ما هو الفرق الرئيسي بين تصميم الجرافيك والعلامة التجارية

تصميم الجرافيك والعلامة التجارية
Share on facebook
Share on twitter

عادة ما يساء فهم واستخدام كلمة العلامة التجارية من قبل الأشخاص داخل مجال التسويق وخارجه، يعتقد بعض الناس أنها تعني شعار جديد للشركة، ويعتقد الآخرون أنها إعلان، وبصفتنا شركة لها “علامة تجارية” مميزة باسمها، فنحن نقضي وقتًا لا بأس به في تعليم معنى هذه الكلمة بالضبط.

في هذا المقال ستتعرف على الفرق الأساسي بين تصميم الجرافيك والعلامة التجارية ، قد يبدو هذا أمرًا أساسيًا وواضحا، لكنك ستندهش من عدد المشاريع التي تفتقر إلى معرفة هذا الفرق، ويعتبر فهم هذا الإختلاف بمثابة خطوة أولى حاسمة في إنشاء هوية بصرية رائعة ومستنيرة لشركتك بشكل استراتيجي.

التصميم الجرافيكي هو الهيكل العظمي:

عند التفكير في ما يشكل العلامة التجارية، من الطبيعي أن أول ما يتبادر إلى الذهن هو العناصر المرئية: الشعار، وبطاقات العمل، والموقع الإلكتروني، في الحقيقة هذه العناصر ليست سوى هيكل أساسي لما يصنع علامة تجارية قوية.

يمكن القول بأن المصمم الماهر هو “حامي” هوية شركتك البصرية، حيث يعمل على التأكد من اتساق جميع عناصر التصميم – الألوان والأشكال وكذلك الشعار- معا، وعندما يتم ذلك بشكل صحيح، يضمن التصميم الجرافيكي أن كل شيء متماسك وفي مكانه الصحيح، مثل هيكل عمل مناسب.

العلامة التجارية هي الجسد والروح:

لكن بالطبع، لا يمكن أن تعمل الشركة بالهيكل العظمي وحده،  وتمثل العلامة التجارية كامل الجسم كما تشكل معتقدات وسلوكيات وشخصية الشركة، تحدد العلامة التجارية كل شيء تقريبًا حتى كيفية دعم وخدمة العملاء عن طريق الهاتف.

الفرق بين المصمم الجرافيكي ومصمم العلامة التجارية:

 

المصمم الجرافيكي:

مصمم الجرافيك هو الشخص الذي يخلق الجوانب المرئية لعلامتك التجارية، ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر الشعار والعلامات والألوان،  يجب أن يكون مصمم الجرافيك قادرًا على فهم عمل مصمم العلامة التجارية وترجمته إلى عناصر بصرية، لا يحتاج مصمم الجرافيك إلى أن يكون مصممًا للعلامة التجارية، والعكس صحيح على الرغم من أن هناك بعض الناس يستطيعون الجمع بين الإثنين، من المهم فقط أن تعرف أن ليس كل مصمم جرافيك هو مصمم علامات تجارية ويمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لمصمم الجرافيك ومصمم الويب، فالكثير من الناس يصابون بالارتباك مستخدمين المصطلحات بالتبادل عدة مرات، وقد يعتقد الكثيرون أنهم سيحصلون على تصميم للعلامة التجارية عندما يقومون بتوظيف شخص ما لإنشاء شعار لشركتهم.

مصمم العلامة التجارية:

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تحديد علامتك التجارية، فأنت على الأرجح تريد استئجار مصمم للعلامة التجارية. يجب أن يكون لدى هذا الشخص خبرة في مجال تصميم العلامة التجارية، بحيث يستطيع فهم أهداف شركتك ورؤيتها وترجمتها إلي علامة تجارية، من المهم الإشارة إلى أن هذا الشخص قد لا يكون مصممًا، فالغرض الرئيسي من عمله هو المساعدة في تقييم علامتك التجارية وإنشاء صورة لها، يجب أن يكون قادرا على مخاطبة عميلك المستهدف. سوف يضمن مصمم العلامة التجارية في شركة “بلانز” أن مهمتك وأهداف شركتك قد تم التعبير عنها في جميع أجزاء علامتك التجارية. سيساعدك على تحديد أو التأثير علي اسم شركتك وشعارها ومهمتها ومعتقداتها الأساسية.

ببساطة يثري تصميم الجرافيك علامتك التجارية، فيما تثري  علامتك التجارية تجارتك، إذا كانت عناصرك البصرية غير متناسقة وتتنافس مع بعضها البعض، فلن تفوز مطلقًا بالمنافسة ولن تستطيع جذب انتباه العملاء.

شركة “بلانز” هي شركة متخصصة في تصميم الجرافيك والعلامة التجارية ، نساعدك على توصيل رسالة علامتك التجارية بدقة وفعالية إلى عملائك الحاليين والمحتملين. من خلال التصميم الجيد لعلامتك التجارية، يمكنك أن تطمئن إلى أن أموالك ووقتك لن يضيعا أبدا.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن