” بلانز” لـــ  كتابة اعلان عن منتج

 
Share on facebook
Share on twitter

أحسن المنتجات مهما بلغت جودة صناعتها تبقى مجرد قطعة إضافية مجهولة بدون التسويق الجيد، فإذا كان جانب التصنيع  هو البداية للربح من أي مشروع فان التسويق وإيصال المنتج للمستخدم يعتبر العامل الإضافي الهام الذي يتم العمل بواسطته،  لذا فأن كتابة اعلان عن منتج  يُعد أهم خطوات التسويق الهامة، فالإعلان هو أفضل وسيلة للتواصل مع العملاء، فهو يساعد في إطلاع العملاء على العلامات التجارية المتوفرة في السوق ومجموعة متنوعة من المنتجات المفيدة لهم. ويستهدف الإعلان الجميع بما في ذلك الأطفال والصغار والكبار، وذلك عن طريق  استخدام أنواع الوسائط والقنوات المختلفة، مع الأساليب المختلفة والأكثر ملاءمة.

إليك بعض الخطوات التي تساعدك في كتابة اعلان عن منتج مميز

  • تحليل السوق – تقوم شركة” بلانز” عند كتابة اعلان عن منتج أولاً بدراسة السوق لمعرفة الجمهور المستهدف واحتياجات وذلك لمعرفة ما إذا كان المنتج أو الخدمة سوف تكون قادرة على الوقوف في المنافسة أم لا.
  • اختيار الوسائط الإعلانية – بمجرد أن تقرر المضي قدمًا في الحملة الإعلانية و خاصة كتابة اعلان عن منتج نبدأ في اختيار الوسائط الإعلانية الملائمة يقوم مستشارونا بدراسة فوائد وعيوب جميع الوسائط المتاحة مثل التلفزيون والإذاعة والصحف والإنترنت إلخ بناءً على مقارنتهم، يختار المستشارون الوسائط التي يشعرون أنها ستعمل على تحقيق المرجو من الحملة الإعلانية .

  • تحليل التكلفة والعائد- يقوم مستشارونا بإجراء تحليل لمردودية التكلفة، يتم إجراء هذا التحليل لسببين، الأول هو أن تقرر ما إذا كانت الحملة الإعلانية ستفيد الأعمال بمعنى أن الإعلانات ستساعد على كسب مزيد من العملاء، فــ إذا كانت الإجابة بنعم نبدأ بكتابة اعلان عن منتج واختيار القنوات المناسبة وبدأ الحملة الاعلانية، ثم بعد ذلك يتم إجراء تحليل فوائد التكلفة، وهو التحقق مما إذا كانت تكلفة الترويج لمنتج أو خدمة باستخدام وسائط إعلانية معينة تبرر الفوائد التي تجنيها يتم ذلك للتأكد من أن الإعلان باستخدام وسائط معينة يفيد العمل من خلال مساعدته في الحصول على المزيد من العملاء وبالتالي التحول الكبير في الأعمال.
  • تحديد طريقة الإعلان – يقوم مستشارونا بعد ذلك بتحديد كيفية نقل الرسالة إلى الجمهور المستهدف لإعلام العملاء بالمنتج أو الخدمة.

لماذا الإعلان مهم لرجال الأعمال والمستهلكين؟

الغرض الوحيد من العمل هو بيع المنتجات والخدمات لكسب الأرباح، فــ يساعد الإعلان الأعمال التجارية على جني الأرباح من خلال تمكين المزيد من الأشخاص من معرفة المنتجات والخدمات وبالتالي تحقيق المزيد من المبيعات، من ناحية أخرى لن يتعرف المستهلكون على المنتجات والخدمات إذا لم يتم الإعلان عنها، الإعلانات تساعد المستهلكين على اتخاذ قرارات بشأن أي منتج وخدمة للشراء بمساعدة الإعلانات، يحصل المستهلك على أفضل الخيارات الممكنة.

الخلاصة

اليوم أصبحت صناعة الإعلان صناعة ضخمة بسبب العدد الكبير من المنتجات والخدمات التي يتم تقديمها، ونتيجة لذلك زادت المنافسة أيضًا مما يتطلب من كل رجل أعمال الترويج لمنتجاته وخدماته بأفضل طريقة ممكنة، ومزيد من التطوير  في تقنيات الإعلان الجديدة وزيادة عدد وكالات الإعلان. بحيث تهدف كل حملة ترويجية إلى تمكين المنتجات من الوصول إلى الأشخاص المناسبين من خلال زيادة الوعي بالمنتج وفوائده وعيوبه هذا مهم لنجاح الأعمال.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن