5 تقنيات مهمة تجعلك أفضل كاتب محتوى بأبوظبي

تنتشر مهنة كاتب محتوى بأبوظبي للغاية، كوظيفة عمل حر كما هي وظيفة دوام كامل ملزمة، على صعيد العمل الحر ينتشر العمل كثيرًا بين الأوساط الشبابية للغاية لمن يملكون مهارة الكتابة، برغم مميزات العمل الحر الكثيرة.. لكن المنافسة في مجال العمل الحر شديدة للغاية، خاصة أن منصات العمل الحر تعتبر مثل سوق كبير مفتوح يعرض الجميع فيه بضاعته، ودائمًا ما تجد أصحاب الخبرة يحوذون على الإقبال الأكبر بطبيعة الحال، لكن مع التدرب الجيد الأمر يصبح سهلًا، بالنسبة للعمل بشركة ما متخصصة، الأمر قد يختلف قليلًا، وأيضًا يمتلك الكثير من المميزات، فإذا كان العمل الحر يعطي حرية لأصحابها في العمل دون مدير، فالعمل بشركة ينمي للغاية من مهارات صاحبه لتعدد حالات العمل واختلافها.

1-اضبط لغتك مع ما يتوافق مع متابعيك

عند التواصل مع جماهيرك، يجب مراعاة التواصل بلغة يفهموها، الأمر هنا يشمل الجودة الواجب وضعها بالمحتوى، وإذا كان جمهورك يفهمونك بالعامية اكتب بالعامية، إذا كنت تستهدف جمهور يلزمه التحدث بالفصحى تحدث بالفصحى، تعامل بودية ومصطلحات دارجة إذا أراد جمهورك ذلك، طريقة التواصل ليست أبدية أو ثابتة، ومن الخطأ التركيز على قواعد السيو وإهمال الطريقة اللائقة في التواصل مع الجماهير، لذا يجب أن تخصص كتابتك.

2-خصص كتاباتك لشخص واحد

أمر هام يجب أن يعتبره أي كاتب محتوى بأبوظبي يريد التميز، وهو أمر التخصيص بالنسبة للزائر الموجه له المحتوى، هل من الطبيعي أن نقرأ المقالات بمفردنا أم أننا ننادي أصدقائنا ليشاركونا بالقراءة؟ بالطبع نقرأها بمفردنا، وهكذا يجب أن تبني استراتيجية لاستهداف قارئ واحد، هذا القارئ هو حالة تعمم على باقي جمهورك المستهدف، يلقى هذا النوع المخصص من المحتويات رواجًا لدى الجمهور بشدة، فالمحتوى الموجه والذي يحتوي على كلمات تحمل صيغة المخاطب بجانب ذلك تعمل هذه الاستراتيجية على تقوية جودة المحتوى.

3-اهتم بمراجعات جمهورك المستهدف

أي كاتب محتوى بأبوظبي يريد التطوير من أداءه للأفضل، يجب أن يحلل جميع أعماله السابقة، ويحسب عوامل نجاحها وضعفها، مادتك الأولى لمراجعة وتطوير أعمالك هي مادتك الأولى للنجاح؛ جمهورك بالطبع. قد يظن البعض أن ردود الفعل التي يطلبها على الموقع من المستخدمين قد تكون أغلبها غير حقيقي ومجرد مليء للخانات فقط، لكن للعلم لو كنت تخاطب جمهورك بشكل صحيح ومخصص وبنيت الولاء الكافي لديهم سيقدمون ردود فعلهم لك لوعيهم بمدى أهمية ما تقدم ورغبتهم في الحصول على جودة أفضل.

4-اكتب لتعبر لا لتبهر

مشكلة يقع فيها الكثيرون، وهي محاولة المبالغ الزائدة لإبهار جمهورهم المستهدف وخلق تجربة مميزة لديهم، للأسف المبالغة ووضع الأمر في غير محله أحيانًا كثيرة، يسبب نفور من المحتوى ويخلق شعور عند الجمهور بعدم الأصالة فيما يقدم؛ وهناك العديد من المدونين سواء كتاب محتوى، أو عارضين فيديوهات قاموا بخطأ جسيم في محتواهم جعل جمهورهم يتركونهم للأبد.

اذا أردت ان تصبح أفضل كاتب محتوى بأبوظبي عليك ان تكون بسيطا وسلسا كالماء، قدم احتياجات جمهورك ببساطة ودون تكلف، فقط خصص محتواك ولغة مخاطبتك لهم.

5-افتح قنوات التواصل بينك وبين متابعيك

المتابعون يحبون مقدم المحتوى الذي يمكنهم التواصل معه بسهولة، لذا يجب تحديد استراتيجية للنشر والتواصل على منصات التواصل الاجتماعي وتحديد المنصات المناسبة لذلك، بخلاف فيسبوك وتويتر يفضل الكثير من مقدمي المحتوى على توسيع مجال انتشارهم على منصات التواصل الاجتماعي وتعديد الوسائط المستخدمة لجذب الزوار، إذا كنت تبحث عن التميز كأفضل كاتب محتوى بأبوظبي ، يجب أن تستخدم الفيديوهات المصورة والصور في التسويق لمحتواك على منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك الاستجابة السريعة لجمهورك في حال تواصلوا بك.