أهمية إدارة سوشيال ميديا لموقعك الإلكتروني

وسائل التواصل الاجتماعي هي واحدة من أدوات التسويق الرقمي الأكثر فعالية وأقلها تكلفة للشركات، على مر السنين، تغيرت وسائل التواصل الاجتماعي من كونها وسيلة إعلانات هامشية إلى عنصر تسويق أساسي، وأصبحت منصة مثالية للشركات، لأنها تتطلب الحد الأدنى من الاستثمار المالي، وعند تنفيذها بشكل صحيح، يمكن أن تساعد على الحصول على عملاء جدد وتنمية عملك، وتعتبر  شركة “بلانز” أفضل شركة إدارة سوشيال ميديا ، حيث تقدم محتوي مفيد وجذاب يضمن حصولك على ثقة عملائك، وبناء علامتك التجارية، والتفاعل والتواصل الأمثل بينك وبينهم.

فيما يلي أهم تسعة فوائد لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق لمنتجاتك وتنمية أعمالك:

  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية :

يساعد التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي في بناء سمعتك كمحترف في مجالك، ومع وجود عدد لا يحصى من منصات الوسائل الاجتماعية مثل يوتيوب ولينكدان وانستجرام و تويتر و فيسبوك، ستتمكن من الوصول إلى عملاء ربما كان من المستحيل الوصول لهم من قبل، بحيث يصبح كل تعليق أو مشاركة أو ما شابه بمثابة مستهلك جديد آخر تتفاعل معه شركتك، ويؤدي ذلك في النهاية إلى تكوين قاعدة عملاء كبيرة.

  • جمع معلوماتك عن عملائك :

توفر وسائل التواصل الاجتماعي للشركات رؤى ومعلومات حول عملائها المستهدفين، وبالتالي تعرف ما يريده عملاؤك بالتحديد، يمكن أن يؤدي استهداف وتلبية الاحتياجات المحددة لعملائك إلى زيادة معدلات الزيارات وزيادة مبيعاتك الإجمالية.

  • تعزيز تواجدك في محركات البحث :

إن امتلاك صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي يشبه إلى حد كبير امتلاك موقع ويب، ويساعد استخدام كلمات البحث المفتاحية المناسبة المطولة – والتي تستخدم بكثرة في عمليات البحث-  في محتوى صفحتك على زيادة  تصنيف صفحتك وجلب المزيد من الزيارات.

  • خدمة العملاء بشكل أفضل:

في بعض الحالات لا يستطيع المستهلك الوصول إلى الشركة عندما يواجه مشكلة في السلعة أو الخدمة، ولكنهم يمضون بدلاً من ذلك في نشر شكاواهم على قنوات التواصل الاجتماعي، اليوم  يستخدم العديد من المستهلكين منصات التواصل الاجتماعي، كنقطة اتصال مباشرة مع مختلف العلامات التجارية ويتوقعون رد فعل أو استجابة من الشركة، أظهرت الأبحاث أن حوالي 42٪ من العملاء الذين يتواصلون مع الشركات عبر الإنترنت، يتوقعون عادةً الحصول على رد في غضون ساعة، يمكن للشركات بالتالي استخدام قنوات التواصل الاجتماعي للتواصل مع عملائها، وتقديم خدمة عملاء ممتازة. خيار كبير.

  • بناء علاقات بطريقة أسهل:

وسائل التواصل الاجتماعي هي وسيلة سريعة وسهلة للبقاء على اتصال مع غيرك من المهنيين في مجال عملك والسماح لهم بالتفاعل عن كثب معك، تتم مناقشة المحادثات والموضوعات والأخبار الحالية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يمكّنك هذا التفاعل من التواصل مع أقرانك وصناع القرار وقادة الفكر، يمكن أن تساعد مشاركاتك في حل مشكلة معينة، ويمكن أن تساعد أيضًا في الحصول على عملاء جدد لشركتك، ويمكنك هذا من إنشاء مجموعات دعم واكتساب تغطية إعلامية وحتى الحصول على فرص التحدث أثناء الأحداث.

  • زيادة التقييم ( الريفيو ):

التقييمات مهمة للغاية لرجال الأعمال، وذلك لأن الناس سوف يثقون دائمًا بالمنتجات ذات التقييم الأعلى عند التعامل بالبيع أو الشراء عبر الإنترنت، لذلك يجب عليك مراقبة تقييمات أعمالك والقيام بكل ما تستطيع لإبقائها إيجابية، يمكن التقييمات الجيدة التأثير على المستهلكين وتوجيههم إلى منتج مختلف عن المنتج الذي أرادوا شراءه في الأصل، كما يمكن أن يساعد بناء علاقة قوية مع المشترين أو غيرهم من المهنيين في مجال عملك على زيادة فرص الحصول على عملاء جدد.

  • الحصول على ردود فعل فورية:

تتيح وسائل التواصل الاجتماعي للشركات الحصول على ردود فعل إيجابية أو سلبية من المستهلكين بشكل فوري، وبالتالى تقلل من الوقت اللازم لمعرفة ما إذا كانت الحملة أو المنتجات لاقت النجاح المرجو أم لا، ويعني هذا أيضًا أن لدى الشركات الآن فرصة أكبر للرد على أي مشاكل وحلها بطريقة أسرع.

  • وتمنح وسائل التواصل الاجتماعي الشركات طريقة منخفضة التكلفة للترويج لمنتجاتها وخدماتها لمستخدمين محددين في الوقت المناسب، على سبيل يمكن للشركات إطلاق حملة إعلانية على فيسبوك تستهدف المستخدمين، استنادًا إلى أعمارهم، أو موقعهم، أو اهتماماتهم، أو المجموعة التي ينتمون إليها، والحصول على ردود فعل فورية حول كيفية سير هذه الحملات.
  • مراقبة المنافسين:

وسائل التواصل الاجتماعي هي وسيلة ممتازة للشركات لمراقبة منافسيها، يمكنك معرفة كيفية تفاعل منافسيك مع جمهورهم، ونوع المحتوى الذي ينشرونه، والعديد من معلومات تحليل المنافسين الأكثر أهمية، كما أن السوشيال ميديا هي وسيلة ممتازة لتحديد مجال عملك، وتحديد الطرق التي يمكنك من خلالها أن تتميز على منافسيك.

  • تقليل التكاليف

السوشيال ميديا هي واحدة من أكثر الوسائل فعالية، من حيث التكلفة في أي استراتيجية تسويق حيث يمكنك الاشتراك، وإنشاء بروفايل تجاري مجاني على غالبية منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى ذلك فإن الاعلانات الترويجية المدفوعة على هذه المنصات، تميل إلى أن تكون بأسعار معقولة نسبيًا مقارنة بتقنيات التسويق الأخرى.

  • وتمكن التكلفة المنخفضة لإعلانات السوشيال ميديا الشركات، من الحصول على عائد استثمار أكبر، كما تمكنها من استخدام نسبة أكبر من ميزانيتها، لتغطية نفقات العمل الأخرى وتكتيكات التسويق.

الخلاصة:

هناك الكثير من الفوائد التي التي يمنحها استخدام منصات السوشيال ميديا في الترويج للمنتجات بالنسبة للشركات حيث تمكنها من الحفاظ على ميزانيات التسويق الخاصة بها، و تخفيض ميزانياتها الإعلانية، باستخدام الاستراتيجيات الصحيحة، ستتمكن من الإعلان عن عملك وزيادة نموه دون إنفاق الكثير من المال، على الرغم من أن التواجد على منصات السوشيال ميديا يستهلك وقتًا طويلاً و رغم كونها محبطة في بعض الأحيان، إلا أن اهميتها تتزايد بشكل ملحوظ، حيث يعتمد المستهلكون الآن على وسائل التواصل الاجتماعي لإجراء عمليات الشراء، وعندما تتم بشكل صحيح، يمكن لعملك تحقيق مزايا هائلة من خلال التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي.



اترك تعليقاً

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن