مهارات لابد أن تتوافر في أفضل كاتب محتوى في جدة

الكتابة هي وظيفة أحلام، ولكن ليس للجميع،فهي تحتاج إلى مهارات وقدرات خاصة يجب أن يتمتع بها الشخص، وأيضا تحتاج إلى موهبة، وهو ما يتوافر  في أفضل كاتب محتوى في جدة والتي تعتمد عليه شركة” بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى في السعودية، ولكن قبل أن نتعرف على المهارات الخاصة بأفضل كاتب محتوى، يجب أن تكون على دراية كبيرة بكيفية إنشاء محتوى متكامل.

كيفية أنشاء محتوى لموقع ويب؟ :

بينما يبدو أن كتاب المحتوى الناجحين لديهم حياة يحسدون عليها – فهم في الأغلب يعملون من المنزل، ويضعون جداولهم الخاصة ويعملون بقدر ما يريدون – ولكن الغالبية العظمى منهم يجدون صعوبة في كسب عيشهم، إنهم يفتقرون إلى المهارات اللازمة لتحقيق النجاح؛ لأنه مهما كانت موهبتهم، فإن مهارة الكتابة ليست ببساطة كافية. لذلك إذا كنت تريد أن تصبح ناجحًا ككاتب محتوى ، فأنت بحاجة إلى مجموعة أدوات كاملة من المهارات القابلة للتسويق.

  • يجب على كتاب المحتوى الناجح إتقان أساليب الكتابة المختلفة.

تختلف أساليب الكتابة من شخص لأخر، ولكن هناك قواعد ثابته في أساليب الكتابة وهي أتقان اللغة العربية وكتابة المحتوى بطريقة إبداعية، وجعل المحتوى مترابط غير مفكك بجانب أتقان فن الكتابة، وهذا ما يجعل لمحتواك قيمة وطلب في السوق وخاصة أن معظم الكتاب يعملون بطريقة حرة وهو ما يسهل عليهم الكثير من الأمور.

  • المحتوى الناجح لا يتم أختياره بعشوائية، وهذا يوضح مؤلف ناجح من أخر .

الطريقة الإبداعية التي يتم أختيارها في الموضوع  هي احدى العوامل التي تساعد في تحديد مدى نجاح المحتوى سواء كان ذلك من خلال الزاوية التي يتناول من خلالها الموضوع أو التحليلات التي تقدمها، هذا بجانب الطريقة الأحترافية التي تكتب بها المحتوى.

  • وذلك يتم من خلال فهم جمهورهم، ونسميها دائمًا بخلق “شخصية المشتري”، إذا كنت تعرف من هم القراء فيمكنك كتابة ما يريدون قراءته، تكتب لجمهورك ليس لنفسك، وليس لشركتك، وليس لعلامتك التجارية.
  • ما المحتوى الناجح الذي يشاركه الآخرون في مجالك؟ يمنحك تدقيق المحتوى التنافسي الكثير من المعلومات، ليس فقط حول ما يشاركه منافسيك، ولكن من يقوم بالربط بمحتواهم، والمدونة حوله، وتغريده ونشره في مكان آخر.
  • الأبتعاد عن النسخ

تأكد إنها سمعتك. يجب أن تكون كل مشاركة تحمل اسمك أصلية، ربما يبدو ذلك مجنونًا، حيث يكتب عشرات الآلاف من الأشخاص حول نفس الموضوعات، لكنه أسهل مما يبدو. يمكن لكل كاتب موهوب أن يجلب صوتًا فريدًا أو منظورًا مختلفًا أو ضوءًا جديدًا لموضوع مرهق.

  • كيفية التعامل مع برامج ال WORD و أن يكون متعمق في كتابة محتويات السيو:

فمن أهم المهارات التي يجب أن تتوافر في كاتب المحتوى هي التعرف جيدا على قواعد السيو التي تساعد محتواه في التقدم داخل محركات بحث جوجل، هذا بجانب التعرف على الطرق التي تساعده في اختيار الكلمات الرئيسية التي تحقق لمحتواه التقدم.

  • استغلال السوشيال ميديا من أهم المهارات التي يجب أن يتمتع بها كاتب المحتوى.

التعرف على الاسم هو المهم، وسائل التواصل الاجتماعي تضع كل ما تحتاجه في متناول يدك، بناء جمهورك  ومقابلة الناشرين والتحدث مع خبراء الصناعة. عندما يتم نشر كتاباتك، فإن المرح قد بدأ لتوه، كلما زادت نشاطك على وسائل التواصل الاجتماعي، زاد احتمال أن يتابع المتابعون المحتوى الخاص بك، كتاب المحتوى الناجحون نشطون وعامة:

هذه المهارات يجب أن يتمتع بها أفضل كاتب محتوى في جدة وهو متواجد داخل شركة بلانز ، أفضل شركة لكتابة المحتوى في السعودية، لذا إن كنت تبحث عن محتوى متنوع وخلاق في كافة المجالات تواصل معنا.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن