معجم قصير لأشهر مصطلحات السيو وفقا لـ أفضل شركة سيو بالرياض

إذا كنت تملك المحتوى عبر الإنترنت أو تديره أو تروج له عبر بحث Google قد تكون مالكًا لنشاط تجاري متنام ومزدهر، أو متخصص SEO في وكالة ويب فإن هذا المقال مخصص لك، حيث يساعدك على معرفة أشهر المصطلحات في عالم السيو، وإذا كنت مهتمًا بالحصول على نظرة عامة حول أساسيات تحسين محركات البحث وفقًا لأفضل الممارسات، فإن أفضل شركة سيو بالرياض في الواقع هي المكان المناسب لك، حيث تساعدك على إتباع أفضل الممارسات لتسهيل عملية الزحف إلى محركات البحث وفهرستها.

فيما يلي معجم قصير لأشهر المصطلحات المهمة المستخدمة في مجال السيو

  • (SEO (Search Engine Optimization  

هذا هو الموضوع الرئيسي الذي نتحدث عنه ويعني تحسين محركات البحث أو التهيئة ودائما ما يشار إليه بالعربية بكلمة سيو للاختصار، وهو إجراء تعديلات صغيرة على أجزاء من موقعك على الويب ويشمل كل تغيير يقوم به صاحب الموقع الإلكتروني أو القائمين علية، غالبًا ما يكون تحسين محركات البحث (SEO) عند عرضها بشكل فردي، قد تبدو هذه التغييرات كإدخال تحسينات تدريجية، ولكن عند دمجها مع تحسينات أخرى، يمكن أن يكون لها تأثير ملحوظ على تجربة المستخدم وأداء المستخدم في نتائج البحث المجانية، من المحتمل أنك على دراية بالعديد من الموضوعات في هذا المجال، لأنها مكونات أساسية لأي صفحة ويب، ولكنك قد لا تحقق أقصى استفادة منه.

لذا فإن أفضل شركة سيو بالرياض يقول إنه يجب عليك تحسين موقعك لخدمة احتياجات المستخدمين الخاصة بك، فهو محرك بحث يساعد المستخدمين الآخرين على اكتشاف المحتوى الخاص بك، ويهدف محرك البحث الأمثل إلى مساعدة محركات البحث على فهم المحتوى الحالي وتقديمه قد يكون موقعك أصغر أو أكبر ويقدم محتوى مختلفًا إلى حد كبير، ولكن يجب أن تنطبق مواضيع التحسين على المواقع من جميع الأحجام والأنواع.

  • :  301 redirect  إعادة التوجيه 301

يحدث إعادة التوجيه عند زيارة صفحة محددة، وبعد ذلك مباشرةً تتم إعادة توجيهك تلقائيًا إلى صفحة مختلفة (باستخدام عنوان URL مختلف).

بشكل أساسي هناك نوعان من إعادة التوجيه: مؤقت ودائم، من منظور المستخدم، لا يوجد اختلاف بينهما، ولكن هناك وجهة نظر من منظور محرك البحث، إعادة التوجيه 301 هي إعادة توجيه دائم تقوم بإبلاغ محركات البحث بأن الصفحة التي يحاولون الوصول إليها قد غيرت عنوانها بشكل دائم، وهذا يعني أنه يجب نقل أي ترتيب تمت صياغته بالفعل إلى العنوان الجديد (وهذا لا يحدث مع إعادة توجيه مؤقتة).

  • Alt tag

إنها سمة HTML لعلامة IMG وهي المسؤولة عن عرض الصور، وعلامة alt / attribute هي النص الذي يتم عرضه في حالة تعذر تحميل الصورة إذا كان الملف مفقودًا، على سبيل المثال تحمل علامات alt بعضًا من قيم تحسين محركات البحث الأمر هو أن Google لا تستطيع (على الأقل في الوقت الحالي) رؤية ما تعرضه الصورة الفعلية، ولكنها تستطيع قراءة علامة alt ليست هناك طريقة أفضل لإعلام Google بما هو على صورك من استخدام العلامات البديلة.

  • Backlinks الروابط الخلفية

تعد Backlink ببساطة رابطًا تم وضعه على موقع ويب شخص آخر يشير إلى موقعك، وهي واحدة من أهم العوامل لمحرك البحث سيو، حيث إن الحصول على الكثير من الروابط الخلفية مع النصوص المرسومة ذات الصلة هو أقصر طريقة لتحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك.

  • Black hat SEO

Black hat SEO هو اسم لجميع ممارسات تحسين محركات البحث التي تشتهر بأنها مخادعة أو غير أخلاقية، وفي المدى الطويل يمكن أن يؤذي موقعك على الويب، أو حتى يتم حظره من محركات البحث.

  • Canonical tag

إنه عنصر رابط HTML يسمح لمشرفي المواقع بإبلاغ محركات البحث عن بعض صفحات المحتوى المكررة التي قاموا بإنشائها، ويتم وضع العلامة في قسم HEAD في بنية HTML إليك ما يبدو عليه تُعلم هذه العلامة أن الصفحة الحالية هي نسخة من الصفحة الموجودة تحت العنوان المحدد في العلامة الأساسية، تكمن الفكرة الرئيسية في أنه عندما يرى محرك بحث هذه العلامة، فإنه لا يقوم بترتيب تلك الصفحة، ولكنه ينقل كل التصنيفات إلى الصفحة الأساسية إذن في جوهرها، تشبه إلى حد كبير عملية إعادة التوجيه301.

  • Cloaking (page cloaking) : إخفاء الهوية

إنها ممارسة أخذ صفحة ويب وبناءها بطريقة تعرض محتوى مختلفًا للأشخاص ومحركات البحث، بهذه الطريقة ، نظريًا على الأقل، يمكنك الحصول على ترتيب جيد للكلمات الرئيسية التي تريدها (عن طريق تقديم صفحة محسنة للعناكب) ثم تقديم أشخاص حقيقيين لهم عروض ومحتويات غير مرتبطة، على الرغم من أن ذلك قد ينجح من وجهة نظر تسويقية، إلا أنه قد يؤدي أيضًا إلى فرض عقوبات عليك أو حتى حظرها بسرعة كبيرة.

  • Domain name and hosting

المجال هو عنوانك الفريد على الإنترنت.

الاستضافة أو مضيف الويب، هو المكان الذي يتم فيه حفظ موقعك على الويب يجب أن يكون مضيف الويب مالكًا لموقع الويب.

  • Keyword density

الكلمات الرئيسية عبارة عن كلمات فردية أو عبارات كاملة ذات أهمية خاصة لـ SEO لصفحة أو موقع ويب معين كثافة الكلمات الرئيسية هي رقم يصف عدد مرات ظهور عبارة محددة في جزء من النص لحساب ذلك، عليك فقط تقسيم عدد المرات التي تظهر فيها الكلمة الرئيسية الخاصة بك في جزء من النص بواسطة إجمالي عدد الكلمات التي تحتوي عليها هذه القطعة النصية، ثم ضرب النتيجة في 100 وسيتم التعبير عن النتيجة النهائية كنسبة مئوية يُعتقد أن كثافة الكلمات الرئيسية لها تأثير على تحسين محركات البحث.

المنطق وراء ذلك هو أنه إذا كانت عبارة معينة تحتوي على درجة عالية من الكثافة، فهذا يعني أن النص بوضوح حول هذه العبارة، لذا من المحتمل أن تحصل على ترتيب جيد لها، للأسف، هذه الممارسة لا تعمل جيدًا كما اعتادت في الماضي.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن