4 استراتيجيات للتسويق الالكتروني في أفضل شركة تسويق إلكتروني في السعودية

أفضل شركة تسويق إلكتروني في السعودية
Share on facebook
Share on twitter

لقد غير الإنترنت بشكل جذري كيفية إنشاء وتطوير الشركات والمشروعات التجارية؛ فقد أتاح إمكانية الوصول إلى موارد وعملاء أكثر بكثير من أي وقت مضى، لذا دائما ما نتساءل في أفضل شركة تسويق إلكتروني في السعودية ؛ لماذا يهمل الكثير من رواد الأعمال هذه الفرص المثمرة التي يوفرها التسويق الإلكتروني أو يأخرونها ويتعاملون معها كنفقات غير ضرورية؟ ففي شركة “بلانز” نرى أن هناك عدد قليل من استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت الهامة التي تحتاجها والتي لن تتمكن شركتك الناشئة من الازدهار والتقدم بدونها.

ماذا نقصد بأنك “بحاجة” إلى هذه الاستراتيجيات؟ ألا يعد التسويق خطوة إختيارية؟ ألا يمكن بناء مشروع تجاري حتى بدون التواجد على الإنترنت؟ من الناحية الفنية نعم- لكنك ستفقد إمكانات وفرص هائلة عند القيام بذلك.

جميع الاستراتيجيات التي نسميها “ضرورية” تحمل السمات التالية:

  • متوقعة: يتوقع الناس أنك تستخدم هذه الأشياء أو الإستراتيجيات، وإذا لم تكن تستخدمها بالفعل، فقد يأخذون إنطباعا سيئا عن شركتك ويضعونها في مستوى أقل.
  • يمكن تحقيقها: لا يمكن وصف هذه الاستراتيجيات بأنها صعبة أو معقدة ؛ ربما تحتاج إلى تعلم القليل بشأنها ولكن ستجد أنك تستطيع تنفيذها في النهاية.
  • انخفاض التكلفة: تطبيق هذه الاستراتيجيات أمر  في متناول اليد، لن تضطر إلى إنفاق الكثير من المال على أي من هذه الاستراتيجيات، مما يجعلها سهلة التحصيل حتى بالنسبة للشركات الناشئة ذات الميزانية المحدودة.
  • ذو قيمة: توفر هذه الاستراتيجيات جميعها عوائد محتملة عالية، مما يعني أن التكلفة التي تتحملها، إذا أهملت هذه الاستراتيجيات ستكون كبيرة.
  • تحتاج إلى الوقت: كلما زاد الوقت الذي تستثمر فيه في هذه الاستراتيجيات، كلما أصبحت أكثر قوة، وكلما زادت الأرباح التي يمكن أن تحصل عليها من خلالها.

 

إليك عددا من استراتيجيات التسويق الهامة التي تحتاجها شركتك:

التسويق بالمحتوى: يعد تسويق المحتوى مفيدًا بشكل لا يصدق، وهو يأخذ مجموعة متنوعة من الأشكال، ويحقق عددًا من الأهداف المختلفة بناء على كيفية تشكيل استراتيجيتك، على سبيل المثال يمكنك استخدام الكتب الإلكترونية، والمحتوي الكبير لزيادة  التنزيلات، والاشتراكات على موقعك، أو يمكنك إنشاء مدونة لجذب المزيد من الزيارات.

 

  • تحسين محرك البحث (سيو): السيو هي عملية جعل موقعك أكثر ظهورا في محركات البحث، بحيث تحصل على المزيد من الحركة والزيارات من الأشخاص الذين يبحثون عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها، لذا فإن محسنات محركات البحث ليست أكثر من استثمار إذا كنت تقوم بالفعل بإنشاء محتوى جديد بانتظام.
  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعية: التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليس فرصة للثراء السريع كما يعتقد البعض، ولكنه يوفر العديد من الفرص في التواصل والحصول على عملاء جدد مرة أخرى تحتاج إلى المحتوى الجيد، لأنه العامل الذي يجذب جمهورك في البداية، ستحظى بمزيد من الإنتشار لعلامتك التجارية، بالإضافة إلى سمعة أكبر، وحركة مرور وزيارات أكثر لموقعك.
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني: يمنحك التسويق عبر البريد الإلكتروني إمكانات وعوائد استثمار مذهلة، لأنه لا يكلفك شيء تقريبًا، حيث تساعدك أي نشرة بريدية بسيطة على تشجيع المشتركين والعملاء الحاليين ومتابعي وسائل التواصل الاجتماعي على تكرار زيارة موقعك، كما يسهل المزيد من التفاعل مع علامتك التجارية، وبقاؤها في وعي جمهورك باستمرار.

الخلاصة :

كما لاحظت هناك ميزة رئيسية أخرى تقدمها هذه الاستراتيجيات: أنه يمكن تنفيذها معا، فعلى الرغم من إمكانية تطبيقها بشكل فردي، فإن كل منها يتصل ويغذي الآخرين بطريقة ما، إذا كنت تستخدم كل هذه الاستراتيجيات، فستحقق عائدات أعلى.

إذا أردت الاستفادة من الامكانات والفرص التي يوفرها التسويق الإلكتروني لشركتك، تواصل الآن مع أفضل شركة تسويق إلكتروني في السعودية، تساعدك “بلانز” على اختيار استراتيجية التسويق الإلكتروني الأمثل لمشروعك، كما تقدم لك حملة تسويقية شاملة تتضمن العديد من الاستراتيجيات لبناء علامتك التجارية وزيادة عدد عملائك المحتملين، وبالتالي توسيغ نشاطك وزيادة أرباحك.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن