كيفية كتابة المحتوى الإبداعي

تتمثل الخطوة الأولى في فهم كيفية كتابة المحتوى الإبداعي على مدى ارتباط إنشاء المحتوى بعناصر الموضوع الذي تتحدث عنه، وعلى هذا الأساس تقدم لك شركة “بلانز” كتابة المحتوى الإبداعي والمتكامل  المخصص لموقع الويب الخاص بك، حيث يمكن لكتاب المحتوى الخبراء لدينا تزويدك بمقالات عالية الجودة من شأنها أن تنشئ عملك كرائد فكري، فنحن لدينا أفضل كاتبي و مسوقي المحتوى الذين على اتم استعداد لنقل عملك إلى مستوى أفضل.

لقد أصبح اليوم مجرد امتلاكك مدونة أو موقع ويب لا يكفي فقط لجذب المزيد من العملاء، بل يجب أن يحتوي موقعك على المحتوى المميز و الجديد و الحصري، فعالم كتابة المحتوى الإبداعي يحتوي على الكثير من الأنواع المختلفة بدءًا من كتابة العلاقات العامة إلى الوسائط الاجتماعية، و ذلك للالتقاء وإنشاء استراتيجية محتوى متماسكة.

الركائز التسع لــ كتابة المحتوى الإبداعي التي تقدمها لك شركة بلانز :

إذا كنت مدونًا ممتازًا، لكنك لم تفهم كيفية إنشاء أي نوع آخر من المحتوى، فقد تنجح عبر الإنترنت لفترة من الزمن، حقيقة هذا الأمر هي أن هناك طلبًا كبيرًا على المدونات، حيث يفضل الناس قراءتها، ومن المحتمل أن ترى بعض العائد على الاستثمار، ولكن بمرور الوقت ستبدأ استراتيجية المحتوى الخاصة بك في التراجع و لكي تزدهر وتتواصل من جديد تحتاج استراتيجية المحتوى إلى أعمدة كافية لتوزيع ثقلها بنفس القدر.

  • أولًا : محتوى الويب

فكر في كتابة المحتوى، حيث يعد محتوى الويب هو الأساس الذي يتضمن النص على صفحات موقع الويب الخاص بك، فبدون ذلك لا يمكن للقراء العثور على المعلومات التي يبحثون عنها حول شركتك، و على هذا النحو فإن محتوى الويب هو النوع الوحيد الأكثر أهمية والأساسي لكتابة المحتوى عبر الإنترنت في العالم الحديث.

  • ثانيًا : المدونات

إذا كان محتوى الويب هو الأساس، فإن التدوين هو إطار العمل للمحتوى، فالتدوين هو فئة أساسية لمحتوى الحشو الذي يوفر بنية وتنسيق كل شيء تقوم به على الموقع الخاص بك، بصرف النظر عن صفحة الويب الخاصة بشركتك، فإن مدونتك هي المكان الذي يمكن للمستهلكين البيع عن طريقها، يعد التدوين نوعًا أساسيًا للغاية من كتابة المحتوى عبر الإنترنت، وعندما يتم ذلك بشكل صحيح ، فإنه يمكن أن يزيد بشكل كبير من وجهات نظرك وعائداتك الاستثمارية ونجاحك الإجمالي في عالم إنشاء المحتوى الرقمي.

فالمدونات اليوم متنوعة بقدر أهميتها، فلا يوجد تنسيق واحد يناسب الجميع للمدونة، وبدلاً من ذلك هناك أنماط متعددة من المدونات.

  • ثالثًا : وسائل التواصل الاجتماعي

لا يمكنك تطوير استراتيجية محتوى عبر الإنترنت بدون وسائل التواصل الاجتماعي، فلا يكفي أن يكون للشركة وجود على وسائل التواصل الاجتماعي فقط، ولكن الشركات التي ليس لها وجود على وسائل التواصل الاجتماعي على الإطلاق لا تجعلها بعيدة جدًا في الثقافة التي يهيمن عليها المجتمع اليوم، حتى الشركات الصغيرة تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة لتوسيع نطاق وصولها إلى العملاء المحتملين مع وجود العديد من منصات الوسائط الاجتماعية للاختيار من بينها، و قد أصبح من الأسهل من أي وقت مضى العثور على قناة توزيع تتوافق تمامًا مع شخصية ورسالة علامتك التجارية، فقد هيمنت هذه الأيام منصات مثل Facebook و Instagram و Periscope و LinkedIn و Twitter على استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث توفر قيمة مستهدفة ومستمرة للعلامات التجارية وجميع الصناعات.

  • رابعًا : الإعلان و نسخة المبيعات

تنطبق نسخة الإعلان والمبيعات على الشركات في جميع الصناعات مثل إنشاء تصميمات منشورة على المبيعات تركز على المبيعات لعرض قوائم جديدة، أو قد يقوم موفر خدمات رقمية بإنشاء سلسلة من تحديثات الوسائط الاجتماعية حول المنتجات أو السلع، حيث تأخذ نسخة الإعلان والمبيعات أشكالًا متعددة، بدءًا من وسائل التواصل الاجتماعي وحتى منشورات المدونات.

  • خامسًا : استشارة الخبراء

تحتاج جميع الشركات إلى كتابة الخبراء للمحتوى الخاص بك ليجعل مستوى كتابتك أعلى و أكثر جودة على شبكة الإنترنت، فبدون كتابة الخبراء، تضع الشركات سلطتها وأهميتها في خطر، طبقًا للمعايير المحددة لدى جوجل.

  • سادسًا : الصحافة وكتابة العلاقات العامة

تخدم الصحافة وكتابة العلاقات العامة الغرض الأساسي من إخطار الأشخاص بوجود شيء ما، فمن المهم بالنسبة لأي شركة ترغب في الحصول على معلومات حول منتجاتها أو سلعها أو خدماتها عبر الويب أن تجعل الصحافة وكتابة العلاقات العامة شيء هام في موقعها.

  • سابعًا : محتوى الأسئلة و الأجوبة

يخدم محتوى الأسئلة والأجوبة غرضين مهمين، فمن ناحية يُظهر أنك معتاد بما فيه الكفاية على نشاطك التجاري وقطاعك لتوقع أسئلة المستخدم والإجابة عليها بدقة، و من ناحية أخرى يُظهر لـ Google ومحركات البحث الأخرى أن موقعك موثوق ومناسب، ويمكنه حتى مساعدتك في التصنيف في مربع المقتطف المرغوب فيه للغاية في الجزء العلوي من نتائج بحث Google، على الرغم من أنه لا يمكن أن تتكون استراتيجية المحتوى بالكامل من أسئلة وإجابات ، إلا أنه من الضروري الاحتفاظ لتكون تحت تصرفك في أي وقت.

  • ثامنًا : محرك البحث الأمثل

محرك البحث الأمثل هو بمثابة ترموستات موقعك، لأنه يعمل في خلفية المحتوى الخاص بك، فعندما تقوم بتحسين محرك البحث بشكل صحيح، فلن يكون من الواضح أنك تقوم بتحسين محرك البحث، بمعنى آخر يجب ألا تكون تكتيكات تحسين محركات البحث (SEO) القياسية، مثل تضمين الكلمات الرئيسية والربط الخلفي واضحة بشكل واضح لقرائك، فبدلاً من ذلك يجب أن تعمل هذه الأشياء على تحسين المحتوى الخاص بك بدلاً من تتبعه، على الرغم من أهمية تحسين محرك البحث على المستوى التقني، إلا أنه يعد أيضًا أحد أكثر الجوانب أهمية لكتابة المحتوى عبر الإنترنت لأنه يساعد الأشخاص في العثور على ما كتبته.

أحد المكونات الكبيرة لتحسين محرك البحث على سبيل المثال هو الكلمات الرئيسية، فعندما يذهب الأشخاص إلى Google للعثور على جزء من المحتوى الخاص بك، فإنها تدخل في سلسلة من الكلمات تُعرف هذه الكلمات بالكلمات الأساسية أو “عبارات الكلمات الرئيسية”.

ومع ذلك أصبحت محركات البحث والقراء أكثر تطوراً اليوم، فلا تزال الكلمة الرئيسية تلعب دورًا رئيسيًا في المحتوى عبر الإنترنت، فعندما تقوم بتضمينها بشكل طبيعي في مقالك بالكامل، فإنه يسهل على Google قراءة محتوياتك ومطابقتها مع استفسارات المستخدم، هذا يساعد على ضمان أن المحتوى الخاص بك سوف يرى النور و سيحصل على الاهتمام الذي يستحقه.

  • تاسعًا : الشهادات

الشهادات هي عمليات التفتيش المختلفة التي تخبر الزائرين بأن موقعك آمن، فالشهادات هي نوع من محتوى الويب الذي يتم تجاهله في كثير من الأحيان، تعتبر الشهادات ضرورية جدًا لجذب العملاء الجدد والحفاظ على عملائك الحاليين، وهي جزء أساسي من المحتوى عبر الإنترنت الذي يحتاجه كل عمل تجاري.

الخلاصة

على الرغم من أنه قد يبدو من الضروري التركيز على إنشاء تسع ركائز أساسية لــ كتابة المحتوى الإبداعي الخاص بك، إلا أن السبب في أن إنشاء كل نوع من أنواع المحتوى ضروري للغاية لجذب جمهورك على جميع المستويات ليس فقط على مستوى المشتري، فليس كل المستهلكين الذين يصلون إلى موقع الويب الخاص بك على استعداد لشراء شيء ما، وإذا لم يكن لديك محتوى يلجأ إليه كل هذه العملاء فسوف تفقد الكثير من العملاء المحتملين مما سيكون له تأثير سلبي على سمعة شركتك، و هذا ما تقدمه لك شركة بلانز لكتابة المحتوي الإبداعي.

تواصل معنا الآن للحصول على كتابة محتوى إبداعي من “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن