كتابة محتوي حصري متوافق مع معايير السيو

كتابة محتوى حصري ليس بالأمر الصعب ولكن يختلف من حيث أهميتها بالنسبة للقارئ ويختلف من حيث الأسلوب واللغة. ولكن لكي تكتب محتوى إلكتروني متميز ومفيد وذو قيمة. فلذلك هناك العديد من القواعد التي يجب أن تلتزم بها في كتابة المحتويات وهي كالآتي:

– التركيز على كتابة العناوين القوية

– إتقان اللغة

– محاولة توقع الأسئلة التي تدور في ذهن القارئ

– الابتعاد عن عملية النقل

– المصادر

– التفاعل

و سنتعرف علي كل منها بالتفصيل خلال هذه المقالة:

التركيز على كتابة العناوين القوية:

التركيز على كتابة العناوين القوية والجذابة التي تجبر القارئ على قراءة الموضوع كاملًا. لأن أغلب الأشخاص يقومون بقراءة العنوان فقط ثم ينتقل بعد ذلك إلى مواضيع أخرى. فاسأل نفسك ككاتب محتوى لماذا القارئ لم ينتبه إلى المقال والسبب إن الكلمات المفتاحية لم تثير فضول الزائر في الاستطلاع علي باقي المقال. فكل ما عليك هو التركيز على كتابة العنوان بصورة جذابة ومؤثرة وأن تقوم بتوضيح الفكرة بشكل مبسط تجبر القارئ على عدم ترك المقال دون أن يقوم بقراءة كاملًا. كما يجب أن تدرك كيف يفكر القارئ والوصول الى عقلة بسرعة تجعله من المتابعين بصفة دائمة للموقع. كما إنه يجب أن تأخذ الوقت الكافي في صياغة العنوان. ومن هنا ننتقل إلى العنصر الثاني الهام والذي يعاني منه معظم الكتاب والمتدربين وهو عملية إتقان اللغة.

إتقان اللغة:

عملية إتقان اللغة في كتابة المحتوى. من أهم العناصر التي يهتم بها الكتاب سواء كانت الأخطاء الاملائية والنحوية التي تصيب معظم المتدربين. فلذلك عليك أن تراجع القواعد الاملائية قبل البدء في كتابة المقال.

محاولة توقع الأسئلة التي تدور في ذهن القارئ:

محاولة التوقع حينما تقوم بكتابة أى محتوى يجب أن تضع أمامك القارئ وكيفية استقبالة للمحتوى وهل هذا المحتوى مناسب له أو غير مناسب؟ ما هي الأسئلة المتوقعة التي تدور في ذهنه عند قراءة المحتوى وتكون الإجابة عليها اثناء قراءة المقالة يجب أن يكون المحتوى مفيد به معلومات قيمة تفيد القارئ. لأنه كلما شعر أن هذا المقال يمده بالمعلومات المهمة التي تفيده سيكون على استعداد تام أن يقوم بقراءة كاملا وأن يزوده المقال بالمعرفة لأن فاقد الشئ لايعطية في هذه الحالة سيشعر القارئ بأنك لاتبخل علية بالمعلومات فسيكون من متابعيك الأوائل.

الابتعاد عن عملية النقل:

ومن محاولة توقع الأسئلة ننتقل إلى مرحلة مهمة جدا في كتابة المحتوى وهي عملية النقل عليك أن تعرف جيدا حينما تكتب محتواك لجوجل أن تبتعد عن عملية نقل المعلومات من موقع لأخر. لأن هذا سيؤثر على محتوى موقعك وأيضا ستخسر الكثير من الجمهور المتابع لك.

المصادر:

في كتابة المحتوى ابتعد عن نقل المعلومات يجب أن تركز في المصادر التي تقدم محتواك من خلالها يجب أن تكون موثقة ومعلوماتها دقيقة. وبذلك تستطيع التغلب على المشككين في صحة المعلومات ويجب أيضا ذكر المصادر التي لجأت إليها في نهاية المقال، لأن بذلك تحترم حقوقهم وتحفظها الأخرين.

التفاعل:

أهم نقطة في كتابة المحتوى هو عملية التفاعل. شعور القارئ بأنه صاحب المحتوى وجعلته يشعر بالثقة أثناء قراءة للمحتوى وجعله يكتب لك تعليقا على المقال ومعرفة رأيه في الموضوع. واثناء الكتابة تجعله يشعر أنه يقرأ قصة وبالتالي تطلب منه أن يقوم بحكاية موقف تعرض له من قبل وأن يعرض وجهة نظره في المقال وماذا ينقص المحتوى من وجهة نظرة.

هذه أبرز القواعد التي يجب أن تستخدمها في كتابة محتوى حصري. وهذا ما تقدمه لك شركة “بلانز” أفضل شركة متخصصة في كتابة المحتوى العربي في الوطن العربي.

 

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.