ماذا أكتب؟ 6 قواعد لــ كتابة اسكريبتات إعلانات تجارية فعالة

تحتوى الإعلانات على عدد قليل من المكونات بما في ذلك الشعار، والنصوص، والصور المرئية، والعلامة التجارية والتصميم، وعلى الرغم من أن بعض الأشخاص يجادلون بأن الصور هي أهم عنصر في الإعلان، إلا أننا في “بلانز” نرى أنه لا يوجد إعلان جيد بدون اسكريبت،  في هذا المقال نعرض لك 6 قواعد لـ كتابة اسكريبتات إعلانات متميزة، كما نوضح لك كيفية كتابة (CTA) فعالة.

باعتبارك شخصًا يمتلك نشاطًا تجاريًا صغيرًا، فمن المحتمل أنك قد تعرف بالفعل أهمية وجود نص إعلاني جذاب، يمكنك استخدام فريق إبداعي لكتابة اسكريبت من أجلك يتماشى مع ميزانيتك، وذلك لإنتاج نسخة إعلانية رائعة.

الهدف من اسكريبت كتابة اسكريبتات إعلانات تجارية  الإعلان هو امتلاك وسيلة مدروسة لتصميم الإعلان ، ولكن كيف بالضبط تكتب اسكريبت ممتاز لإعلان؟

كيفية كتابة اسكريبتات متميزة؟

البحث:

لا يمكنك كتابة اسكريبت إلعان تجاري دون البحث عما يريده عملاؤك بالضبط وما الذي يستجيبون له؟ تحتاج إلى معرفة المشاكل الخاصة بهم، ونوع العرض الذي يجب عليك تقديمه من خلال الإعلان، وكذلك الحلول التي يبحث عنها عملاؤك.

مراجعة أهداف الشركة المعلنة :

تحاول المشاريع التجارية من خلال  كتابة اسكريبتات إعلانات تجارية الإعلان وغيره من الوسائل الوصول إلى أهدافها، وبناء علامتها التجارية، ولهذا توقف لحظة لمراجعة أهداف الشركة، للتأكد من أن الأفكار التي تتناولها في الإعلان لا تتعارض مع ثقافة وتوجهات الشركة.

دراسة المنافسين :

راقب ما يفعله المنافسون، سيساعدك هذا في الحصول على أفكار حول ما يجب فعله، وما يجب أن يتناوله اسكريبت الإعلان الذي تعده، ألقِ نظرة على ما يفعله أي شخص آخر لتحديد ما إذا كنت ستفعل شيئًا مشابهًا، أو مختلفًا تمامًا .

العمل الجماعي :

إذا لم يكن بمقدورك الدفع لفريق مبدع أو شركة تسويق، فقم بتجميع فريقك وأبدأوا بالعصف الذهني،  استدع تصميماتك الداخلية، وأكتب نصًا يبهر عملاءك ويبيع منتجك أو خدمتك.

ابدأ بالعبارات الأقوى :

تأكد من كتابة مقالات اعلانيه الاسكريبت بصياغة مثيرة وقوية وموجزة، ابدأ إعلانك بأقوى العبارات لجذب انتباه جمهورك، تذكر أنك تريد منهم أن يتذكروا ويتحدثوا عن إعلانك لفترة طويلة.

أخبرهم بما يحتاجون إلى معرفته :

لا يوجد شيء أسوأ من إنشاء إعلان رائع، وترك العملاء معلقين في النهاية دون أي تفاصيل حول كيفية الشراء، أمنحهم جميع المعلومات التي يحتاجون إليها، واطلب منهم التواصل معك بعبارات مثل “اتصل بنا” أو “تفضل بزيارة موقعنا على الإنترنت”.

كيف تكتب دعوة للعمل Call To Action  ؟

  • استخدم فعل أمر قوي للحث على اتخاذ إجراء (CTA) : أخبر جمهورك بدقة بما تريد منهم القيام به، لا تضيع الوقت، ضع CTA مع الإجراء المطلوب.
  • استخدم الكلمات التي تثير العاطفة أو الحماس، وذلك لإثارة جمهورك وزيادة حماسه للتفاعل معك.
  • أخبر جمهورك لماذا يجب عليهم اتخاذ الإجراء المطلوب: أخبرهم بما سيحصولن عليه عند التواصل معك، ربما يتضمن ذلك عروضا خاصة أو خصومات.
  • استغل الـ FOMO : يعد مفهوم الخوف الذي تم اكتشافه حديثًا، والمعروف باسم FOMO، وسيلة فعالة للغاية لتحفيز الناس، عندما يظن الناس أنهم قد يخسرون فرصة قد لا تتكرر، فسيكونون سريعين في الاستجابة.
  • اعرف كيف يصل جمهورك إلى الإنترنت : قم بتخصيص CTA، استنادًا إلى الجهاز الذي يستخدمه جمهورك للوصول إلى موقع الويب الخاص بك.
  • كن مبدعاً : استخدم CTA جديدة ومثيرة للاهتمام، وهو ما يجب أن تفعله مع اسكريبت إعلانك بشكل عام.
  • استخدم الأرقام عندما يكون ذلك مناسبًا : نحن نستجيب جيدًا عند رؤية الأرقام، لأنها تساعدنا على تحديد ما إذا كان المنتج أو الخدمة التي نريدها بشدة تستحق إنفاق المال للحصول عليها.

 



اترك تعليقاً

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن