لماذا لا تحقق حملة الـ سيو الخاصة بك اهدافها؟

هل تفشل حملة السيو التى اعتمدتها فى تحقيق نتائجها؟ هل قرأت جميع المدونات وشاهدت العديد من مقاطع الفيديو. واشتركت في عدد لا يحصى من الندوات عبر الإنترنت، لكن موقعك لا يزال يكافح من أجل تسلق جوجل؟ فيما يلي عددًا من الأسباب التى قد تجعل حملة السيو الخاصة بك غير ناجحة. تعرضها لك شركة “بلانز” أفضل شركة سيو في السعودية.

عدم استخدام كلمات بحث دقيقة:

تتوقف حملة  الـ سيو الخاصة بك بأكملها على معرفة وتخمين الكلمات المفتاحية. ولكن كيف تعرف أن عملائك يبحثون بالفعل عن هذه الكلمات المفتاحية. وأنه لا يوجد كلمات مفتاحية أفضل وأدق يمكن اكتشافها؟

طرق البحث عن الكلمات الرئيسية:

تبدأ كل حملة سيو بوضع قائمة بالكلمات الرئيسية التي تعتقد أن العملاء يستخدمونها في البحث، وبمجرد الحصول على هذه القائمة، يمكنك البدء في البحث عن الكلمات الرئيسية الحقيقية. وهناك عدة طرق وأدوات مجانية للبحث عن أكثر الكلمات المستخدمة في البحث ومنها:

اقتراحات جوجل Google Auto Suggest:

إذا كنت تبحث عن إحدى كلماتك المفتاحية على جوجل يمكنك استخدام ميزة “اقتراح تلقائي” التى تمنحك المزيد من الأفكار المرتبطة بالكلمة التي تستخدمها. ما عليك سوى النقر في شريط البحث، وستظهر قائمة منسدلة بعبارات البحث الشائعة.

موقع Answer The Public:

يقوم هذا الموقع بعرض جميع الأسئلة التي يبحث عنها الجمهور بكثرة، وأهم الكلمات المفتاحية المطولة التي يستخدمونها على محرك البحث “جوجل” و “بينج” Bing، لا يعرض لك الموقع الكلمات المفتاحية فقط. ولكنه يقسمها الى فئات مثل (أسئلة – مقارنات..وغيرها)، مما يوفر لك قائمة ضخمة من الكلمات المفتاحية الأكثر استخدامًا. ونظرة عامة وشاملة عنها.

عدم استخدام كلمات مفتاحية مطولة:

تكمن قوة الكلمات الطويلة فى كونها أكثر دقة وأكثر تحديدًا لنية المستهلك، وتضعك مع أقل عدد من المنافسين،  اعتماد حملتك على الكلمات المفتاحية القصيرة يضعف من نجاحها. حيث تمثل الكلمات الرئيسية الطويلة 70% من عمليات البحث على جوجل، أي أنك تخسر 70% من مستخدمى جوجل عند استخدامك للكلمات القصيرة.

دعنا نرى مثالا على ذلك:

لنفترض إنك تستخدم كلمة “أحذية” على موقع الويب الخاص بك، وأن معدل البحث عن هذه الكلمة يصل إلى 9000 في الشهر. معنى ذلك أن عدد الزيارات التي ستحصل عليها هي 135 زيارة و 3 مبيعات شهريًا.

أفضل شركة سيو فى السعودية. والآن دعنا نفترض أن كلمتك المفتاحية هي “أحذية رياضية حمراء للرجال” وأن معدل البحث عنها يصل إلى 1500 شهريا، فإن هذا يعني أن حجم الزيارات لموقعك تصل  إلى 510 زيارة و 30 مبيعات شهريًا (نسبة النقر إلى الظهور 34٪ تقريبًا ، معدل تحويل 6٪). لاحظ أنه على الرغم من أن حجم البحث في الشهر أقل فى هذه الحالة، إلا أن معدل الزيارات والمبيعات أعلى، وكذلك نسبة النقر إلى الظهور أعلى بسبب المنافسة الأقل.

عدم تتبع حملتك:

كيف تعرف أن حملة السيو الخاصة بك تحقق نجاحا إذا لم تكن تتبعها بشكل دورى ومستمر؟ البحث عن كلماتك المفتاحية على جوجل كل اسبوع وتحديد موقعها بالنسبة لنتائج البحث ليس كافيا لتتبع موقعك بشكل صحيح. خاصة عندما يصبح لديك العديد من الكلمات المفتاحية المستخدمة سواء كانت قصيرة أو طويلة والتى يتعذر عليك تتبعها يدويا. أنت بحاجة إلى استخدام أحد أدوات تتبع محسنات محركات البحث والتى يوجد العديد منها لكن أكثرها شعبية هي MOZ و  SEMrush.

عدم تحديث محتوى الويب:

يحب جوجل مواقع الويب المتجددة والغنية بالمعلومات.فإذا لم تحدث محتواك منذ 2014 مثلا ولست مدونا نشطًا، فلا تتوقع تصدر موقعك لنتائج البحث على جوجل. يفيدك المحتوى المتجدد والغنى أيضا في:

– إظهار خبرتك ومعرفتك للجمهور و لمنافسيك.

– تصبح مرجعا عندما يتعلق الأمر بمجال عملك أو تجارتك.

– يمنحك فرصة كبيرة، لاستهداف كلمات بحث مطولة.

لا تنسى أن وجود حركة كبيرة، وزيارات لموقعك يجعل جوجل. ينظر لموقعك على أنه مورد إعلامى شائع وسيتم منحك تصنيفات أعلى في في أفضل شركة سيو فى السعودية.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.