أفضل شركة تسويق الكتروني “بلانز”

بعد انتشار الهواتف الذكية المزودة بشبكة إنترنت عالية السرعة، زادت مزايا التسويق الإلكتروني. يعتمد الكثير من العملاء على هواتفهم الذكية في اتخاذ قرار شراء المنتجات والخدمات من مواقع الويب، يستخدم العملاء الآخرون هواتفهم الذكية لإجراء أبحاث مفصلة قبل شراء الخدمات والمنتجات التي يحتاجونها، مثل مقارنة الأسعار وتعليقات العملاء السابقين، من هنا ظهرت شركات التسويق الالكتروني، ولعل أهمها “بلانز” أفضل شركة تسويق الكتروني.

حيث يعتمد الكثير من الناس على التسويق الإلكتروني لشراء المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، أظهرت الدراسات أن هناك زيادة مطردة في عدد المشترين الذين يتخذون قرار الشراء، من خلال البحث على Google أو الشبكة الاجتماعية مثل Facebook أو تعليقات العملاء السابقين حول جودة المنتج وسعره.

لذلك يعد التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت طريقة مهمة لبناء علاقات قوية مع العملاء الحاليين أو المحتملين، إضافة إلى ذلك يبدو أن التكلفة المنخفضة للتسويق الإلكتروني قد بدأت في سحب البساط من التسويق التقليدي، الذي يعتمد على إعلانات البث لجميع الأشخاص والمجموعات وليس فقط المجموعات المستهدفة.

فوائد التسويق الالكتروني لنمو علامتك التجارية:

  • تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لاستخدام القنوات عبر الإنترنت لتسويق نشاط تجاري أو منتج في القدرة على قياس تأثير أي قناة معينة، وكذلك كيفية تفاعل الزوار الذين يتم اكتسابهم من خلال قنوات مختلفة مع موقع ويب أو تجربة صفحة مقصودة، من بين الزوار الذين يتحولون إلى عملاء مدفوعين ، يمكن إجراء مزيد من التحليل لتحديد القنوات الأكثر فاعلية في الحصول على عملاء قيمة.
  • الامتداد العالمي: يتيح لك موقع الويب إيجاد أسواق جديدة والتداول عالميًا لاستثمار صغير فقط.
  • تكلفة أقل: يمكن لحملة تسويق إلكتروني جيدة التخطيط الوصول إلى العملاء المناسبين بتكلفة أقل بكثير من أساليب التسويق التقليدية.
  • نتائج قابلة للتتبع وقابلة للقياس: تحليلات الويب وأدوات القياس الأخرى على الإنترنت تجعل من السهل تحديد مدى فعالية حملتك، يمكنك الحصول على معلومات مفصلة حول كيفية استخدام العملاء لموقع الويب الخاص بك أو الرد على إعلاناتك.
  • التخصيص: إذا كانت قاعدة بيانات العميل الخاصة بك مرتبطة بموقعك على الويب، فعندما يزور شخص ما الموقع، يمكنك تحيته بالعروض المستهدفة، كلما اشتريت منك أكثر، زادت قدرتك على صقل ملف تعريف العميل الخاص بك وتسويقه بفعالية.
  • الانفتاح – من خلال وجود وسائط التواصل الاجتماعي وإدارتها بعناية ، يمكنك بناء ولاء العملاء وإنشاء سمعة ليكون من السهل التعامل معها.
  • العملة الاجتماعية: يتيح لك التسويق الإلكتروني إنشاء حملات باستخدام أنواع مختلفة من الوسائط الغنية. على الإنترنت، يمكن أن تكتسب هذه الحملات عملة اجتماعية – يتم تمريرها من مستخدم لآخر وتصبح فيروسية.
  • معدلات تحويل محسّنة: إذا كان لديك موقع ويب فسيكون عملاؤك على بعد نقرات قليلة من إتمام عملية شراء.

التسويق الإلكتروني وعلاقات العملاء:

يمكن أن يكون موقع الويب وسيلة مفيدة لجمع معلومات العملاء لأغراض التسويق الإلكتروني ولإنشاء علاقات ناجحة معهم.

  • توفير محتوى جذاب

من المهم أن تفكر في تلبية احتياجات عملائك على موقع الويب الخاص بك، بدلاً من استخدامها كمكان لوضع معلومات الشركة التي قد لا يحتاجها عملاؤك، فكر فيما يمكنك إضافته إلى موقع الويب الخاص بك والذي سيفيد عملائك ويضيف قيمة، مثل الخصومات عبر الإنترنت على المنتجات أو الخدمات التي تقدمها، يمكن أن تكون المدونة وسيلة أخرى لتوفير محتوى أكثر جاذبية لعملائك.

  • الإجابة على الأسئلة المتداولة

إن وجود قسم للأسئلة المتداولة على موقع الويب الخاص بك يدل على استعدادك للمساعدة، وقد يوفر لك أيضًا الوقت والمال.

  • توفير مرفق بريد إلكتروني للاستعلامات وتعليقات العملاء

الرد على الاستفسارات على الفور وإعلام الناس بتقدير تعليقاتهم، قدم تفاصيل الاتصال الكاملة، خاصة أرقام الهواتف، للأشخاص الذين يحتاجون إلى إجابة فورية أو قد يبحثون في مكان آخر.

إذا كنت تستخدم الوسائط الاجتماعية ، مثل Facebook ، فستحتاج إلى أن تكون سريعًا للتعامل مع استفسارات العملاء، إذا كنت عاجلاً في التعامل مع ردود الفعل السلبية، فيمكن أن يفيد عملك لأنه يظهر أنك تهتم بعملائك.

  • مطالبة الزوار بالتسجيل

تطلب العديد من الشركات من زوار الموقع لأول مرة التسجيل، على الرغم من أن هذا قد يكون مفيدًا في جمع الإحصاءات وعناوين البريد الإلكتروني ، إلا أنه قد يؤجلها على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع منتجات من موقعك، فقد يمنع ذلك العملاء من إكمال عملية البيع.

لن يقوم معظم الأشخاص بالتسجيل ما لم يكن هناك حافز للقيام بذلك، مثل رسالة إخبارية إلكترونية أو عرض خاص أو الوصول إلى مزيد من المعلومات غير المتاحة لغير المشتركين، اطلب الحد الأدنى من التفاصيل الممكنة.

  • إدارة علاقات العملاء

تستثمر العديد من الشركات في نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) لتحسين خدمات العملاء،  يجمع نظام CRM معلومات مثل بيانات العميل وأنماط المبيعات وبيانات التسويق والاتجاهات المستقبلية معًا بهدف تحديد فرص مبيعات جديدة أو تقديم خدمة عملاء محسّنة أو تقديم خدمات وعروض شخصية، إذا كان موقع الويب الخاص بك يستخدم نظام إدارة محتوى ، فقد يكون من الممكن دمجه مع CRM الخاص بك – لتوفير تسويق أكثر استهدافًا لعملائك عبر الإنترنت.

خطة التسويق الإلكتروني: ملخص تنفيذي

  • يجب أن يوفر الملخص التنفيذي لخطة التسويق الإلكتروني ملخصًا قصيرًا لاستراتيجية التسويق الإلكتروني بأكملها. يجب أن يتضمن تمييزًا من كل قسم في بقية المستند.
  • يجب أن يقدم الملخص التنفيذي تفاصيل كافية للمديرين التنفيذيين المهتمين بالأمر وتشجيعهم على الاشتراك في خطة التسويق الإلكتروني وكيف يمكن أن يستفيد منها العمل.
  • يجب أن تكون موجزة – من الناحية المثالية صفحة في الطول – وسهلة الفهم. يجب عليك كتابة هذا القسم من خطتك بعد الانتهاء من الباقي.

يجب أن يوضح الملخص ما يلي:

  • بيئة عملك.
  • القضايا الرئيسية التي برزت من تحليل الموقف الخاص بك.
  • الأهداف الرئيسية لخطة التسويق الإلكتروني الخاصة بك.
  • الاستراتيجيات والتكتيكات الواجب استخدامها.
  • النتائج المتوقعة والعائد المتوقع على الاستثمار.

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة تسويق الكتروني يمكنها أن تحقق كافة المزايا السابقة فإن “شركة” بلانز” هي خيارك المثالي.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن