كيف تسوق بعد كتابة محتوى حصري؟

كتابة محتوى حصري جيد، هي الوجهة الأساسية للحصول على زيارات كثيرة ومتابعين يتمتعون بالولاء لك، كما هو متعارف عليه، فإن أي محتوى منقول أو به احتمالية للنسخ أو غير أصلي بشكل عام، دائمًا ما يعاقب صاحبه من جوجل على الأقل بنسيان نتيجته في غياب محرك البحث العملاق، الخطوة التالية للمحتوى الذي من المفترض أنه مكتوب بشكل جيد هي التسويق، يقلل البعض من دور التسويق، ويخطأ البعض الآخر في إتمام التسويق بشكل جيد لموقعه، يكفي أن يسمى عصرنا الحالي بعصر التسويق، فمهما بلغت معايير جودة سلعة ما، تركها بدون تسويق جيد لن يجلب لها مشتري واحد على الأقل، تاليًا سنخبركم أهم النصائح لتسوق محتواك بشكل جيد:

العميل هو حجر الأساس: القاعدة الأولى في تسويق المحتوى هي ابق عملائك المحتملين وزبائنك صوب عينيك دائمًا، أي محتوى يمكن أن تنشئه يجب أن يتم تخصيصه بشكل محدد لجمهورك المستهدف، من السهل كتابة أي محتوى غير لائق أو مفيد على موقعك بدون الاهتمام برغبة الجماهير، لكن هذا سيكلفك الكثير أولها ثقة عملائك وكذلك الوقت والمال.

المحتوى الأصلي أفضل دائمًا: النجاح دائمًا مرافق للأصالة، فأصالة وجودة ما تقدم لجمهورك هو ما يجعلك أفضل من منافسيك وما يجعلك تسبق الجميع بخطوة دائمًا، أياً ما كان محتواك يجب أن تخلق ميزة تنافسية وسط منافسيك لجذب المزيد والإبقاء على ثقة جمهورك، لذا فإن كتابة محتوى حصري جيد عامل لابد من وجوده أساسًا لقيام أي حملة تسويقية.

أخلق جدل: الجدل بشكله السيء شيء غير محبب بالطبع أو مدعى للتشجيع، عند كتابة محتوى حصري يجب مراعاة مخاطبة المشاعر لدى الجمهور، شرط أساسي من أهم شروط المحتويات التي جلبت ملايين المتابعين حول العالم كان اعتمادها على تحفيز المشاعر ومخاطبتها، وكما هو معروف فإن مخاطبة المشاعر تكون أقوى دائمًا، قد يكون الخطاب موجه لمخاوف أو غضب أو حماس لدى الجمهور؛ هناك شعرة بين أن يكون محتواك محرض على شيء سيء، وأن يكون مغطي للجوانب التي يريدها الجمهور.

صغ خطابك جيدًا: أهم عامل بالطبع في كتابة محتوى حصري هو كتابته بشكل لائق، يلقى قبولًا لدى المتابعين، فعند كتابة العنوان على سبيل المثال لأي محتوى كان؛ مسموع او مقروء أو مرئي، يجب أن يراعي تشويق المتلقي حتى يتخذ قراره بمشاهدة ما تعرض، إذا كنت تملك مدونة مثلًا متخصص في الكلاب الأليفة وكنت تفكر بالكتابة عن أمراض مزمنة للكلاب أحدها قد يقتلها في حالات خاص، المحتوى يجب أن يعنون بالتالي: كلبك معرض للموت في الصيف بسبب الآتي، وهكذا.

تمسك بالحقائق: الجميع يملك محتوى والجميع يمكنه أن يكتب.. لكن ميزة أساسية لكاتب المحتوى الجيد الذي يرغب بالوصول للجمهور المستهدف فعلًا، هي ذكر الحقائق بدقة والبعد عن الأخبار المزيفة أو الصيحات الغير موثوق بها، لا تخدع جمهورك أيا ما كان وتحرى الدقة في ذكر الحقائق لهم خاصة بالإحصائيات والحقائق.

لا تبخل على جمهورك: سواء كنت موقع يعرض خدمات للبيع أو مدونة شخصية ترغب ببناء جمهور لها، في أي الحالات سوف تحتاج كتابة محتوى حصري، وسوف تحتاج المحتوى بشكل عام.. لكن ماذا إذا كنت خبير في مجالك وتملك الكثير لتخبره، حسنًا أخبر جمهورك بما قد ينفعه، قد تكون هذه ميزتك التنافسية الأقوى على الإطلاق وسط منافسيك.

في النهاية؛ وبرغم أن كتابة محتوى حصري لموقع هو أهم عوامل نجاح ذلك الموقع، إلا أن أمر التسويق الناجح عاملًا أساسيًا لنجاح المحتوى، بالطبع لا أحد يملك معرفة مطلقة أو نهائية.. لكن جميعنا يحاول التعلم، لذا لا تكتفي بمقالتنا التي قد تكون مفتاح للبدء في البحث عن أفضل الطرق للتسويق الجيد لمحتواك.