5 أسباب من أفضل شركة سيو في السعودية تجعلك تنشئ مدونة لــ موقعك

هل تريد المزيد من الزوار لرؤية موقع الويب الخاص بك؟ نحن في شركة بلانز؛ أفضل شركة سيو في السعودية نفكر دائمًا في طرق جديدة لجذب الزيارات إلى صفحتنا الرئيسية، هناك العديد من الطرق التي تجلب لك زوار لموقعك، ولكن تظل المدونة هي الطريقة الأمثل لجلب زوار لموقعك والتي يستخدمها أفضل شركات السيو في السعودية، لهذا نقدم لك أهمية المدونة لموقعك الإلكتروني، وكيف تُنشئ مدونة لموقعك.

فــ هل فكرت لماذا يجب أن تبدأ مدونة لعملك؟

خذ دقيقة عصف ذهني معي، ما هي بعض الطرق التي يعثر بها الأشخاص على موقعك الإلكتروني؟ يمكنهم كتابة عنوان URL الخاص بك في متصفحهم، أليس كذلك؟ هذه هي الطريقة الأكثر مباشرة، ولكن قد لا يكون هذا الجمهور هو الشخص الذي ترغب في الوصول إليه، أنت على رادارهم، وربما يزورون موقعك الإلكتروني كثيرًا، إنه جزء من شريان الحياة لحركة موقعك على الويب، ولكن الجمهور الذي تم إنشاؤه سابقًا لا يساعدك في الحصول على عملاء جدد.

يمكنك الدفع مقابل حركة المرور عن طريق وضع أطنان من إعلانات البحث المدفوعة، ولكن يمكن أن تكون باهظة الثمن، لذا  كيف يمكنك الحصول على زوار جدد؟

تبقى المدونة هي أهم العوامل التي تعمل على توجيه الزيارات إلى موقعك على الويب، كل مرة تكتب فيها مشاركة مدونة، فهي صفحة مفهرسة أخرى على موقعك الإلكتروني، مما يعني أنها فرصة أخرى لتظهر في محركات البحث وجذب الزيارات إلى موقعك على الويب في البحث المجاني وإليك أهمية إنشاء مدونة داخل موقعك.

  • تحسين محرك البحث الخاصة بك، هل تعرف ما هو تحسين محرك البحث (SEO)؟ إليك تفسيرًا سريعًا: إن عملية تحسين محركات البحث التي تقوم بها أفضل شركة سيو في السعودية هي عملية زيادة عدد زائري موقع الويب إلى الحد الأقصى عن طريق التأكد من ظهور الموقع في قائمة النتائج التي تم إرجاعها بواسطة محرك البحث

وتعتمد طريقة ترتيبك في نتائج محركات البحث على خوارزمية معقدة أنشأتها Google ، ويمكن أن تساعدك التدوينات في الظهور في نتائج لموضوعات مختلفة، فالتدوين هو إشارة أخرى إلى Google ومحركات البحث الأخرى التي ينشط فيها موقع الويب الخاص بك ويجب أن يتم التحقق منها بشكل متكرر لمعرفة المحتوى الجديد.

  • تعزيز وجود وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك؛ كما تقدم كتابة مشاركة المدونة محتوى لمشاركته على الشبكات الاجتماعية ، ومحتوى لمشاركة الآخرين فيه أيضًا.
  • يساعد التدوين على إنشاء سلطة؛ فـ أفضل المدونات تجيب عن أسئلة شائعة لدى العملاء، إذا كنت تعمل باستمرار على إنشاء محتوى مفيد للعميل المستهدف، فسوف تنشئ مدونتك سلطة في أعينهم، هذه أداة مفيدة بشكل خاص للمهنيين في مجال المبيعات والخدمات، على سبيل المثال، إذا اعُتبر أحد الفنادق في جدة بمثابة سلطة للسفر إلى جدة ، فسيأتي الناس إلى موقعهم على الويب للحصول على المشورة حول ما يجب عليهم فعله أثناء وجودهم في المدينة ومكانًا للإقامة فيه.
  • تحقيق نتائج على المدى الطويل؛ فليس شرطاً أن كل ما تنشره ستُجني ثماره في وقتها ، فالمدونة مورد موثوق بغض النظر عن الوقت الذي ينظر إليه الزائر، يمكن أن تتحول المجهود الذي بذلته منذ بضعة أشهر إلى دخول بعض الزائرين لموقعك الآن.

ما رأيك في هذه الأسباب التي تجعلك تبدأ مدونة؟ هل أنت مقتنع بأن هذه طريقة رائعة لمساعدة نشاطك التجاري على النمو؟ حان الوقت الآن ليكون لموقعك رأي.



اترك تعليقاً