ما هو الغرض من كتابة محتوى إبداعي؟

يعتقد الكثير من الناس أن الإبداع ينطوي على خلق فكرة جديدة تمامًا من الهواء، ولكن في الحقيقة، الإبداع هو عملية تكيفية تتكون من النظر إلى نفس الشيء الموجود لدى الجميع والتفكير فيه بطريقة مختلفة، فـ الإبداع هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بــ كتابة محتوى إبداعي، في حين أن الإبداع هو طريقة ذكية لتقوية مهارات التفكير الجانبي لديك ومواءمة عملك مع ما تحب القيام به.

فلا يُشترط لــ كتابة محتوى إبداعي استخدام العبارات الرنانة، والمفردات المعقدة، ولكن ما يُقصد بـــ كتابة المحتوى الإبداعي هي أداة قوية لتسويق منتجك، وكذلك كتابة محتوى إبداعي باحترافية عالية لضمان محتوى متكامل ملائم لمختلف الشرائح والشخصيات، ومن الضروري ايضا أن يناسب لأي مجال، سواء في الصحافة، الأدب، الإعلان والدعاية، المجال العلمي، الفني، الرياضي، الطبي، والتقني.

ما الغرض من كتابة محتوى إبداعي؟

أولا الغرض من أنواع المحتوى:

هو “إقناع” العميل أو المستخدم النهائي “بالمشاركة” مع العلامة التجارية وشراء المنتجات أو الخدمات لذلك  أود أن أقول إنه نوع المحتوى (أي المحتوى الذي يواجه العميل) والغرض هو الذي يحدد نوع المحتوى.

ومن أهم الموضوعات التي تتطلب كتابة محتوى إبداعي:

– مواقع الويب

– CTA

– حملات البريد الإلكتروني واللافتات (العروض)

– المواد التعاقدية (فوائد المنتج)

– مقاطع الفيديو (الترويجية)

– المدونات

ثانيًا يقضي المسوقون وقتًا طويلًا ومالًا وجهدًا في إنشاء محتوى بلغة بلد الشريحة المستهدفة:

فعندما تصبح المؤسسات عالمية وتحتاج إلى إيصال رسالتها، فإنها لا تريد كلمات بسيطة لأن المحتوى لن يكون قادرًا على تنفيذ الغرض منه، والتي يتردد صداها مع جمهورهم المستهدف (الجنس، الفئة العمرية، القوة الشرائية، إلخ) في تلك اللغة المحددة، التي تصل للسوق المستهدف وتحافظ في نفس الوقت يحافظ على هوية العلامة التجارية.

ثلاثة قواعد لإنشاء وكتابة محتوى إبداعي ناجح

أولًا اجعل كل شيء قابل للقياس وقابل للتكرار:

غالبًا ما يخاف المسوقين من الأشياء التي لا يمكنهم تحديدها أو تكرارها، العديد من الشركات والأفراد والفرق يشتركون في عقلية هذا القالب: “أريد أن أرى ما تفعله الشركات الأخرى.” لكنك لست تلك الشركة. عملائك مختلفون. طريقك مختلف. قصتك مختلفة، لا تنحصر  في قالب محتوى المنافسين، فعلامتك التجارية مختلفة.

ثانيًا أعط الناس ما يتوقعونه:

تتمثل أفضل طريقة للتفكير في الإبداع في طرح السؤال التالي: “كيف يمكننا قلب توقعات عملائنا رأسًا على عقب لإثارة السعادة والدهشة لهم؟” انتقل إلى الأماكن التي لا يوجد فيها منافسيك ولا يفعلون أشياء هذا هو المكان الذي توجد فيه الأشياء الجيدة، الأشياء المخيفة، إذا كان يخيفك، فأنت تسير بشكل صحيح.

 ثالثًا الابتعاد عن النمطية:

يأتي الإبداع من طرح السؤال “ماذا لو”. على سبيل المثال، “ماذا لو تعارضنا مع الافتراضات وضربنا شيئين لا يُفترض أن يسيران سويًا؟” قد تأتي بأفكار مذهلة، الإبداع يحتاج إلى وقت للسماح للأفكار بالتنفس. عندما يتم إخبارك ، “نحن لا نفعل ذلك هنا”، عليك أن تذهب وتفعل هذه الأشياء.

ما مواصفات كاتب المحتوى الابداعي؟

– ابحث في الأماكن غير المرجحة عن الاتصالات والزوايا التي يمكنها تحسين المحتوى الخاص بك.

– الشخص المبدع يريد أن يعرف كل شيء.

– اقرأ كل ما يمكنك عبر مجالات مواضيع متنوعة، وعيش الحياة على أكمل وجه للإلهام في كل منعطف.

كيفية كتابة محتوى إبداعي مع أمثلة:

سواء كنت تعمل في المجال القانوني، أو تدير صالة ألعاب رياضية أو استوديو يوغا، يمكنك إنشاء قائمة بالمزايا لفعل أو مزايا عدم القيام بشيء يتعلق بعملك، فهنا المحتوى الإبداعي يظهر في التركيز  على فوائد الحياة الصحية وممارسة التمارين الرياضية بدلاً من  إبراز الفوائد المباشرة لاستخدام المنتج أو الخدمة الخاصة بك.

هل يحب الناس منتجك أو خدمتك؟

إذا لم تكن تعمل في مجال المبيعات والعروض الترويجية المستمرة، فلماذا لا يستغرق بعض الوقت لنشر عرض ترويجي جديد أو طرح منتج أو عرض خاص، في الواقع، سيكون لديك في الغالب مبيعات أقوى إذا كنت تقود إلى الترويج الخاص بك عن طريق سلسلة بريد إلكتروني. دع الناس يعرفون مسبقًا ما الذي توصلت إليه. كيف ستساعدهم؟ وما ينبغي أن تبحث عنه.

الخلاصة:

دائما ما يُستخدم المحتوى الإبداعي في مجال التسويق  لهدف رئيسي وهو الإقناع كما ذكرنا، ولكن  لا يقتصر المحتوى فقط على الكتابة فحسب بل يجب أن يشمل كافة الأنواع الأخرى كالفيديو  و الإنفوجراف وغيره، وعلى الجانب الأخر يجب أن تحدد الهوية الشخصية، هذه هي التفاصيل التي ستساعدك على تأطير قصة علامتك التجارية واختيار الطريقة المناسبة للشريحة المستهدفة، وبطريقة يفهمها الناس.

مع فريقنا المتخصص والمبدع، نقدم محتوى ملهم يستهوي جماهيرك ويضع علامتك التجارية في صدارة المنافسة. دعنا نساعدك في بناء تواجد قوي على الإنترنت وتحقيق نجاحك في عالم التسويق الرقمي. اتصل بنا اليوم للدخول في عالم من التفرد والتألق في مجال كتابة المحتوى.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.