مبادئ التسويق من أفضل شركات تسويق إلكتروني


من المعروف دائمًا أن التميز هو سبيلنا الوحيد نحو الارتقاء والتطور، ودون ذلك لن نخطو أي خطوة للأمام، قس على ذلك كل شيء يرتبط بالعمل البشري، وهو ما تضعه نصب عينيها  شركة “بلانز” التي تعتبر من أفضل شركات تسويق إلكتروني أو بمعنى أبسط ما تسعى إليه الشركات التي تقوم بكتابة المقالات التسويقية على المواقع الإلكترونية وفقًا لقواعد السيو، حيث أن المحتوى القابل للمشاركة هو بوابتك للنجاح في تسويق المحتوى، إذا تمكنت من حث المستخدمين على مشاركة المحتوى الخاص بك بشكل منتظم، فستتمكن من الوصول إلى الآلاف من المتابعين المحتملين الجدد، وكسب الكثير من الزيارات، وستحصل على روابط دائمة تعزز سلطة المجال الخاص بك، وإمكانات موقعك على الويب في ترتيب أعلى في عمليات بحث Google.

علم النفس والتسويق: بعض المبادئ الهامة في علم النفس يجب عليك استخدامها

يشترك كلا من التسويق وعلم النفس في أن كلاهما يسعى لفهم حافز الأفراد واحتياجاتهم ورغباتهم واستجابتهم، حيث إن علم النفس كتخصص اكتسب رؤية متعمقة حول كيفية توجيه علم النفس البشري تصرفاتنا كمستهلكين، على سبيل المثال؛ هل سبق لك أن لعبت اللعبة حيث يقول شخص واحد كلمة واحدة، والآخر يستجيب على الفور مع أول ما يتبادر إلى الذهن؟ هذا نوع من كيفية عمل فتيلة، أنت تتعرض لحافز واحد، ويؤثر ذلك على كيفية استجابتك لتحفيز آخر، هكذا هو الحال في كيفية تأثير علم النفس على تقنيات التسويق لمخاطبة المشترين بفاعلية أكبر، حيث يمُكنك من مساعدة زوار موقعك على الويب على تذكر المعلومات الأساسية حول علامتك التجارية – وربما حتى التأثير على سلوك الشراء.

واحدة من أكثر المجالات القوية والمثيرة للاهتمام في علم النفس هو أن يتعامل مع إثارة فضول المشتري، كيف يمكن لجهات تسويق المحتوى أن تجعل الناس أكثر حماسًا؟ كيف يمكننا رفع مستوى مشاركتهم العاطفية لإشراك المحتوى؟ هل هناك أي طريقة يمكننا من خلالها الحصول على مزيد من التعليقات، والمزيد من المشاركات، والمزيد من الإعجابات، والمزيد من مؤشرات الأداء الرئيسية للتسويق التي نسعى إليها؟

الإجابة هي نعم، فهم علم النفس هو جزء حاسم من كونك مسوق ناجح، ما تم اكتشافه هو أن أقوى التطورات في تسويق المحتوى لا تأتي من “الاختراق” أو “الحيل” أو “التقنيات”، ولكن من علم النفس المدعوم علمًا، عندما يكون الشخص متحمسًا، تصبح عواطفه أكثر قوة ويمكن أن تؤثر على قدراته على اتخاذ القرار، من المرجح أن يتخذ الأشخاص المثيرين قرارًا بالشراء، فالحماس يؤدي إلى الاندفاع حيث يفكر الناس ويتصرفون بشكل مختلف تمامًا، من الأسهل البيع للمستهلكين عندما يكونون متحمسين.

وهذا يمكن أن يكون شيئًا جيدًا، وبصفتنا من أفضل شركات تسويق إلكتروني فإننا عادة ما نرغب في أن يتصرف الأشخاص  وليس تفكيرهم، نحن ندرك أن اتخاذ القرارات بسرعة يمكن أن يكون مهمًا لنقل شخص ما من خلال رحلة التردد إلى الشراء.

العاطفة القوية

هناك إجماع واسع حول هذه النقطة؛ أن المستخدمين متحمسون بالمحتوى العاطفي، انهم يتعاملون معها بحماسة وكثافة وتلقائية.

تصميم قوي لموقعك

يدرك علماء النفس المستهلكون الدور القوي للمنبهات البيئية في الطريقة التي يتصرف بها الناس ويتسوقون، نفس الأشياء تنطبق على تصميم موقع الويب – يمكن أن يكون لعناصر مثل اللون تأثير كبير على كيفية تفاعل الأشخاص مع موقعك على الويب، في الواقع  اللون هو واحد من أسهل الطرق لتعزيز الشعور بالإثارة.

“الندرة تولد الخوف.. الخوف يولد القيمة”

يعتبر مفهوم الندرة قانون اقتصادي بالأساس، والمقصود به إنه كلما قل الشيء زادت قيمته، وبتطبيقه في علم النفس الاجتماعي وجد أن الناس تميل إلى إعطاء قيمة أكبر على الشيء الغير متوفر، وقيمة أقل على الشيء المتوفر، أو بمعنى أخر “الممنوع مرغوب” أي إنه ما لا تستطيع أن تحصل عليه، تزيد رغبتك في الحصول عليه.

الإنسان عدو ما يجهل

يشير علم النفس التسويقي أنه لا يوجد عميل يقوم بشراء أحد المنتجات في حالة نقص المعلومات، حيث أن العميل إذا وجد نقص في المعلومات المعروضة عن المنتج أو الخدمة، أو شعر بالغموض حول ماهية المنتج، ستكون النتيجة إنه لن يأخذ القرار بالشراء، فالناس لا تشتري إلا ما تعلم عنه كافة المعلومات اللازمة لذلك تساعدك شركات كتابة المحتوى التسويقي على تزويد الزوار بكافة المعلومات عن منتجاتك وكيفية الاستفادة منها.

اطلب الآن خدمات التسويق الالكتروني من أفضل شركات تسويق الكتروني وتمتع بأفضل الخدمات.