شركة “بلانز” أفضل شركة تدقيق لغوي بالرياض

كتب التاريخ لدينا تزخر بصفحات ساطعة عن علمائنا، الذين نقل عنهم الغرب في مختلف العلوم، وكانوا يصرون على التعامل بلغتهم العربية، وأجبروا العالم على ترجمة علومهم، ولكن أصبحنا في عصر تدرس كافة التخصصات العلمية في بلادنا باللغة الإنجليزية، ومما يخزي أنها تدرس في كل بلاد العالم الأخرى بلغة البلد، ويتعلل البعض بضعف الإنتاج العربي في هذه العلوم، ومحاولة مواكبة الحديث، ولكنهم تناسوا دائما أننا أول من أبدع في هذه العلوم، وبناء على ما سبق فأن أفضل شركة تدقيق لغوي بالرياض قائمة على حراسة اللغة الشريفة مما أنتجه الضعاف فيها وتنقيته مما خالط مفرداته، أو شاب تراكيبه، أو اعترى أساليبه من ألفاظ مشينة، وعبارات سقيمة، قد تودي بالمعاني، وتعصف بالأغراض، وتُخفَى بسببها المقاصد.

نصائح مهمة حول التدقيق اللغوي من أفضل شركة تدقيق لغوي بالرياض:

  • يجب عمل تدقيق لغوي لكل فقرة كلا على حده ولا تقم بتدقيق أعمالك التي تكتبها بشكل مباشر، بل يجب عليك أن تدعها فترة قبل البدء بتدقيقها ومن ثم قم بتحريرها، وعلى المدقق اللغوي أولا أن يعي الفرق بين التدقيق اللغوي والتحرير، فالتدقيق هو المراجعة للتأكد التام من عدم وجود أخطاء إملائية، ولغوية ونحوية، ولكن تعني عملية التحرير إضافة أو حذف بعض الجمل أو الكلمات لإيضاح المعنى أو تصحيحه.
  • يجب مراجعة العمل الذي يتم تدقيقه أكثر من مرة في أوقات متباعدة للتأكد من خلوه من الأخطاء اللغوية والإملائية والنحوية.
  • عند البدء في عملية التدقيق اللغوي، يجب تفعيل خاصية التدقيق الإملائي في برنامجِ مايكروسفت وارد ، فهذه الخطوة يسترشد فيها المدقق اللغوي إلى اكتشاف الكلمات التي تحتاج إلى تصحيح مطبعي أو إملائي، حينما يغفل عن إحداها ولكن رغم ذلك لا يجب أن يتم الاعتماد عليها كليا نظرا لعدم ضمانتها في التدقيق اللغوي التام.
  • عملية التدقيقِ اللغوي تحتاج إلى مهارة عالية في علم النحو والصرف وأن يكون المدقق مطلعا عليها بشكل جيد، وكذلك معرفة الأخطاء اللغوية الشائعة، لذا فأن تنمية والتدريب على تلك المهارة أحدى أهم التقنيات التي يجب اتباعها.
  • يجب على المدقق اللغوي أن يعي الاستعمال الأمثل لعلامات التدقيق اللغوي: (الحذف، الإضافة، الاستبدال، التقريب، الابعاد)، كما يجب أن تمتلك الخبرة والمهارة الكافية في استخدام علامات الترقيم والتي يجب على أي كاتب إجادة استخدامها.

  • يجب أن يتمتع بقوة الملاحظة وسرعة البديهة لكي ينجز التدقيق اللغوي بشكل أسرع.
  • لا يوجد ما يسمي بعدد مرات محددة لإعادة مراجعة التدقيق اللغوي، بل يتم مراجعة الملف مرة تلو الأخرى حتى التأكد من خلوه من الأخطاء اللغوية والإملائية .
  • تنسيق العمل بشكل جيد، فلا يتم التنوع في الخطوط دون وجود سبب مقنع لذلك، وقم باستخدام الألوان ضمن الحدود المقبولة .

في نهاية الأمر مهما كنت كاتبا بارعا ، ومتقنا لقواعد اللغة العربية لا يمنع هذا الأمر من أن تأخذ عملك لكي يقوم المدقق اللغوي بالاطلاع عليه، وتدقيقه أكثر من مرة للتأكد من صحته النحوية واللغوية، وذلك لأن المدقق اللغوي يمتلك خبرة كبيرة في مجال عمله، ويستطيع اكتشاف أخطاء من الصعب عليك اكتشافها لذلك نقترح عليك شركة” بلانز” أفضل شركة تدقيق لغوي بالرياض لما تمتلكه من الكتاب والمدققين الضلعين في اللغة مما يضمن لك نصاُ كتابيا خاليا من كافة الأخطاء ومتسق مع جوهر فكرته.

أطلب الآن الخدمة من أفضل شركة تدقيق لغوي بالرياض وتمتع بأفضل الخدمات واحترافية بلا حدود



×