كيف تساعدك افضل شركة تسويق الكترونى فى الكويت على التسويق الأمثل لمنتجاتك؟

افضل شركة تسويق الكترونى فى الكويت
Share on facebook
Share on twitter

تتعدد أنواع وطرق التسويق الالكترونى فهناك التسويق عبر البريد الالكترونى و التسويق باستخدام إعلانات جوجل – وتنقسم إلى إعلانات مدفوعة فى محركات البحث وإعلانات على المواقع والمنتديات المختلفة وإعلانات اليوتيوب- بالإضافة إلى التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى مثل الفيس بوك وتويتر  وانستجرام، والتسويق باستخدام المحتوى والتسويق بالعمولة وعبر الرسائل.

ولكن كيف تختار النوع الأمثل لشركتك الذي يمكنك من الحفاظ على عملائك الحاليين و كسب عملاء جدد والتواصل مع كلاهما بشكل أسرع وأكثر فعالية؟  تعرض لك ” بلانز” – أفضل شركة تسويق الكتروني فى الكويت – أفضل طرق التسويق الإلكتروني التى تناسب شركتك، كما تساعدك على إعادة تقييم أساليبك وأدواتك بشكل مستمر بما يتلاءم مع احتياجات عملائك.

كيف تختار أفضل طرق التسويق الإلكتروني لشركتك ؟

  • حدد أهدافك من استخدام وسائل التسويق الرقمى : تختلف طريقة التسويق التي تعتمدها للترويج لشركتك أو منتجك باختلاف أهدافك، قد تشمل هذه الأهداف :
  • نشر الوعى بعلامتك التجارية: إذا كان هدفك نشر علامتك التجارية وزيادة وعي ومعرفة المستهلكين بمنتجك يجب أن تستخدم قنوات التسويق الرقمي التي تُمكنك من ذلك، وأهمها قنوات التواصل الاجتماعى على وجه التحديد: فيسبوك، وتويتر،  وانستجرام، ويوتيوب، وسناب شات، احرص على التواصل والتفاعل مع الجمهور المستهدف عبر هذه القنوات.

يمكنك أيضًا زيادة المعرفة بعلامتك التجارية بإستخدام التجارة الإلكترونية، فقد أصبح مفهوم التجارة الإلكترونية الآن من المفاهيم الرائجة، ولم يعد المستهلك يخشى التسوق عبر الإنترنت، وتعتمد العديد من الشركات الآن على الترويج لعلامتها التجارية، ومنتجاتها عبر التجارة الإلكترونية من خلال إنشاء متجر على الإنترنت أو موقع للتجارة الإلكترونية.

  • الحصول على عملاء جدد : يعتبر التسويق الإلكتروني من أفضل الطرق للحصول على عملاء جدد، وهناك العديد من الطرق التى تستطيع من خلالها زيادة قاعدة عملائك وأهمها، إشهار الموقع على جوجل، إعلانات الدفع مقابل النقر ، استخدام وسائل التواصل الاجتماعى – التدوين و التسويق بالمحتوى – التسويق عبر البريد الإلكتروني.
  • تثقيف العملاء المحتملين: التدوين والتسويق بالمحتوى هي أفضل الوسائل لتحقيق هذا الهدف، فقد يعتمد موقع ما على تقديم معلومات مفيدة للجمهور دون اللجوء إلى عرض بيع منتجاته بشكل مباشر، وفي الحقيقة فإن هذه الطريقة تساعد المسوق على كسب ثقة، وولاء القراء وتحويلهم من مجرد زوار إلى مستهلكين.

كما تستخدم هذه الطريقة لتعريف العملاء بالمنتجات الجديدة الواعدة التى لا توجد شريحة سوقية كبيرة على علم بها، وتساهم هذه المواقع في إدراك المستهلكين لأهمية هذه المنتجات والخدمات وطرق الاستفادة منها .

كيف تضع خطة تسويق الكترونى ناجحة؟

  • حدد الأهداف التي تريد تحقيقها: تحديد الأهداف من أهم خطوات وضع الخطة التسويقية فستحتاج الى اتخاذ خطوات محددة لإنجاز كل هدف، سواء كان هدفك بناء علامتك التجارية أو زيادة زوار الموقع أو زيادة المبيعات.
  • تحديد مسار المبيعات: بمعنى تحديد كيفية قيام العملاء بالشراء وهو مفهوم تسويقي مهم عليك فهمه قبل بدء حملتك التسويقية، ومسار المبيعات هو مجموعة من الخطوات المختلفة التى يتحرك فيها المشتري من أجل الوصول إلى نقطة الشراء، وتختلف المراحل حسب نوع السلعة وسهولة وطريقة الشراء.
  • تحديد هوية العملاء : لبناء استراتيجية تسويقية ناجحة عليك فهم جمهورك جيدًا ومعرفة ما يحفزه، يساعدك ذلك على تحديد القنوات التسويقية التي سنستخدمها، عليك أيضا معرفة نقاط تواجد المستهلكين في كل مرحلة شرائية، الخطوة التالية هي فهم كيفية التواصل مع العملاء عبر  الوسائل الرقمية المختلفة.

تساعدك شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق الكترونى في الكويت إلى اختيار افضل طرق التسويق الإلكترونى، وبناء الخطة التسويقية التى تلائم شركتك و نشاطك التجارى .

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن