أفضل شركة سيو : 5 طرق لزيادة مبيعاتك باستخدام الـ SEO

يعتمد بقاء أي عمل تجاري على المبيعات، وفي العصر الحديث تتطلب زيادة المبيعات وجود تسويق الكتروني قوي، يكفي أن تعرف أنه في عام 2017، وصل حجم التجارة الإلكترونية إلى 2.3 تريليون دولار من حجم المبيعات العالمية، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 4.88 تريليون دولار بحلول عام 2021، إذا كنت تريد أن تحصل شركتك على جزء من هذه المبيعات، فمن الضروري أن يكون لديك محرك بحث قوي (سيو).

تطور عالم التجارة الإلكترونية بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ويمنحك تعلم تقنيات SEO المتطورة وتطبيقها الفرصة التي تحتاجها للحصول على العديد من المشاهدات على شبكة الإنترنت، ومن ثم تحويل هذه الفرص إلى عملاء مخلصين، وفي نهاية المطاف زيادة مبيعاتك وأرباحك، لكن محركات البحث SEO تتطور باستمرار، لذلك قد يكون من الصعب عليك معرفة ما إذا كنت تستخدم أدوات تحسين محركات البحث الأفضل.

إذا كنت قلقًا بشأن جدوى طريقة  تحسين محركات البحث التي تعتمد عليها فلا داعي للقلق؛ فهناك الكثير من التقنيات التي يمكنك تطبيقها، واليوم ستتعلم بعض النصائح الرائعة حول أفضل الطرق لاستخدام محسنات محركات البحث لزيادة مبيعاتك.

كن ماهرًا في استخدام الكلمات المفتاحية Keywords:

لا يتم استخدام الكلمات الرئيسية في SEO بالطريقة التي كانت عليها من قبل، لكنها لا تزال جزءًا أساسيًا من المعادلة، بدون الكلمات الرئيسية، قد لا يجدك المستهلكون أبدًا عندما يبحثون عن منتجاتك عبر الإنترنت، وهذا هو السبب في أن الكلمات المفتاحية هي حجر الزاوية في استراتيجية تحسين محركات البحث.

دعنا نقول على سبيل المثال، أنك تبيع الإكسسوارات النسائية المصنوعة يدويًا، هناك عبارة أساسية واضحة ترغب في تصنيفها والتركيز عليها، وهي عبارة الإكسسوارات النسائية المصنوعة يدويًا، ومع ذلك هناك كلمات رئيسية وعبارات أخرى يستخدمها العملاء بالتأكيد للبحث عن منتجات تمامًا مثل منتجاتك، والأمر متروك لك لتحديد ماهية هذه الكلمات والبدء في استخدامها في: المحتوى الذي تقدمه، والعناوين، ورسائل البريد الإلكتروني، وغيرها.

يعد Google AdWords مكانًا رائعًا لبدء البحث عن الكلمات المفتاحية التي يستخدمها العملاء المحتملين لمنتجاتك أو خدماتك، وهناك الكثير من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية الأخرى التي يمكنك استخدامها، لا تنس أيضًا استخدام الكلمات المفتاحية الطويلة، نظرًا لأن نصف عمليات البحث تقريبا تتكون من أربع كلمات فأكثر، كما أن استخدام الكلمات الطويلة يقلل من احتمالات المنافسة بينك وبين الآخرين، يساعدك استخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة، في ربط مشروعك بآفاق وعملاء يتطلعون لشراء ما تبيعه.

قدم محتوى مميزًا:

تفقد الكلمات المفتاحية أهميتها بدون محتوى مميزا، فالمحتوى ليس مجرد أداة لعرض الكلمات الرئيسية، ولكنه أداة يمكنك استخدامها لكسب العملاء، بتقديم شئ ذو قيمة لهم، وهو مصدر قابل للمشاركة يمكنك استخدامه للوصول إلى جماهير جديدة.

إليك الطريقة التي يمكن أن يعمل بها المحتوى لزيادة المبيعات من أفضل شركة سيو : عندما يبحث المستهلكون على الإنترنت عن معلومات حول منتج أو خدمة مماثلة لما تقدمه، فإنهم يصادفون منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات وصفحات الويب وغيرها، تم تصميمها للإجابة على أسئلتهم وعرض المنتجات التي يبحثون عنها، وبالتالي تسهيل إتخاذهم لقرار الشراء، عندما تسعى لتقديم المحتوى الأفضل والأكثره صلة و جاذبية وأكثر محتوى موثوق به على الإنترنت، فإن محركات البحث، وبالتالى العملاء يجدون علامتك التجارية قبل الآخرين، وهذا يمنحك فرصة لبناء علاقات، وتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء.

يأتي المحتوى الرائع بأشكال عديدة، وينبغي أن يكون هدفك هو تقديم محتوى بأشكال متنوعة منها: المدونات، الفيديو، الرسوم البيانية ،الكتب الإلكترونية، وغيرها.

استخدم السوشيال ميديا للوصول لعملائك :

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أسرع العناصر نمواً في استراتيجية تحسين محركات البحث الشاملة والحديثة، وذلك لأن عددًا متزايدًا من المستهلكين يتجهون إلى هذه المنصات للتفاعل مع العلامات التجارية. يلجأ حوالي 80% من الناس إلى Facebook عندما يرغبون في العثور على محتوى مثير للاهتمام، وهذا يعني أن هناك فرصة كبيرة لك للوصول إلى جماهير جديدة، وجذب المزيد من العملاء وتطوير علاقات دائمة معهم.

علاوة على ذلك تعد وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا وسيلة رائعة لإظهار جانب إنساني أكبر من مؤسستك، ويمكن استخدامها كأداة تسويقية مباشرة بفضل أدوات مثل Facebook Ads ، ويمكنك أيضا استخدام المواقع الاجتماعية لتعزيز جهود خدمة عملائك .

اهتم بتقييمات ومراجعات العملاء:

السمعة ليست دائمًا شيئًا يتحدث عنه الناس عندما يستخدمون مُحسّنات محرّكات البحث، ولكنها عنصر مهم يجب عدم تجاهله، تتعلق إدارة السمعة بالتحكم في ما يراه الأشخاص عندما يبحثون عن منتجاتك عبر الإنترنت، على سبيل المثال لنفترض أنك تدير مطعما استقبل العديد من التقييمات السيئة المتتالية من العملاء، فإن أي عميل محتمل يستخدم الإنترنت، لتحديد ما إذا كان بإمكانه تناول العشاء في مطعمك أم لا، يشاهد هذه المراجعات السيئة قبل أي شيء آخر، وهذه هي السمعة التي سيحصل عليها مطعمك، لذلك فإن تكوين سمعة جيدة لدى العملاء، من الخطوات الهامة جدًا ويُمكنك القيام بذلك عن طريق:

  • احرص على أن تكون ذكيًا ولبقًا عند التعامل مع العملاء عبر الإنترنت.
  • مراجعة التقييمات التي تحصل عليها بانتظام على الإنترنت.
  • الاستجابة للمراجعات السلبية بسرعة، بهدوء، واحتراف.
  • تشجيع المراجعات الإيجابية والتقييمات من العملاء الراضين.

طور استراتيجية متكاملة لإبقائك على المسار الصحيح:

تحسين محرّكات البحث، لا يمكن أن يكون شيئًا عملا بدوام جزئي أو بأقل جهد ممكن، لتعزيز المبيعات باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث، يجب أن تكون ذكيًا ومكرسًا لجهودك، وهذا يعني وجود استراتيجية قوية تدمج جميع المكونات التي تمت مناقشتها هنا اليوم معًا، ولتحقيق ذلك ستحتاج إلى فريق معني بأفضل طرق تحسين محركات البحث، يقوم بفحص أهداف شركتك لإنشاء وتنفيذ استراتيجية طويلة الأجل من شأنها أن تساعدك على تحقيقها وهو  ما تساعدك عليه شركة “بلانز” .

أخيرًا تذكر أن إنشاء والحفاظ على استراتيجية شاملة تعطي الأولوية لجميع هذه العناصر لا يقل أهمية عن العناصر نفسها، لأن هذه هي أفضل طريقة لضمان تحسين محركات البحث (SEO)، وتساعدك أفضل شركة سيو على وضع أفضل استراتيجيات للـسيو ، بحيث تضمن لك زيادة المبيعات وبناء علامتك التجارية وكسب ثقة عملائك.

 



اترك تعليقاً

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن