SEO & SEM: أيهما أفضل لنشاطك؟ بلانز أفضل شركة تسويق في السعودية توضح

أفضل شركة تسويق في السعودية توضح لك SEO & SEM: أيهما أفضل لنشاطك التجاري؟ يعد بحث الويب أحد أقوى الأدوات المتوفرة لدينا اليوم، مثلك تماما يستخدم الأشخاص من جميع مناحي الحياة Google للعثور على حلول وتعلم أشياء جديدة وفهم العالم، قد يكون أحد  أصعب هذه الأشياء هو تحديد ما إذا كان SEO مقابل SEM هو الأفضل لنشاطك التجاري، سواء كان نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت أو نشاطًا تجاريًا محليًا، فغالبًا ما يبحث الناس عنك بشكل نشط، وفي الوقت الحالي يتجاوز عدد عمليات البحث اليومية حول العالم. ومثل أي تقنية أخرى، فإن البحث ينمو بسرعة ويتطور مع مرور الوقت، مما يعني أن هناك فرصة أكبر للشركات من جميع الأحجام الاستفادة منه والوصول إلى جمهورها المستهدف والاتصال به. لذا لابد من البحث عن أفضل شركة تسويق في السعودية.

وتدرك معظم الشركات في مختلف المجالات والتي لها مواقع أو مدونات على الإنترنت. أن محركات البحث المختلفة يمكنها جذب زيارات هائلة إلى مواقع الويب الخاصة بها. ليس فقط أي زيارات، بل زيارات تتحول فعليًا إلى عملاء محتملين ودائمين وصفقات ومبيعات. وعلى الرغم من وجود طرق أخرى للحصول على التعرض عبر الإنترنت، إلا أن Google لا تزال تقود هذه المجاميع. وعندما يتعلق الأمر بمساعدتك في الحصول على أفضل نتيجة لجهودك التسويقية قد يكون Google هو الخيار الأمثل حينها. وهذا يرجع أساسًا إلى قاعدة المستخدمين الضخمة وحصتها في السوق.

ومع ذلك هناك معضلة واحدة قد تواجهها كنشاط تجاري عند محاولة استخدام محركات البحث في التصدر. وهذا هو ما إذا كنت تريد تركيز جهودك على SEO مقابل SEM، أو بعبارة أخرى. إذا كنت تريد المفاضلة بين الاستثمار في تحسين محركات البحث، مقابل الاستثمار في التسويق عبر محركات البحث والدفع مقابل كل نقرة أو الإعلانات الدعائية. ومن بين كل هذا فإن الشركات بالمملكة العربية السعودية بحاجة ماسة إلى التعاون مع أفضل شركة سيو بالسعودية لتحسين ترتيب مواقعهم في محركات البحث.

بادئ ذي بدء، دعونا نفهم ماهية كلا الاثنين وأهم الفروقات كي يتسنى لك معرفة أيهما أفضل لنشاطك التجاري:

ما هو السيو “SEO”؟

السيو أو تهيئة المواقع لمحركات البحث، هي طريقة لتحسين موقع الويب لتلقي الزوار من صفحات نتائج محركات البحث. وعلى الرغم من عدم الدفع مقابل تلك الزيارات التي يتم التحصل عليها أو أنها مجانية. إلا أن عملية تحسين موقعك للتصدر قد تتكبد تكاليف، وتختلف تلك التكاليف اعتمادا على القدرة التنافسية للسوف الذي تستهدفه. والهدف من السيو أو تحسين محركات البحث هو جذب الزوار المناسبين إلى موقعك على الويب المهتمين بمنتجاتك أو خدماتك، ومع ذلك، فإن التحسين لاستقبال الزيارات من الفئة المستهدفة هو جزء واحد فقط من المعادلة. والجزء الآخر هو الحصول على ألأكبر قدر من الكلمات المفتاحية خلال استهداف كلمات رئيسية متعددة وذات صلة.

ما هو “SEM”؟ 

التسويق عبر محركات البحث هو طريقة لنقل الزيارات ذات الصلة من محركات البحث أو قمع الزيارات للمواقع الأخرى عن طريق شراء قوائم إعلانات مدفوعة أو مدعومة، وغالبا ما يشير مصطلح SEM إلى التسويق عبر الإنترنت “PPC or pay-per-click”، أو بعبارة أخرى التسويق بنظام الدفع مقابل النقرة، وفي حين أن هناك العديد من منصات “PPC” في مجال البحث والمجال الاجتماعي. فإن الخيار الأكثر شعبية ونجاحا هو” Google AdWords”. والهدف من SEM هو مساعدة المعلنين على الحصول على رؤية في محركات البحث وقيادة الزيارات إلى الوقت دون الحاجة إلى الانتظار. ولكي تكون ناجحًا مع SEM، من المهم أن تكون لديك استراتيجية SEM ديناميكية وقوية للحصول على أفضل عائد على الاستثمار.

من أين تبدأ؟ أفضل شركة سيو في السعودية توضح لك:

في كثير من الأحيان عند يتم طرح موضوع SEO vs SEM وأيهما أفضل للنشاط التجاري. قد يجادل بعض الخبراء بأن SEO هي أفضل طريقة للبدء لأنها تقدم نتائج أعلى جودة بتكلفة أقل بالمقارنة مع SEM. ومع ذلك فإن الأمر ليس بهذه البساطة، ودوما ما يرى استشاري شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق في السعودية أن كل نشاط تجاري مختلف. ولدية احتياجات فريدة من نوعها تبعا لطبيعة النشاط والرؤية والهدف والميزانية الترويجية والجمهور المستهدف والقدرة التنافسية داخل السوق. وما إلى ذلك. ومن أجل الحصول على توضيح لما يجب أن يختاره عملك ولماذا. عليك التركيز على بناء استراتيجية تسويق قوية على الإنترنت تم تصميمها خصيصًا لك من قبل كيان محترف. لأنه عندما يكون لديك الاستراتيجية التسويقية الصحيحة في متناول اليد. ستعرف ما الذي يبحث عنه عملاؤك المستهدفون وتعرف أيضًا أفضل طريقة للوصول إليهم، وخير من يفعل فريق عمل شركة بلانز لكتابة المحتوى وخدمات السيو.

 مع شركة “بلانز” بإمكانك الآن أن تحجز مقعدك في النتائج الأولى لجوجل. وذلك من خلال الاستراتيجيات والخطط المحكمة النابضة بخبرة دامت لأكثر من 9 سنوات في مجال السيو وتصدر محركات البحث. كل ما عليك أن تبدأ بالتواصل مع شركة “بلانز” وتبدأ في الحصول على خدماتنا المميزة وعروضنا الحصرية أفضل شركة تسويق في السعودية.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.