أفضل شركة سيو في الرياض توضح لك أهم ثلاث خوارزميات

“بلانز” أفضل شركة سيو في الرياض لمساعدتك على حجز مقاعد الصدارة في سوق الغد الرقمية. وذلك من خلال استراتيجيات المحتوى الفعالة وخدمات وممارسات السيو المهنية الاحترافية التي تراعى كافة الضوابط والمعايير التي تقتضيها”White hat” لـ Google. أما إذا كنت تبحث عن معلومات موثوقة حول محركات البحث والخوارزميات فإليك التفاصيل.

ثلاثة عشر عامًا، قبل أن يسقط “قمع  الصمت” عن طريقة عمل Googleوخوارزمياتها، قبل أن نحصل على لمحة عن الطريقة التي تقف وراء الآليات والتكتيكات، هذا، جنبا إلى جنب مع المعرفة المشتركة للمبادئ الأساسية لجميع محركات البحث، أصبح بإمكاننا الآن بلورة  فكرة عن ما يجري وراء هذا المربع غير البسيط على الصفحة البيضاء لهذه الشركة العريقة .

في هذا المقال، تقوم “بلانز” أفضل شركة سيو في الرياض بالكشف عن الخوارزميات الثلاثة والتي على يقين من أن Google تستخدم لإنتاج نتائج بحث. وتتكهن حول الخوارزميات الأخرى التي يزيد عددها عن 200 خوارزمية والتي نشتبه في أنها تستخدمها استنادًا إلى ملفات براءات الاختراع، والهندسة العكسية. ولعلك تتساءل الآن عن ماهية تلك الخوارزميات.

ما المقصود بالخوارزمية؟

هناك العديد من تعريفات الخوارزمية. يعرّف المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا الخوارزمية بأنها “مجموعة من الخطوات المحسوبة لتحقيق نتيجة مرغوبة.” اسأل مطورًا وسيخبرونك أن الخوارزمية هي “مجموعة من الإرشادات (الإجراءات أو المهام) التي يتم استخدامها لإنجاز مهمة معينة. أما التعريف المفضل لدى يأتي من TED Talk من كيفن سلافين “كيف تقوم الخوارزميات بتشكيل عالمنا”: الخوارزميات هي “الرياضيات التي تستخدمها أجهزة الكمبيوتر لتحديد الأشياء”.

ثلاث خوارزميات Google هي التي نعرفها:

“PageRank”

تعد خوارزمية Google الأكثر شهرة هي PageRank، وهي قيمة للتقييم المسبق لما قبل الاستعلام لا علاقة لها بطلب البحث، في بداياتها  استخدمت خوارزمية تصنيف الصفحات الروابط التي تشير إلى الصفحة كمؤشر لأهميتها، استخدم لاري بيدج  الذي سميت الخوارزمية باسمه. نموذج الاستشهاد الأكاديمي حيث كانت الأوراق التي تقتبس منها هي التأييد لسلطتها، ولمحاربة البريد المزعج، تمت إضافة خوارزمية Surver Surfer إلى نظام “PageRank”، حيث كانت  هذه الخوارزمية “سيرفر عشوائي” يسافر على الويب وكان يتبع الروابط في كل صفحة.

“Hilltop Algorithm”

في البدء السيرفر التقطت ” Dude” الخوارزمية لمدة 10 دقائق قبل أن يجد مجتمع SEO ثقبا بها للتلاعب بالرتب. في أوائل عام 2000، تمكنت المعالجات من الوصول إلى الرياضيات الحسابية. وتمكنت شركة جوجل حينها  من نشر خوارزمية Hilltop (حوالي 2001)، كانت هذه الخوارزمية أول مقدمة للتأثير الدلالي على نتائج البحث حيث يمكن تدريب آلة لفهم الدلالات.

تشبه Hilltop مخطط Ponzi اللغوي الذي يعزو الجودة إلى الروابط. استنادًا إلى سلطة المستند الذي يشير إلى الرابط على هذه الصفحة، وإحدى خوارزميات Hilltop تقسم الويب إلى مجموعة من الموضوعات العريضة. وإذا كانت هناك مستندات معينة في منطقة موضوع تحتوي على الكثير من الروابط من خبراء غير منتسبين في نفس منطقة الموضوع. يجب أن يكون هذا المستند بمثابة مرجع، الروابط من وثائق السلطة تحمل وزنا أكبر. تميل مستندات ذات Authority إلى الارتباط بالموضوعات والوثائق الأخرى حول نفس الموضوع والمراكز. أو الصفحات التي تحتوي على الكثير من الروابط للمستندات حول نفس الموضوع.

” D’oh”

تم إدخال هذه الخوارزمية الرئيسية في السبعينيات من القرن الماضي. وهي تستخدم الوجود، وعدد مرات تكرارها، ومواقع التكرار، لإنتاج وزن إحصائي حول أهمية مصطلح معين في الوثيقة. وهو يتضمن ميزة التطبيع لمنع الوثائق الطويلة المملة من المكوث في نتائج البحث وذلك استنادا إلى حجمها. وهذه هي الخوارزمية المفضلة وذلك نظرا لأنها تدعم مبدأ Woody Allen’s maxim وهو أن 80% من العمل الناجح يتم اظهاره.

الخلاصة :

لاشك أنه بفعل التحديثات المتعاقبة أصبحت Googleومحركات البحث الأخرى أكثر ذكاءً من أي وقت مضى. حيث تستخدم التعلم الآلي للمساعدة في معالجة وترتيب المعلومات. وأصبح بإمكانها اليوم فهم الكلام البشري الطبيعي، ولهذا أصبحت المنافسة الإلكترونية أكثر شراسة من ذي قبل. وبات أمر التصدر والتربع على نتائج محركات البحث ليس بالأمر الهين، لكن ليس مع الكيانات المحترفة كـ “بلانز” أفضل شركة سيو في الرياض.

لماذا “بلانز”؟

نحن وكالة لديها من الخبراء الاستشاريون وسنون الخبرة ما يؤهلها لتصدر النتائج الأولى على محركات البحث كـ أفضل شركة سيو. ومرجع لتقديم خدمات مفيدة ذات ثقل  لمالكي مواقع الويب. بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

– مراجعة محتوى موقعك أو هيكلته

– نصائح تقنية حول تطوير مواقع الويب: على سبيل المثال، الاستضافة، وعمليات إعادة التوجيه، وصفحات الأخطاء، واستخدام جافا سكريبت.

– تطوير المحتوى.

– إدارة حملات تطوير الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

– أبحاث الكلمات الرئيسية (مسك الكلمات المفتاحية).

– خبرة في أسواق ومناطق جغرافية محددة.

– خطة سيو احترافية من واقع سنوات الخبرة والممارسات العملية الناجحة.

تواصل مع “بلانز” اليوم لتجربة فريدة وشاملة في عالم تحسين محركات البحث، حيث نقدم لك أفضل الحلول للوصول إلى النجاح الرقمي المستدام.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.