كيف تختار أفضل شركات دعاية وإعلان في السعودية في خمس خطوات

هل تملك عمل تجاري أو موقع إلكتروني تريد تسويقه؟ هل تبحث عن أفضل شركات دعاية وإعلان في السعودية؟ هل سئمت من العثور على الحل الأفضل؟ هل تخشى أن يقع اختيارك على المكان الخاطئ؟ حسنا لا داعي للقلق، يمكنك بواسطة بضع خطوات الاستقرار على الحل المثالي واختيار أفضل شركات دعاية وإعلان في السعودية، لكن قبل أي شيء يجب أن تقوم بتقييم شامل لموقعك وكذلك اختياراتك ماذا تريد لموقعك أو خدماتك التي تقدمها وكيف يمكنك الوصول لهدفك بأقصر الطرق الممكنة، يجب تحديد عدد من المعايير قبل مثل؛ احتياجات شركتك وإمكانيتها والغرض التسويقي والسمعة وكذلك التكلفة، وجود الشركة الصحيحة سيوفر عليك الكثير من العناء وسيجعلهم يعتنون بأمر حملتك الدعائية كاملة  وسيخبرونك كثيرا عن أكثر ما يريده عملائك وكذلك حجم عملائك المحتملين. إذا أردت معرفة المزيد تابع مقالنا.

الخطوة الأولى- حدد الخدمة التي تريدها

أمر بديهي أن تحدد ما هي المهام التي ستدفع لها قبل أن تبحث عن أفضل شركات دعاية وإعلان في السعودية. هل تحتاج لبيع منتج جديد؟ هل تحتاج مثلا الترويج لخدمة تحظى بتنافسية عالية؟ أم تريد فقط بعض التوسع في السوق الخاص بشركتك أو فتح سوق جديد بعملاء محتملين جدد؟ بناء على ذلك يمكنك تحديد إلى من ستتوجه هل ستوظف أحد العاملين بالعمل الحر من الويب لقيادة حملتك الدعائية ، الأمر يتوقف على حجم حملتك الدعائية بالكامل في حال كانت الحملة كبيرة وتستهدف شرائح واسعة من الجماهير وذات تكلفة عالية، فأن الأمر ضروريا للبحث عن  أفضل شركات دعاية وإعلان في السعودية. وبشكل عام تمتلك الشركات العاملة في الدعاية والإعلان ميزة أكبر من العمل الحر، في حال كنت تملك مؤسسة كبرى فأنت تحتاج إلى استشارة احترافية لتخبرك أي الطرق ستقوم باستخدامها، فالحملة الإعلانية قد تكون متخصصة القنوات أو متعددة، هل ستستخدم التلفاز أو الراديو كوسيلة للدعاية؟ ماذا عن الصحف؟ كل تلك الأمور سيكون من السهل الحصول عليها من شركة دعاية وإعلان محترفة ومتميزة.

الخطوة الثانية- حدد ميزانيتك

الميزانية من عوامل التأثير الرئيسية في صياغة حملتك وأهدافها، إذا كنت تبحث عن أفضل شركات دعاية وإعلان في السعودية فأن اللفظ أفضل سيبدو مختلفا ومتخصص في كل حالة عن الأخرى وما سيحدد ذلك في كثير من الأحيان هو المال وما تضع من تكلفة للعمل، سوق العمل الخاص بك ومستوى التنافسية ستؤثر على مقدار الميزانية وتوزيعها. لذا إذا كنت تبتدأ عملا أو انك لا تحظى بكل التوسع والانتشار الذي قد يجعلك تعتمد على وجود تعاقد دائم بينك وبين أحد شركات الدعاية، عليك أن تبحث عن ما يناسبك في شركة دعاية أصغر والاتفاق على مهام محددة فحسب، فالتعاقد المستمر مع شركات الدعائية سيفوق حدود قدرتك على توفير نفقات التعاقد.

الخطوة الثالثة- اعتبر البعد الجغرافي

يجب أن يأخذ عامل البعد الجغرافي في الاعتبار حين البحث عن أفضل شركات دعاية وإعلان في السعودية، هل ستختار شركة في مدينتك؟ أم ستبحث عن شركات في مدن أخرى؟ أم ستذهب خارج البلاد للاتفاق مع شركة أخرى؟ قد يكون الأمر أفضل في أحيان كثيرة للتعامل مع شركة من الخارج خصوصا إذا كانت تملك أسعار معقولة وجودة جيدة، التأكد من مصداقية الشركة وجودتها ليست معضلة هناك قنوات متعددة لمعرفة ذلك، يمكنك أن تتفحص عروضهم وتتواصل معهم على منصات التواصل كخطوة ابتدائية، من ثم يمكنك مراسلتهم بالميل للاستفسار أو الاتفاق على إجراء اجتماع بالفيديو عن طريق الأنترنت والسؤال عن ما تريد.

الخطوة الرابعة- ضع حجم الشركة نصب عينيك

الاستقرار على حجم الشركة التي تريد التعامل معها أمر متصل بتحديد الميزانية في بعض جوانبه، فطبقا لحجم شركتك وحجم حملتها الدعائية سيبنى على ذلك الشركة التي ستتعامل معها. إذا كنت تبدأ عملا صغيرا فستحتاج للعمل مع شركة دعاية صغيرة بالطبع، بالطبع التعامل مع الشركات الكبيرة سيقدم لك العديد من الخدمات الإضافية وكذلك مستوى احترافي أعلى، لكن الشركات الأصغر يمكنها تقديم ذلك و شركة صغيرة قد تكون أفضل شركات دعاية وإعلان في السعودية بالنسبة لك، ففي الأخير جودة الخدمة هي كل شيء يجب أن تهتم به، حجم التجارة والفئة المستهدفة والأهداف التي تريد تحقيقها سيحدد الكثير أيضا لشكل الشركة التي ستتعاقد معها.

الخطوة الخامسة- ابحث أكثر بعد الاختيار

إذا استقر اختيارك على عدد من الشركات، فالحصول على أفضل شركات دعاية وإعلان في السعودية سيتطلب بحث أخير مدقق للتقرير باختيار احدهم. إذا استقررت على واحدة بعينها بالفعل، يمكنك زيارة موقعهم والتعرف على تعريفهم لنفسهم وخدماتهم وكيف يمكنهم التعامل مع عملائهم. يمكنك حتى القيام بزيارة مقر الشركة والتعرف على العمل عن كثب وطريقة التعاون بين الموظفين وكذلك مقابلة مسؤول التسويق والمبيعات والمناقشة حول عرضك والاتفاق حول حجم الحملة التي سيقودونها لك.