد يكون من الصعب استيعابها إذا كنت تستخدم أي نمط آخر، هذا بسبب قوتها التوليفة المذهلة.

– يمكن أن تحول المعلومات المملة إلى المحتوى الأكثر جاذبية.

– انتزاع الاهتمام نتج عن الطبيعة السريعة الإيقاع للمشهد الرقمي انخفاض كبير في انتباهنا. عندما لا تعمل مقالة طويلة فقط، فأنت بحاجة إلى الاستفادة من مزايا وسيلة أكثر جاذبية وجذابة للانتباه. والأكثر من ذلك، أن بعض إطارات الفيديو المتحركة يمكنها بسهولة. توصيل ما يعادل فقرة كاملة من النص من خلال الاستخدام الدقيق للصور والسرد والنص على الشاشة.

الخلاصة من شركة تصميم موشن جرافيك

تريد أن تبرز عن منافسيك والوصول إلى عدد أكبر من جمهورك المستهدف. فمن المهم حقًا ألا تقع في فخ إنشاء محتوى عام يمكن أن تنتجه علامات تجارية أخرى لا حصر لها. هذا صحيح حتى بالنسبة للرسوم المتحركة. لذا تأكد من قضاء بعض الوقت لتطوير أسلوبك الخاص الذي يتردد مع قيمك ورؤيتك. ورسالتك، إن تصحيحها باستخدام الرسومات المتحركة يعني ضمان أن محتوى الفيديو الخاص بك. يمثل علامتك التجارية ويمكن التعرف عليه على الفور على أنه ملكك.

لمناقشة كيف يمكن لشركة ” بلانز ”  تحقيق رؤيتك من خلال تصميم موشن جرافيك، ندعوك للتواصل معنا الآن.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.