تعرف على أفضل شركة سيو بالسعودية

ما هو السيو SEO؟

السيو هو أحد الوسائل التقنية التي تقوم من خلالها أفضل شركة سيو بالسعودية بالترويج للمواقع الإلكترونية بطريقة إحترافية؛ للحصول على المزيد من العملاء وطالبي الخدمة، ويعتبر من أهم استراتيجيات التسويق الرقمي الحالي؛ حيث تقوم من خلاله أفضل شركة سيو بالسعودية بتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث مثل جوجل وياهو وغيرها، ويعمل عن طريق مجموعة من التقنيات والتحليلات التي يتم من خلالها تحسين ظهور موقعك في محركات البحث عند البحث بكلمات معينة ذات صلة بنشاطك التجاري، مما يعمل على زيادة عدد زوار موقعك، وبالتالي زيادة المبيعات وتحقيق الأرباح.

لماذا نحتاج إلى السيو SEO؟

يعتمد السيو بشكل أساسي على محركات البحث؛ حيث تقوم الشركات المؤسسة لمحركات البحث بعمل الكثير من الإعدادات والتحديثات في محرك البحث لديها؛ لتمكن جميع مستخدميها من الوصول لأفضل النتائج في أقل وقت ممكن، ومن هنا تأتي أهمية السيو لتهيئة المواقع الإلكترونية بإتباع معايير محركات البحث، حيث تقوم محركات البحث باستبعاد الصفحات التي تحتوي على محتوى منسوخ أو منقول؛ لأنها لا تقدم محتوى مفيد للمستخدم، وبذلك تتمكن من الوصول لأكبر عدد من الجمهور المستهدف، فهي من أهم تقنيات التسويق الإلكتروني، حيث تقوم بزيادة عدد زوار موقعك بشكل دائم، كما تزيد من فرصة ظهور موقعك في الصفحات الأولى عند استخدام الكلمات الدلالية المستهدفة.

تقنيات السيوSEO

السيو الداخلي  للموقع

السيو الداخلي للموقع هو السيو داخل الصفحة أو داخل المقال أو بداخل موقعك بشكل عام، وتقوم من خلاله أفضل شركة سيو بالسعودية بالعمل على تحسين نتائج البحث من داخل الموقع عن طريق كتابة محتوى جيد وحصري وجديد ومفيد للمستخدم، وهذا يسمى بـ “تسويق المحتوى”، وذلك يتحقق بكتابة عنوان جذاب للمقال، ووصف جيد لمحتوى الصفحة، والاهتمام بالروابط الداخلية، والاهتمام بالكلمات الدلالية والمفتاحية، وكتابة عناوين ووصف للصور حتى تقوم محركات البحث بأرشفتها بشكل جيد.

السيو الخارجي للموقع

تقوم أفضل شركة سيو بالسعودية من خلال السيو الخارجي للموقع بربط موقعك بمواقع أخرى، من أهمها مواقع التواصل الاجتماعي، وتتضمن عوامل أخرى منها:

أو الروابط الخلفية: Back links

وتعني الروابط الخلفية بنشر موقعك في العديد من المواقع المشابهة والمنتديات.

السوشيال سيجنالزsocial signals

وتهتم بإشهار موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل؛ (فيسبوك – ولينكد إن – وجوجل بلس).. وغيرها، فكلما كان عدد السويشيال سيجنالز الخاص بمقالاتك كبيرًا، كلما زاد من ثقة محرك البحث بالمقالة، وأيضًا من أهم فوائد السويشيال سيجنالز، أنها تجلب زوارًا كثيرين للمقالة الخاصة بك، التي تزيد أيضًا من ثقة محرك البحث بمقالاتك إن كانت تحتوي على محتوى جيد مفيد للزائر.

أنواع السيو SEO

White Hat SEO  سيو القبعة البيضاء

ويشتمل على التقنيات التي توصي بها محركات البحث الأساسية لتهيئة وتحسين ظهور موقعك في نتائج البحث، وتؤدي لصعود موقعك بطرق قانونية، ونتائج هذا النوع بطيئة.. لكن مضمونة وتتضمن شروط تحسين التصميم وعرض صفحات ومحتوى الموقع بشكل عام.  

Black Hat SEO سيو القبعة السوداء

ويشتمل هذا النوع على التقنيات التي يتم تطبيقها بشكل غير مشروع أو مخالف لمحركات البحث، مثل؛ نشر روابط خلفية للموقع على مواقع أخرى، – ويتم ذلك عن طريق استخدام برامج تقوم بنشر رابط الموقع بشكل متتابع -، فيقوم جوجل باكتشافها وتجاهلها أو حذفها من محرك البحث.    

Gray Hat SEO  سيو القبعة الرمادية

ويعتبر هذا النوع وسط بين النوعين السابقين؛ حيث يتم من خلاله القيام بتهيئة الموقع لمحرك البحث جوجل بشكل طبيعى جدًا وليس فيه مخالفة لجوجل من جانب, ومن جانب آخر يتم نشر روابط للموقع بشكل شبه مخالف، وبذلك يتم تجنب حذف الموقع أو تجاهله من قبل جوجل.. ولكن خطر حذفه يظل موجودًا، وذلك لوجود بعض المخالفات.

ولذلك فإن سيو القبعة البيضاء يُعد أفضل الأنواع والتقنيات، لأنه يتبع شروط وسياسات محركات البحث ويجنبك خطر الحذف من قبل جوجل.

نشأة بلانز لتكون أفضل شركة سيو بالسعودية

لكثرة المواقع الإلكترونية، وكثرة تكرار محتوى الصفحات المختلفة، والمنافسة الشرسة بين الشركات للوصول إلى أكبر عدد من العملاء، ادعت الحاجة إلى وجود فكرة تنظيمية لتلك المواقع وتنظيم ظهورها في محركات البحث لوضع قائمة من أولويات الظهور، لتفتح بذلك نوع آخر من المنافسة لتحسين محتوى المواقع الإلكترونية لضمان أفضل استفادة للمستخدم، ولذلك زادت الحاجة لظهور شركات رائدة في مجال السيو تجعل من موقعك خيارًا أوليًا لمحركات البحث لتضمن بذلك الوصول إلى أكبرعدد من العملاء لتحقيق نجاح استثماري مضمون.

ولأن السعودية أصبحت رائدة في مجال ريادة الأعمال ولكثرة الشركات المنافسة ظهرت فكرة إنشاء أفضل شركة سيو بالسعودية لتكون الإنطلاقة التي ظهرت منها شركة بلانز، حيث أصبحت شركة بلانز شركة رائدة في مجال السيو محاولة الصعود بموقعك الإلكتروني إلى صفحات البحث الأولى لتخطو بذلك خطوة نحو تحقيق النجاح.