تعرف على أفضل شركة كتابة محتوى

تقريبًا تُنشر العديد من المدونات محتوى يوميًا للحصول على نوع من المنفعة منه، مثل المكافآت الاقتصادية أو كسب العديد من العملاء المحتملين أو تحسين العلامة التجارية الشخصية، ولكن في نهاية الأمر قد يتوصلون إلى أن حقيقة كتابة المقالات كل يوم ذات المحتوى السيء لا تكفي، لذا سنقوم في هذه المقالة بإعطائك المفاتيح الأساسية لكتابة محتوى جيد وحصري، بحيث يمكنك تعلم كيفية كتابة محتوى عالي الجودة لنشره على مدونتك من خلال “بلانز” كـ أفضل شركة كتابة محتوى، فهي طريقك الأول من أجل مُحتوى قوي ومؤثر، ومن هنا جاءت فكرة انطلاق موقع متخصص لإنتاج المحتوى العربي على الإنترنت، ينتج مقالات جديدة ومفيدة، هدفها تقديم معلومة وإضافة قيمة للقارئ العربي، وأفكار إبداعية ومحتوى تسويقي ومقالات تساعدك على تصدر النتائج الأولى في محركات البحث.

5 نصائح لكتابة محتوى جيد لمدونتك من أفضل شركة كتابة محتوى:

هنالك العديد من المدونات المختلفة تقوم بنشر المقالات يوميًا. لكنها لا تحصل على الاستجابة المتوقعة على الرغم من أنها أنشأت محتوى مثيرًا للاهتمام إذن ما الذي تفعله خطأ؟ لا أحد مثلك يعرف هدف عملك. مع القليل من الممارسة ومتابعة هذا الدليل يمكنك التعبير عن نفسك بأفضل طريقة للوصول إلى القراء المحتملين. إذا كنت تريد معرفة كيفية كتابة كتاب أو تقرير أو مقالة قصيرة يمكنك البدء من هنا. مع تحسين محركات البحث وتحسينها عبر الشبكات الاجتماعية واليك بعض الخطوات لكتابة محتوي جيد متوافق مع محركات السيو.

الصياغة والموضوع:

يجب أن تكون المقالة التي تكتبها واضحة وموجزة ومباشرة من المهم أن تكون لديك فكرة واضحة، لتكون قادرًا على استخدام لغة بسيطة للوصول إلى جميع العامة أو على الأقل تلك التي نريد أن نفهمها بسهولة. ابحث عن عنوان يربط ويجذب الانتباه.

الأسلوب:

يعتمد أفضل طريقة للكتابة على ما يسمى بالهرم المقلوب، لكن ما هذا؟! هذه النظرية مبنية على كتابة الأكثر إثارة للاهتمام في البداية لإشراك القارئ، في الجزء الثاني يجب أن تضع الخطاف الذي استخدم في المرحلة الأولى لجذب انتباه القارئ، بالإضافة إلى وجود موضوع جيد ومعرفة كيفية الكتابة وأفضل السبل لتطويره على أكمل وجه. من المهم جدًا أن تكون واضحًا بشأن جمهورك، وأن تعرف من الذي سنقوم بمعالجته. وهنالك بعض الأشخاص يهمشون هذا الجزء عند الكتابة، لكن يختلف الأسلوب عند الكتابة  لجمهور شاب والكتابة لجمهور البالغين. لأن اللغة التي نستخدمها لن تكون هي نفسها، ، لذا حاول ابتكار خدمة لا يقدمها أحد. أو التحدث عن موضوع غير معروف، لإعطاء أخبار جديدة.

الكتابة وفقًا لنية المستخدم في البحث:

أو كما يطلق عليه “المحتوى الذي يحبه المستخدم وجوجل”، هناك مفهوم يكتسب شعبية عند الكتابة، وهو وضع تحسين محركات البحث  SEO حيث إنه يهدف إلى إرضاء نية بحث المستخدم، لذا بفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية المستخدمة في تحسين محركات البحث. يمكنك معرفة أفضل نية للبحث من خلال تحليل عدد من العمليات عن الكلمة ومشتقاتها، والوصول إلى استنتاجات أفضل.

تجنب تكرار المحتوى أو سرقته:

لا ينح بنسخ المحتوى من مصادر الإنترنت الأخرى لكتابة محتوى عالي الجودة، على الرغم من أن المصدر المنسوخ جيد جدًا، ولكن نسخ المحتوى يعتبر جرم غير قانوني. يمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى مشكلة في السمعة عبر الإنترنت، خاصة في ذلك القطاع وإذا لم يكن ذلك كافيًا. فإن محرك بحث Google يعاقب تلك المواقع على نسخ ذلك المحتوى، لذلك يجب عليك الابتعاد عن إجراء نسخ المحتوى، عاجلاً أم آجلاً، إنها ممارسة تتحول ضدك.

المحتوى ذات الجودة العالية يرافقه صور:

عند كتابة مشاركات المدونة، لا يمكنك فقط الاحتفاظ بالنص. بل يجب عليك تضمين الصور التي توضح ما تريد أن توصله بطريقة أخرى، فتلك الصور ستضيف قيمة أكبر للنص وإثراء المقالة. خيار آخر هو إنشاء رسم بياني يوضح هذا النص، ليتمكن من معرفة المحتوى بطريقة مباشرة أكثر. عادة يتم إدراج صورة الغلاف في البداية ثم يتم إدراج المزيد من الصور على طول المحتوى، من المستحسن كل 3 أو 4 فقرات يتم إدراج صورة ذات صلة، هذا يحسن قراءة المحتويات.

يجب ألا تكون الصور ثقيلة جدًا، نظرًا لأنها تبطئ وقت تحميل الويب. هناك نقطة أخرى مهمة يجب وضعها في الاعتبار وهي أن الصور يجب أن تبدو جيدة على أجهزة الجوال، فمن المحتمل أن يكون 50٪ من الزيارات التي تصل إلى موقع الويب الخاص بك تفعل ذلك من خلال هاتف محمول لذا يجب أن تجعل الصور أكبر وأكثر عمودية بحيث يمكن تقديرها بشكل أفضل في هذه الأجهزة.

الخلاصة:

كما ترى، فإن الإرشادات التي يجب اتباعها عندما يتعلق الأمر بمعرفة كيفية كتابة محتوى جيد ليس من الصعب اتباعها. ولكن عليك أن تعرف كيفية تطويرها بشكل صحيح لتحقيق أهدافك في النهاية. تسويق المحتوى هو شيء يجب على جميع الشركات أن تضعه في اعتبارها أنه أداة رئيسية في أي استراتيجية رقمية وفي تطوير علامتهم التجارية.

فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى في الوطن العربي. تقدم لك العديد من الخدمات الهامة في الكتابة بطريقة احترافية. تواصل الآن.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.