أساسيات كتابة سياسية الخصوصية من شركة” بلانز”

أساسيات كتابة سياسية الخصوصية من شركة “بلانز”، 99% هي النسبة التي يقدر بها عدد الأشخاص الغير مهتمين بصفحة سياسة الخصوصية من المستخدمين، فالجميع ينظر إليها على أنها صفحة روتينية مملة، وعلى جانب آخر تجبر الشركات والمواقع على كتابتها فقط، لتتلافى المشاكل القانونية والتي في الغالب يضرب بها عرض الحائط لأنه لا مظلة قانونية فعلية للأعمال والمنتجات الإلكترونية في عالمنا العربي حتى الآن، ولكن في الواقع سياسة الخصوصية هي بيان قانوني يحدد ما يفعله صاحب العمل بالبيانات الشخصية التي يتم جمعها من المستخدمين، بالإضافة إلى كيفية معالجة البيانات لأي من الأغراض المختلفة، ولهذا أن رغبت في كتابة سياسية الخصوصية لموقعك الإلكتروني فإن شركة  “بلانز” أفضل ما يمكنه فعل ذلك.

في عام 1968 أجريت بعض الدراسات حول خطر توسيع شبكة الإنترنت. لأنها كانت مهتمة بتأثير التكنولوجيا على حقوق الإنسان، وهذا يؤدي إلى تطوير السياسات التي سيتم تطويرها لحماية البيانات الشخصية، وتمثل هذه  بداية ما نعرفه الآن باسم “سياسة الخصوصية” وتشير تلك إلى الاتفاقية القانونية يمكن أن تكون هذه الاتفاقية معروفة أيضًا تحت هذه الأسماء:

  • بيان الخصوصية.
  • إشعار الخصوصية
  • معلومات الخصوصية
  • صفحة الخصوصية

متطلبات سياسة الخصوصية

سياسة الخصوصية هي وثيقة مهمة تحدد كيفية جمع واستخدام وحماية المعلومات الشخصية للمستخدمين أو العملاء. قد تختلف متطلبات سياسة الخصوصية من شركة لأخرى، ولكن فيما يلي بعض المتطلبات الشائعة التي يجب أن تتضمنها سياسة الخصوصية:

1. جمع المعلومات الشخصية

يجب أن توضح سياسة الخصوصية كيفية جمع المعلومات الشخصية من المستخدمين، سواء عن طريق استمارات على الإنترنت، أو ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، أو غيرها من التقنيات. يجب أن يتم جمع المعلومات فقط بموافقة المستخدم وبطرق قانونية وعادلة.

2. نوع المعلومات الشخصية

يجب تحديد نوع المعلومات الشخصية التي يتم جمعها، مثل الاسم، العنوان، رقم الهاتف، عنوان البريد الإلكتروني، تاريخ الميلاد، وغيرها. يجب عدم جمع معلومات شخصية إضافية غير ضرورية لأغراض الخدمة أو المنتج المقدم.

3. استخدام المعلومات الشخصية

يجب أن توضح سياسة الخصوصية كيفية استخدام المعلومات الشخصية التي تم جمعها. وأن يكون الاستخدام محددًا ومقتصرًا على الأغراض التي تم الحصول على الموافقة لها من قبل المستخدم. يتم توضيح ما إذا كانت المعلومات ستستخدم للتواصل الداخلي، أو لإرسال رسائل تسويقية، أو لأغراض أخرى.

4. حماية المعلومات الشخصية

يجب أن تشتمل سياسة الخصوصية على إجراءات أمنية وتدابير لحماية المعلومات الشخصية من الوصول غير المصرح به، والاستخدام غير المشروع، والتغيير، والتدمير. يجب توضيح الإجراءات التقنية والمنهجية المتبعة لضمان سرية وسلامة المعلومات.

5. مشاركة المعلومات الشخصية

إذا تم مشاركة المعلومات الشخصية مع أطراف ثالثة، يجب أن توضح سياسة الخصوصية أسباب المشاركة والجهات المشتركة والإجراءات التي يتم اتخاذها لضمان أن تلك الأطراف تلتزم بسياسة الخصوصية وتحمي المعلومات بنفس المستوى من الحماية.

6. حقوق المستخدم

يجب أن تشتمل سياسة الخصوصية على شرح حقوق المستخدم فيما يتعلق ببياناتهم الشخصية. يجب أن يكون للمستخدمين الحق في الوصول إلى معلوماتهم الشخصية، وتصحيحها، وحذفها، وتقديم طلبات الاعتراض على معالجة بياناتهم الشخصية.

7. تحديثات سياسة الخصوصية

يجب أن تحتوي سياسة الخصوصية على توضيح بشأن كيفية تحديثها وتغييرها. يجب أن يتم إعلام المستخدمين بأي تغييرات في سياسة الخصوصية وتطبيقها على البيانات الشخصية المجمعة بعد التغيير.

8. الامتثال للقوانين واللوائح

يجب أن تلتزم سياسة الخصوصية بالقوانين واللوائح المحلية والدولية المعمول بها فيما يتعلق بحماية البيانات الشخصية والخصوصية.

9. معلومات غير شخصية

إذا تم جمع معلومات غير شخصية ، يجب توضيح كيفية جمعها واستخدامها ومشاركتها.

10. توضيح الاتصال

يجب أن تشتمل سياسة الخصوصية على معلومات الاتصال للمستخدمين لطرح الأسئلة أو تقديم الشكاوى المتعلقة بسياسة الخصوصية.

هذه بعض المتطلبات العامة التي يجب تضمينها في سياسة الخصوصية. ومن المهم أن تكون سياسة الخصوصية شفافة وواضحة للمستخدمين وأن تتماشى مع المعايير والممارسات الأخلاقية لحماية الخصوصية والبيانات الشخصية.

ما الذي تتضمنه سياسة الخصوصية؟

ستتضمن سياسة الخصوصية شرح لثلاث أمور أساسية:

  • ما نوع المعلومات التي تجمعها؟
  • كيف يتم جمع هذه المعلومات؟
  • كيف يتم تخزين وحماية البيانات؟

هل هناك اختلاف في نوع المعلومات التي يتم جمعها؟

نعم، وفقا للمعهد الوطني للمعايير والتقنية كتابة سياسة الخصوصية تفرق بين المعلومات التي تحدد الهوية والبيانات غير الخاصة، والمعلومات المحددة للهوية الشخصية” تعرف بأنها أي معلومات عن الأفراد يتم الاحتفاظ بها بما يتضمن:

المعلومات التي يمكن استخدامها للتعرف على أو تتبع هوية الفرد، مثل الاسم، رقم الضمان الاجتماعي أو محل الميلاد، أو التاريخ والسجلات الحيوية.

أي من المعلومات الأخرى التي ترتبط بالشخص مثل المعلومات الطبية، أو التعليمية، أو المالية أو معلومات التوظيف.”

بينما “البيانات غير الخاصة” تعرف بأنها:

“المعلومات التي قد ترتبط بشخص معين أو حسابه أو ملفه الشخصي، ولكنها غير كافية للتعرف على هوية الشخص أو جهة الاتصال الخاصة به أو موقعه لمن يتتبع هذه المعلومات.”

هل يحتاج الموقع الإلكتروني لـ كتابة سياسة الخصوصية؟

إذا كان موقعك الالكتروني يجمع بيانات من الزوار ويعرض الإعلانات، أو يتعقب الزوار عبر التحليلات، فإنا الإجابة بالتأكيد هي” نعم” فإن موقعك الالكتروني يحتاج بكل تأكيد إلى سياسة خصوصية، يتسأل الكثيرون ماذا إذا لم  أقم بنشر سياسة خصوصية على موقعي الالكتروني؟ هل ستكون هناك أي عواقب؟

نعم: إن جمع البيانات بدون معرفة المستخدم تعتبر قانونيا جريمة يعاقب عليها، لذا ستحتاج لأن تذكر على وجه الدقة نوع المعلومات التي تجمعها، وتحديث سياسة الخصوصية بانتظام إذا تغيرت هذه المعلومات، إذا لم تقم بذلك، فستواجه غرامة مالية كبيرة.

نحن لسنا محامين وهذه ليست نصيحة قانونية، سياسة الخصوصية هذه هي نقطة البداية والإطار بالنسبة لك. لذا تساعدك شركة “بلانز” لكتابة المحتوى. وهي اسم موثوق به في إثراء المحتوى العربي على كتابة سياسة الخصوصية الخاصة بموقعك.اطلب الآن خدمة كتابة سياسة الخصوصية من “بلانز” وتمتع بخدمات مميزة واحترافية بلا حدود.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.