7متطلبات لكي تصبح كاتب محتوى محترف

خلق مادة ترويجية ذات قيمة مميزة تعمل على جذب مزيد من العملاء المستهدفين، من أجل خلق الدافع والرغبة لديهم وحثهم على القيام باتخاذ قرار الشراء تجاه منتج أو سلعة أو خدمة معينة، أو حتى الهدف من المحتوى المميز إحداث تفاعل لزوار ومستخدمي موقع معين الباحثين عن أي أمر من الأمور التي هم في حاجة إليها، بالتأكيد يحتاج الأمر إلى الاستعانة بــ كاتب محتوى مميز ومحترف، ولكي تصبح مميز ومحترف في كتابة المحتوى لم يكن بالأمر السهل أو الهين، بل لابد من التسلح بمجموعة من المواصفات والمعايير التي تساعدك على أن تكون مميز، وهذا ما سوف نتحدث عنه خلال السطور القادمة.

ماذا تحتاج لتصبح كاتب مقالات ومحتويات مميز؟

“المحتوى هو الملك” يتكرر هذا المصطلح على مسامعنا بشكل مستمر وهذا إذا دل يدل على أهمية المحتوى المبدع والخلاق للشركات، والمؤسسات الكبيرة، والعملاقة والصغيرة والمتوسطة، بل وحتى المواقع أيضًا تحتاج بشكل كبير إلى كتابة محتويات تساعد على جذب زوار للموقع، لأن المحتوى هو الوسيلة التي من خلالها يتمكن الجمهور والزوار من معرفة كافة البيانات والمعلومات  الخاصة بالمنتج سواء أن كان سلعة أو خدمة، وبالتالي يتمكن الزوار للموقع من الحصول على أجوبة لكافة التساؤلات التي تدور في أذهانهم.

فالمحتوى الهادف جزء لا يتجزأ من استراتيجية أي مؤسسة وخصوصًا التي تلجأ للتسويق عبر الإنترنت، وخصوصًا بعدما أصبح عدد الشركات التي تستخدم التسويق الإلكتروني للترويج لها وإشهار منتجاتها في تزايد مستمر، ويبقى المحتوى هو الوسيلة التي من خلالها تتمكن المؤسسات، والشركات والمواقع من الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الزوار والباحثين عن احتياجاتهم، وبما أن جودة المحتوى تلعب دور رئيسي ومهم للغاية في تحقيق أهداف المؤسسات ورغبات الجمهور المستخدم، فلابد على كاتب المحتوى أن يتمتع بهذه المقاومات:

  1. كيفما يُقال أن البحث نصف المقال إن لم يكن المقال بشكل عام، فبدون المعلومات التي تعتبر أساس المحتوى إذًا لا محتوى، لذلك لابد من معرفة وتحديد الطرق التي تبحث بها، فلابد من تعدد مصادر البحث باختيار بعض أنواع من الكلمات التي تساعد على الوصول إلى نتائج مفيدة، فهناك بعض الطرق التي الطرق التي لا يسفر عنها الوصول إلى معلومات ونتائج.
  2. اختيار فكرة وهيكل للمقال سواء أن كان من خلال ربط المقال بأي أحداث جارية، أو أي موضوع آخر كنوع من أنواع الاختلاف، وفعل طريقة لم يفعلها غيرك فهذه الطريقة تخدم المحتوى، وتعطيه قيمة إضافية أكثر وأكبر.
  3. وأيضًا من الضروري أن يكون كاتب المحتوى المبدع ملم ولو بقدر بسيط من معايير السيو SEO لكي يستطيع كتابة محتوى متوافق مع معايير السيو، الأمر الذي يساعد على تحسين الترتيب في محركات البحث.
  4. جانب البساطة في التعبير وانتقاء الكلمات لأن البساطة  تجعل كل أمر من أمور الحياة يبدو أجمل وأروع مما تتخيلين، وهذا الأمر ينطبق أيضًا على المحتوى المكتوب، فكلما كان المحتوى بسيط وسهل خالي من الحشو الزائد الذي يثقل المقال نوعًا ما، كلما ساعد ذلك على إيصال المعلومات للقارئ بشكل واضح وصريح دون الملل أو حدوث نوع من التشويش، على الرغم من ضرورة أن يتمتع كاتب المحتوى بالبساطة في تعبيراته، إلا أنه من غير المقبول كتابة عبارات رقيقة وضعيفة أو عبارات غريبة،  لأنها تضعف من قوة المقال لأبعد حد ممكن وتجعله بدون قيمة.
  5. وأيضًا تسلسل الأفكار وترابط المحتوى من أهم الأمور الضرورية التي لابد من أن يحرص كتاب المحتوى على الالتزام بها، فمن غير المنطقي أن تكون مقدمة المحتوى تتحدث في اتجاه، ومتن المقال في اتجاه مغاير فترابط الأفكار الخاصة بالمقال، لتكون قطعة واحدة من أهم الأمور والمعايير التي تجعل القارئ يكمل القراءة حتى نهاية المحتوى.
  6. أضف إلى ذلك الأخطاء الإملائية من أكثر الأمور التي تفقد المقال توازنه، حتى ولو كان المقال مميز فوجود الأخطاء الإملائية بطريقة مبالغ فيها تجعل المحتوى يبدو ضعيف، الأمر الذي يساعد على إيصال شعور للقارئ أن الشخص الذي قام بكتابة هذا المحتوى غير متمكن وكتاباته ساذجة، لذلك لابد من الحرص على مراجعة المقال بعد الإنتهاء منه لتصحيح الأخطاء المتواجدة بعباراته.
  7. وهذا كله إلى جانب ضرورة الابتعاد عن النسخ وخصوصا في المحتوى المتخصص لأصحاب المواقع، لأن ذلك الأمر يوقع مزيد من الضرر عليك أولًا ويسبب لك الكثير من الاحراج ويضعك في مواقف محرجة، ومن ثم على صاحب المحتوى، لأن هذه الطريقة تمنع جوجل من أرشفة موقعه، وبالتالي الرجوع إلى نقطة الصفر والبداية .

الخلاصة:

كاتب المحتوى لا يحتاج إلى مؤهلات دراسية معينة، بل يحتاج إلى التمتع بالمهارة والقدرة على صياغة الكلمات ، والبساطة في التعبير لإيصال المعلومة بعدد قليل من الكلمات، فإذا كنت صاحب شركة أو موقع وتريد محتوى ترويجي جيد يساعدك على إشهار وإظهار علامتك التجارية، فإن شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى تمتلك في جعبتها فريق من المختصين والمحترفين في كتابة المحتوى بكافة المعايير والمتطلبات الخاصة بكتابة محتوى ترويج احترافي وعلى رأسهم معايير SEO، واستهداف الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها المستخدمين.

 

 



اترك تعليقاً

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن