أفضل شركة كتابة اسكريبتات إعلانات : 9 خطوات لكتابة الإسكريبت الجيد

الهدف من إعداد اسكريبت هو عرض منتجك أو الخدمة التي تقدمها بشكل مميز بحيث تستطيع جذب انتباه المستهلكين، أو تعريفهم  بعلامتك التجارية، وحثهم على شراء المنتج أو الخدمة المعلن عنها، معظم الإعلانات قصيرة – حوالي 15 إلى 30 ثانية، لذا عليك مراعاة ذلك جيدًا عند كتابة النص الإعلاني، وداخل شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة اسكريبتات ندرك جيدًا مواصفات الاسكريبت الجيد وخطوات إعداده.

  • مراجعة سياسة وأهداف الشركة المعلنة:  كل ما تقوم به المشروعات التجارية يستند إلى هدفها في بناء علامتها التجارية، لذا توقف لحظة لمراجعة أهداف وسياسة الشركة للتأكد من أن المفاهيم التي تنشئها لا تتعارض مع ثقافة وسياسات الشركة، فالإعلان التجاري لأحد المنتجعات السياحية يختلف تمامًا عن إعلان رحلة ديزني الترفيهية.
  • تحديد وسائط العرض: حدد نوع الوسائط التي  تستخدمها في الإعلان، واختر  المحطات والوسائط التي تستهدف جمهورك المستهدف، فالكتابة للإعلان التليفزيوني لا تشبه أبدا الكتابة للراديو.
  • الهدف من الإعلان: حدد الهدف من الإعلان  التجاري، على سبيل المثال قد يكون الهدف هو الإعلان عن نشاط تجاري جديد، أو توسيع نطاق نشاط قائم بالفعل، أو الحصول على عملاء جدد .
  • ماذا يفعل المنافسين؟ تابع ما يقوم به المنافسون وحدد ما تحبه وما لا تحبه في أنواع مماثلة من المنتجات، ألقِ نظرة على ما يفعله الأشخاص الآخرون، لتحديد ما إذا كنت ستفعل شيئًا مشابهًا أو مختلفًا تمامًا.
  • تحدث إلى جمهورك: التحدث إلى جمهورك يعني استخدام لغة يفهمونها ويتوقعون سماعها، يستخدم إعلان تجاري يحاول بيع حامل الأطفال إلى الأمهات الجدد لغة ودية، ويركز على الكلمات التي تثير مشاعر الحب والحماية والفرح، بينما يستخدم الإعلان عن مستشفى خيري جديد لغة تثير الإحساس بالألم والتعاطف، إن النغمة المستخدمة إلى جانب الإشارات العاطفية، هي المفتاح لحث المستهلكين على التحرك.
  • البساطة: لديك ثوانٍ فقط للحصول على انتباه الجمهور والحفاظ عليه، لا تدخل في مواضيع معقدة، ما عليك سوى فحص سبب الرغبة، والاحتياج إلى المنتج أو الخدمة المعلن عنها والتركيز على ذلك، اجعل جميع الميزات قصيرة، وتأكد من كتابتها بلغة سهلة الفهم.
  • يجب أن يشتمل الإسكريبت أيضًا على أساسيات المكونات المرئية للإعلان ويتضمن هذا المنتج، والممثلين (أو المعلقين الصوتيين )، وكذلك الخلفيات أو المناظر التي يتضمنها الإعلان التجاري.
  • إعداد مسودة أو اسكريبت أولي: على الرغم من أنك تريد أن تبقي الأمور بسيطة، لا تحاول الإيجاز في المسودة الأولية، دون جميع أفكارك على الورق، وبمجرد القيام بذلك أعد كتابة الأشياء حتى تصبح واضحة وموجزة، ابدأ بجملة تشد الانتباه، اهتم بالمقدمة لأنها تستحوذ على انتباه المستمع، اذكر اسم النشاط التجاري والعرض الذي تقدمه عدة مرات، ركز على الكلمات العاطفية والشعارات الأخاذة، تأكد من أن النسخة النهائية تتناول سبب كتابة الإعلان، وما الذي تريده الشركة لتحقيقه؟
  • قدم عرض خاص عند طلب المنتج : يمكن أن يتضمن الإعلان عرض خاص للمستمعين، حدد العنصر الخاص أو الخصم أو المعرفة التي يمكن أن يحصل عليها المتلقي عند طلبه للمنتج  بعد الإعلان.
  • لا تنسى الـ Call To Action )CTA): يجب أن يكون لدى كل إعلان تجاري دعوة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) تطلب من الجمهور المطالبة بمزيد من المعلومات أو شراء المنتج، CTA يخلق إلحاحا لاتخاذ إجراءات، يجب أن يُقال الـ CTA في نهاية الإعلان، كما يمكن وضعه جرافيك أثناء الإعلان. حاول ألا تنشئ أكثر من (CTA)، على سبيل المثال اطلب منهم فقط الانتقال إلى موقع الويب الخاص بك، بدلاً من مطالبتهم بالاتصال برقمك، فقط عليهم الذهاب إلى موقع الويب الخاص بك وإرسال بريد إلكتروني إليك.

إذا أردت الإعلان عن منتجك بشكل مميز وضمان تفاعل الجمهور مع منتجك، تواصل مع شركة “بلانز” – أفضل شركة كتابة اسكريبتات إعلانات –  الآن .

 

 



اترك تعليقاً

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن