بلانز لـــ كتابة محتوي حصري متوافق مع معايير السيو

كتابة محتوى حصري ليس بالأمر الصعب ولكن يختلف من حيث أهميتها بالنسبة للقارئ ويختلف من حيث الأسلوب واللغة، ولكن لكي تكتب محتوى إلكتروني متميز ومفيد وذو قيمة، فلذلك هناك العديد من القواعد التي يجب أن تلتزم بها في كتابة المحتويات وهي كالأتي :

التركيز على كتابة العناوين القوية

  • إتقان اللغة
  • محاولة توقع الأسئلة التي تدور في ذهن القارئ
  • الابتعاد عن عملية النقل
  • المصادر
  • التفاعل

و سنتعرف علي كل منها بالتفصيل خلال هذه المقالة :

  • التركيز على كتابة العناوين القوية والجذابة التي تجبر القارئ على قراءة الموضوع كاملا، لأن أغلب الأشخاص يقومون بقراءة العنوان فقط ثم ينتقل بعد ذلك إلى مواضيع أخرى ، فاسأل نفسك ككاتب محتوى لماذا القارئ لم ينتبه إلى المقال والسبب إن الكلمات المفتاحية لم تثير فضول الزائر في الاستطلاع علي باقي المقال، فكل ما عليك هو التركيز على كتابة العنوان بصورة جذابة ومؤثرة وأن تقوم بتوضيح الفكرة بشكل مبسط تجبر القارئ على عدم ترك المقال دون أن يقوم بقراءة كاملا ، كما يجب أن تدرك كيف يفكر القارئ والوصول الى عقلة بسرعة تجعله من المتابعين بصفة دائمة للموقع ،  كما إنه يجب أن تأخذ الوقت الكافي في صياغة العنوان . ومن هنا ننتقل إلى العنصر الثاني الهام والذي يعاني منه معظم الكتاب والمتدربين وهو عملية إتقان اللغة .
  • عملية إتقان اللغة في كتابة المحتوى، من أهم العناصر التي يهتم بها الكتاب سواء كانت الأخطاء الاملائية والنحوية التي تصيب معظم المتدربين، فلذلك عليك أن تراجع القواعد الاملائية قبل البدء في كتابة المقال .
  • محاولة التوقع حينما تقوم بكتابة أى محتوى يجب أن تضع أمامك القارئ وكيفية استقبالة للمحتوى وهل هذا المحتوى مناسب له أو غير مناسب؟ ما هي الأسئلة المتوقعة التي تدور في ذهنه عند قراءة المحتوى وتكون الإجابة عليها اثناء قراءة المقالة يجب أن يكون المحتوى مفيد به معلومات قيمة تفيد القارئ ، لأنه كلما شعر أن هذا المقال يمده بالمعلومات المهمة التي تفيده سيكون على استعداد تام أن يقوم بقراءة كاملا وأن يزوده المقال بالمعرفة لأن فاقد الشئ لايعطية في هذه الحالة سيشعر القارئ بأنك لاتبخل علية بالمعلومات فسيكون من متابعيك الأوائل.

  • ومن محاولة توقع الأسئلة ننتقل إلى مرحلة مهمة جدا في كتابة المحتوى وهي عملية النقل عليك أن تعرف جيدا حينما تكتب محتواك لجوجل أن تبتعد عن عملية نقل المعلومات من موقع لأخر لأن هذا سيؤثر على محتوى موقعك وأيضا ستخسر الكثير من الجمهور المتابع لك.
  • في كتابة المحتوى ابتعد عن نقل المعلومات يجب أن تركز في المصادر التي تقدم محتواك من خلالها يجب أن تكون موثقة ومعلوماتها دقيقة، وبذلك تستطيع التغلب على المشككين في صحة المعلومات ويجب أيضا ذكر المصادر التي لجأت إليها في نهاية المقال، لأن بذلك تحترم حقوقهم وتحفظها الأخرين.
  • أهم نقطة في كتابة المحتوى هو عملية التفاعل ، شعور القارئ بأنه صاحب المحتوى وجعلته يشعر بالثقة أثناء قراءة للمحتوى و جعله يكتب لك تعليقا على المقال ومعرفة رأيه في الموضوع ، واثناء الكتابة تجعله يشعر أنه يقرأ قصة وبالتالي تطلب منه ان يقوم بحكاية موقف تعرض له من قبل وأن يعرض وجهة نظره في المقال وماذا ينقص المحتوى من وجهة نظرة.

هذه أبرز القواعد التي يجب أن تستخدمها في كتابة محتوى حصري وهذا ما تقدمه لك شركة (بلانز ) أفضل شركة متخصصة في كتابة المحتوى العربي في الوطن العربي .

 



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن